منها لبيونسيه وكاردي بي وأنجيلينا جولي.. قائمة بـ14 خاتماً من أغلى خواتم الخطوبة في العالم

أسعارها تتراوح بين نصف مليون دولار و10 ملايين دولار، بعضها من الياقوت والألماس وبعضها الآخر من الزمرد، وارتدتها نساء محظوظات مثل بيونسيه وكيت ميدلتون وماريا كيري وباريس هيلتون، إليكم قائمة بأغلى خواتم الخطوبة في العالم، بحسب موقع Brides الأمريكي:

عربي بوست
تم النشر: 2019/12/30 الساعة 16:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/12/30 الساعة 16:48 بتوقيت غرينتش
social media\ أغلى خواتم الخطوبة في العالم

أسعارها تتراوح بين نصف مليون دولار و10 ملايين دولار، بعضها من الياقوت والألماس وبعضها الآخر من الزمرد، وارتدتها نساء محظوظات مثل بيونسيه وكيت ميدلتون وماريا كيري وباريس هيلتون، إليكم قائمة بأغلى خواتم الخطوبة في العالم، بحسب موقع Brides  الأمريكي:  

1 – أغلى خواتم الخطوبة في العالم.. هايلي بالدوين

الخاتم الأقل ثمناً في هذه القائمة هو خاتم الألماس الذي ارتدته عارضة الأزياء الأمريكية هايلي بالدوين، عندما تمت خطبتها للمغني الأمريكي جاستن بيبر.

فقد كلف الخاتم، وفقاً لمجلة Time، ما يقارب 250 ألف دولار، لكن مصادر أخرى مثل TMZ، تؤكد أن سعر خاتم هايلي يبلغ نصف مليون دولار.

2 – ميغان ماركل

من المتوقع أن يرِد اسم ميغان ماركل في هذه القائمة، فقد قدَّم لها الأمير هاري خاتماً مكوناً من حجر أصفر في الوسط تحيط به ألماستان تعود ملكيتهما لوالدته الأميرة ديانا.

تشير التقديرات إلى أنَّ سعر الحجر الذي يتوسط الخاتم فقط تصل قيمته إلى 200 ألف دولار، أما الحجران اللذان تعود ملكيتهما للأميرة ديانا، فهما لا يقدَّران بثمن بحسب الخبراء، فقد يدفع فيهما مبالغ طائلة، فقط لأنهما كانا ملكاً للأميرة الراحلة.

3 – كاردي بي

ارتدت كاردي بي خاتماً ألماسياً 8 قيراط على شكل كمثرى عند خطوبتها من مغني الراب الأمريكي أوفست.

وتشير التقديرات إلى أن أوفست قد أنفق نحو نصف مليون دولار؛ لشراء خاتم كاردي بي الثمين.

4 – أنجلينا جولي

على الرغم من انفصال الزوجين أنجلينا جولي وبراد بيت، فإننا يجب أن نقر بأن الأخير لم يهمل اختيار الخاتم الأمثل عند خطبة زوجته السابقة.

إذ يقال إن بيت قضى ما يقرب من عام في العمل مع صائغ المجوهرات روبرت بروكوب؛ لوضع اللمسات الأخيرة على الألماسة (16 قيراطاً) التي زينت منتصف الخاتم، وبلغت تكلفته نحو نصف مليون دولار.

5 – جينيفر أنيستون

لم تتلقَّ جينيفر أنيستون خاتم خطوبة باهظ الثمن من براد بيت، لكن كان حظها أوفر مع زوجها السابق جاستن ثيروكس، الذي أهداها خاتم سوليتير (8 قيراريط) تقدَّر قيمته أيضاً بنحو نصف مليون دولار.

6 – كيت ميدلتون

تعتبر تكلفة خاتم خطوبة ميغان ماركل متواضعة إذا ما قورنت بتكلفة خاتم دوقة كامبريدج، كيت ميدلتون.

فقد أهدى الأمير وليام زوجته يوم الخطوبة خاتماً من إرث والدته الأميرة ديانا، يتكون من حجر ياقوتي أزرق (12 قيراطاً) محاط بـ14 ألماسة سوليتير، ويقدَّر سعره بـ505.000 دولار.

