يطلق عليها في فرنسا “فطيرة نابليون”.. طريقة تحضير حلوى ميل فوي المليئة بكريمة الكاسترد

عربي بوست
تم النشر: 2020/12/23 الساعة 12:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/12/23 الساعة 12:40 بتوقيت غرينتش
Shutterstock/ حلوى ميل فوي الفرنسية

تتكون حلوى ميل فوي من 3 طبقات رقيقة من العجين المقرمش تحشى جميعها بكريمة الكاسترد اللذيذة وتزين بكريمة الشوكولا والفانيليا أو بكريمة الشانتيه والفواكه.

وعلى الرغم من أن حلوى ميل فوي إيطالية الأصل فإنها اشتهرت لدى الفرنسيين منذ القرن الثامن عشر، لذلك يطلق عليها في بعض الأحيان اسم فطيرة نابليون.

قبل البدء في تحضير هذه الحلوى اللذيذة عليكم أن تعرفوا أنها قد تستغرق معكم وقتاً طويلاً بعض الشيء، لكنني أؤكد لكم أن طعمها يستحق كل هذا العناء.

مكونات حلوى ميل فوي الفرنسية

للعجينة والحشوة

النوعالكمية
رقائق عجين1 كغ
كريمة معجنات3 أكواب
كريمة ثقيلةنصف كوب
كاستردملعقة
دقيقملعقتان

مكونات الزينة

النوعالكمية
شوكولا حلوة ومرة ذائبة
80 غ
بياض بيض2
عصير ليمونملعقتان
سكر3 أكواب
فواكهحسب الرغبة

طريقة تحضير ميل فوي الفرنسية

طريقة تحضير ميل فوي الفرنسية
طريقة تحضير ميل فوي الفرنسية

الخطوة الأولى: في حال أردتم تحضير العجين مسبقاً في المنزل فيجب أن تدعوه في البراد حتى يبرد مدة ساعتين على الأقل، لذلك من الأفضل شراء رقائق عجين جاهزة من الأسواق.

الخطوة الثانية: نسخن إلى 400 درجة فهرنهايت/200 درجة مئوية.

الخطوة الثالثة: نرش القليل من الدقيق على سطح أملس ونضع فوقه رقائق العجين ونقطعها على شكل مستطيلات بسمك الورق العادي، ثم نقوم بنقل قطع العجين إلى صينية الفرن بعد وضع ورق الزبدة ثم نقوم بتثقيبها باستخدام شوكة.

الخطوة الرابعة: نضع الصينية وبها جميع قطع العجين في الفرن مدة 20 دقيقة حتى تصبح ذهبية اللون ومقرمشة بعض الشيء، ثم نخرجها ونتركها حتى تبرد.

الخطوة الخامسة: في هذه الأثناء نضع في خلاط كهربائي الكريمة الثقيلة والخفيفة والكاسترد ونخلطها حتى تصبح ذات لون أصفر فاتح وقوام سميك.

الخطوة السادسة: نحضر رقائق العجين ونضع طبقة في الأسفل ثم نضيف إليها طبقة من الكريمة مع مراعاة توزيعها بشكل متساوٍ، ثم نضع طبقة أخرى من العجين المقرمش مع ضغطها برفق حتى تلتصق ثم الكريمة مجدداً، وأخيراً نضع طبقة أخيرة من العجين، نكرر العملية في جميع قطع العجين حتى تنتهي الكريمة.

الخطوة السابعة: نقوم بتذويب الشوكولا على نار خفيفة ونقلها إلى كيس الحلويات ذي الرأس الناعم من أجل تزيين الكيكة من الأعلى.

الخطوة الثامنة: يمكنكم الاكتفاء بذلك أو بإمكانكم تزيينها بدلاً من الشوكولا بكريمة بيضاء وفواكه عن طريق استخدام الخلاط الكهربائي، إذ نضع بياض البيض وعصير الليمون والسكر على سرعة منخفضة حتى تتشكل لدينا الكريمة، ثم نقوم بتزيين الكيك ووضع الفواكه فوقها.

علامات:
تحميل المزيد