9 علامات تخبرك بأن شريكك لم يعد مهتماً بعلاقتكما

كثيراً ما نرهق أنفسنا في محاولة الحفاظ على علاقة عاطفية مهمة بالنسبة لنا فيما تشير كل الدلائل أنها لا تعني شيئاً بالنسبة للطرف الآخر.

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/08/11 الساعة 11:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/08/11 الساعة 11:26 بتوقيت غرينتش
iStock

كثيراً ما نرهق أنفسنا في محاولة الحفاظ على علاقة عاطفية مهمة بالنسبة لنا فيما تشير كل الدلائل أنها لا تعني شيئاً بالنسبة للطرف الآخر.

في الواقع، عندما نتمسك بعلاقة ميؤوس منها فنحن نرهق أعصابنا ونضيع وقتنا وربما نقتل فرصنا في الدخول بعلاقة أخرى تستحق فعلاً بذل الجهد في سبيلها.

بحسب موقع Thought Catalog الأمريكي، إليك 9 علامات إذا وجدت فذلك يعني أنه عليك الانسحاب من العلاقة حتى لو كنت متيماً فعلاً بشريكك:

1-  شريكك تخلى عن هذه العلاقة بالفعل

ليس بإمكان شخص واحد إنجاح علاقة، فبغض النظر عن مدى مشقّة كفاحك في الحفاظ على علاقتك العاطفية، فإنها لن تدوم قطّ إذا كنت الشخص الوحيد الذي يبذل جهداً، والوحيد الذي يهتم بوجودكما سوياً أو فراقكما.

إذا لاحظت أنك الوحيد الذي يهتم فعلياً لأمر هذه العلاقة، تخل عنها على الفور.

iStock\ لا تستمر بمحاولة إصلاح علاقة استغنى عنها شريكك فعلياً
iStock\ لا تستمر بمحاولة إصلاح علاقة استغنى عنها شريكك فعلياً

2- لست متأكداً بالضبط من سبب بقائك

 إذا كنت تواجه مشكلة في تحديد الأسباب التي تجعلك ترتبط بشخص ما، -بخلاف حقيقة أنك لا ترغب في جرح مشاعره- فأنت إذاً مع الشخص الخطأ، فعندما تكون مع الشخص المناسب، لن تكون قادراً على التوقف عن الشغف به.

3- تغيّرت الكثير من الأمور بينكما

من الطبيعي أن يكبر الناس ويتغيروا ويتحولوا إلى نسخ مختلفة قليلاً عمّا كانوا عليه في وقت سابق، ولكن إذا لم يعد بإمكانك احتمال بقائك مع هذا الشخص بعد الآن، وإذا لم يعد بإمكانك تصوّر المستقبل مع هذا الشخص، وإذا لم تتذكر السبب الذي عشقت لأجله هذا الشخص، فلا ينبغي عليك البقاء معه بعد الآن.

4 – إذا تخطى شريكك حدوداً تعتبرها غير مقبولة

إذا فعل شريكك شيئاً لا يمكنك مقابلته في قلبك بالتسامح والنسيان، فمن المحتمل أن تكونا أفضل حالاً حين تفترقان، فإنك لن ترغب في تذكّر الألم الذي سببه لك إلى الأبد.

والأهم من ذلك، هو أنك لا تريد أن تكون في علاقة لا يمكنك فيها الوثوق بشريكك، أو تفتقر فيها إلى الشعور بالاحترام من قبل شريكك، ولا تكاد تطيق فيها النظر إلى شريكك.

iStock\ إذا وصلت شجاراتكما إلى طريق مسدود لا تستمرا في المحاولة
iStock\ إذا وصلت شجاراتكما إلى طريق مسدود لا تستمرا في المحاولة

5- الحب هو السبب الوحيد لكونكما معاً

في بعض الأحيان، لا يكون الحب وحده كافياً لإنجاح علاقة.

فإذا لم يكن هناك أي احترام، وإذا لم تكن هناك أي ثقة، وإذا لم تكن هناك أهداف أو أخلاق مشتركة، فربما يكون الانفصال هو الأفضل لكما.

6- نفس الشجارات مراراً وتكراراً

إذا ظلّت لديكما نفس الخلافات دون أن يرغب أحدكما في التغيير أو الوصول إلى حل وسط، فلن تنجح علاقتكما نهائياً.

ولعلّكما لا تريدان الدخول في دائرة مفرغة مدمرة؛ لذا فإن كانت هذه هي المرة الثالثة التي تخوضان فيها نفس الخلاف بالضبط ولم يتغير شيء، فقد يكون الوقت قد حان للمغادرة.

7- الجميع ينصحونك بالمغادرة

أحباؤك ليسوا على صواب دائماً بشأن علاقتك، لذلك يجب عليك ألا تأخذ بنصائحهم طوال الوقت، ولكن إذا كان جميع الذين تعرفهم يرون أنه يجب عليك وضع حد لعلاقتك مع شخص ما فيجب أن تستمع إلى أسبابهم الكامنة وراء تلك النظرة، وعليك أن تفكر فيما إذا كانوا على حق فيما يقولون.

8- خلافاتكما اتخذت منعطفا جسدياً

إذا تسبب لك شريكك في أذى جسدي، فلا يجب عليك أن تمنحه فرصة أخرى مهما بلغ مقدار حبك له.

ولا يجب أن تصدقه حين يقول إن هذا لن يحدث مرة أخرى، ويجب أن تتوقّف عن بذل الجهد للحفاظ على تلك العلاقة لأنها سامّة بشكلٍ واضح.

9- لم تعد تريد القتال من أجل هذه العلاقة

إذا كانت هذه العلاقة مرهقة لك، وإذا كانت تجلب لحياتك الكثير من الدراما، وإذا كانت تجعلك تعيساً، فالانفصال هو الحل الأفضل، ولا يجب أن تشعر بالضيق حيال إنهاء الأمر، فإذا شعرت أنه من الصواب أن تغادر، فلتغادر إذاً.

تحميل المزيد