7 – أمل كلوني

لم يبخل نجم هوليوود جورج كلوني على زوجته أمل، فكان خاتم خطوبتها مؤلفاً من الزمرد والألماس، وتتجاوز قيمته 750.000 دولار.

8 – كلو كارداشيان

عندما خُطبت كلو كارداشيان إلى لاعب كرة السلة المتقاعد لامار أودوم بعد شهر واحد فقط من تعارفهما، قدَّم لها خاتماً ألماسياً بقيمة تتجاوز 850 ألف دولار، إذ يتكون خاتمها من مجموعة من الأحجار الكريمة النفيسة (12.5) قيراط.

9 – كاثرينا زيتا جونز

لقد كانت حفلة زفاف الممثلة كاثرينا زيتا جونز والممثل الأمريكي مايكل دوغلاس من أكثر حفلات الزفاف تكلفة وبذخاً، وكذلك كان خاتم خطوبة كاثرينا.

فقد أهدى دوغلاس زوجته المستقبلية في حفل الخطوبة خاتماً من الألماس عيار 10 قيراريط، بقيمة مليون دولار أمريكي.

10 – هيلاري دوف

عندما خطب مايك كومري، لاعب متقاعد في NHL، زوجته السابقة الممثلة الأمريكية هيلاري دوف، دفع مليون دولار في جوهرة من عيار 14 قيراطاً.

11 – جينيفر لوبيز

كي يفوز نجم البايسبول أليكس رودريغز بقلب الممثلة والمغنية الأمريكية جينيفر لوبيز، عليه أن يقدم لها عرضاً يتفوق على عروض أولئك الذين سبقوه إلى خطبتها، وقد نجح فعلاً في ذلك.

فقد قدَّم أليكس خاتم خطوبة زمردياً (20 قيراطاً)، يتراوح سعره بين مليون و5 ملايين دولار.

12 – باريس هيلتون

بعد أن باعت باريس هيلتون خاتم خطوبتها الأول من خطيبها السابق باريس لاتسيز، وتبرعت بثمنه لصالح ضحايا إعصار كاترينا، قدّم لها خاتم خطوبة أغلى ثمناً من خطيبها الثاني كريس زيلكا.

إذ تبلغ تكلفة خاتم هيلتون (20 قيراطاً) نحو مليوني دولار.

13 – بليك ليفلي

يبلغ عيار الأحجار الكريمة التي زيَّنت خاتم خطوبة الممثلة الأمريكية بليك ليفلي 7 قيراريط، ويقدر سعرها بنحو 2.5 مليون دولار، وهي تتميز باللون الوردي الفاتح والألماس البيضاوي المرصع بالذهب الوردي.

12 – كيم كارداشيان

بعد أن قدَّم المغني الأمريكي كاني ويست عرضه إلى كيم كارداشيان في استاد أحد الملاعب أمام عديد من الجماهير، كان لا بد من أن يقدم خاتماً باهظ الثمن.

بلغت تكلفة خاتم خطوبة كيم كارداشيان 4 ملايين دولار، لكن لسوء حظ كيم فقد سُرق الخاتم خلال عملية سطو تعرضت لها عائلة كارداشيان في عام 2016.

 13 – بيونسيه

عندما تقدَّم مغني الراب الأمريكي جاي زي لخطبة بيونسيه، قدَّم لها خاتماً نفيساً من الزمرد عيار 24 قيراطاً، بقيمة 5 ملايين دولار.

14 – ماريا كيري

لعل خاتم خطوبة ماريا كيري الذي قدَّمه لها زوجها السابق الملياردير الأسترالي جيمس بيكر، من أكثر خواتم الخطوبة شهرة على الإطلاق.

فقد كلف هذا الخاتم، المكون من مجوهرات نفيسة (35 قيراطاً)، نحو 10 ملايين دولار، وقد كانت كيري مهووسة بالخاتم، لدرجة أنها بقيت ترتديه عاماً كاملاً بعد انفصالها عن زوجها.


تحميل المزيد