إليكِ قائمة باحتياجاتك الأساسية لقضاء يوم ممتع على الشاطئ

سنساعدكِ في حزم كل ما تحتاجينه خلال رحلتك إلى الشاطئ، للتمتع برحلة شاطئية رائعة. تشمل هذه القائمة جميع الضروريات التي تحتاجينها للاستمتاع.

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/19 الساعة 09:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/18 الساعة 15:37 بتوقيت غرينتش

في بدايات فصل الصيف يخطط كثيرون لقضاء بعض الأيام على أحد الشواطئ، حيث يتمتعون ببعض المرح أو الاسترخاء على الرمال، أو السباحة واللهو في المياه، هنا سنساعدكِ في حزم كل ما تحتاجينه خلال رحلتك إلى الشاطئ، للتمتع برحلة شاطئية رائعة. تشمل هذه القائمة جميع الضروريات التي تحتاجينها للاستمتاع ببعض المرح في الشمس.

1- ملابس السباحة

أنتِ في طريقك إلى الشاطئ، إذاً الشيء الأول الذي تحتاجينه هو ملابس السباحة أو "المايوه"، يمكنك الحصول على اثنين من المايوهات، لضمان أن يكون هناك دوماً واحد جاف وفي متناول اليد.

أصبح في الأسواق كثير من ملابس السباحة المناسبة لمختلف الثقافات والأعمار، فإذا كنتِ محجبة أو غير محجبة فستجدين ملابس السباحة التي تروق لك وتناسبك.

في الأغلب تُستخدم ملابس السباحة عكس غرض السباحة ذاتها في بعض الأنشطة الأخرى مثل لعب الكرة الطائرة على الشاطئ.

عند شراء الشورتات، من الأفضل اختيار الألوان الغامقة، وبالنسبة للخامة المفضلة يُعدّ خيار البوليستر والإيلاستين خياراً قوياً، لأنه خفيف الوزن ومريح.

2- سترة صوف

يتوقف أخذ سترة من الصوف للتدفئة على المكان الذي ستذهبين إليه، أحياناً يكون مناخ بعض الشواطئ بارداً جداً، وهو ما يجعل الأمسيات الساهرة والحفلات المسائية على الشاطئ صعبة إن لم يكن لديك ما يُدفئك.

الملابس الصوفية تحتوي على قطع كلاسيكية مريحة مناسبة للنزهة على الشاطئ أو سهرات المساء، في هذه الحالة يكون الصوف ذو الوجهين مناسباً، لأنه يوفر كثيراً من الدفء، مع الحفاظ على النعومة والراحة.

3- الصنادل

أكثر شيء مناسب لانتعاله بقدميك في أثناء اليوم الذي تقضينه على الشاطئ، هو الصندل المصنوع يدوياً والمقاوِم للماء، خاصةً إذا كان بنعل مطاطي صلب يسهل انتعاله. لن يكون مناسباً انتعال شيء آخر بقدميك في أثناء النزول للماء، فالصندل مُحكم على قدميك فلا يفلت منها، كما أنه مقاوم للماء فلن يبتلَّ أو يُخزن الماء بداخله مثل "الكوتشي"، وهو ما يجعل من المشي شيئاً صعباً.

الصندل عملي أيضاً في السير على الرمال، فإن غرست قدماك في الرمال، يكون من السهل تنظيف الصندل وتنظيف قدميك أيضاً.

إذا كنت لا تفضلين الصنادل، فيمكنك استخدام الأحذية المائية الأنيقة، وهي تبدو مثل أكثر الأحذية التقليدية، ولكنها مريحة ومصنوعة من مواد مضادة للماء.

4- سروال فضفاض

إذا كنت ترغبين في الاسترخاء على الشاطئ وتأمُّل مشهد المياه والسماء ولا ترغبين في ارتداء ملابس السباحة، فيمكنك تخصيص زي مرن للجلوس على الشاطئ والمشاركة في بعض المرح واللهو على الشاطئ إذا أردتِ ذلك.

في هذه الحالة سيكون السروال الفضفاض فكرة جيدة؛ فهو مثالي للوجهات الشاطئية، خاصةً إذا وجدتِ نفسك في مناطق أكثر تحفظاً، هذه السراويل خفيفة الوزن ولا تزن أي شيء في حقيبة تُحمل على الظهر.

يمكن أيضاً استخدام التيشيرتات الفضفاضة التي تعطيك إحساساً بالخفة والراحة وسهولة الحركة، والتي تكون خفيفة وسهلة الحمل أيضاً.

5- حقيبة للشاطئ

من الأشياء الأساسية التي لا ينبغي نسيانها حقيبة الشاطئ، لأنها ببساطةٍ الشيء الذي سيحمل لك الأغراض كافة التي تحتاجينها في رحلتك الشاطئية، مثل المناشف، والكِتاب، وسماعات الرأس، والنظارات الشمسية، والوجبات الخفيفة، وغيرها.

6- منشفة الشاطئ

لا يمكنك الذهاب إلى الشاطئ من دون منشفة؛ إذ يحتاج الجميع منشفة جيدة، حتى يجف بعد السباحة أو الاستلقاء على الرمال، يمكن إحضار منشفتين؛ إحداهما مخصصة للاستخدام على الشاطئ إذا كان النزول إلى الماء متكرراً، والأخرى للاستخدام قبل ارتداء الملابس التي ستغادرين بها الشاطئ.

7- قبعة أنيقة للشاطئ

إذا كنتِ تريدين الظهور بمظهر أنيق ومتألق على الشاطئ، بالإضافة إلى الحفاظ على بشرتك وحماية عينيك من الشمس، فيجب التقاط قبعة أنيقة للشاطئ، فالعنصر الأساسي للسفر الكلاسيكي هو قبعة كبيرة تجعلك تسيرين في الظل بعض الشيء إذا كانت الشمس ساطعة أزيد مما ينبغي في الشاطئ الذي قررت الذهاب إليه.

8- كريم واقٍ من الشمس

حتى لا تصاب بشرتك بحروق بسبب المكوث فترة طويلة في الشمس على الشاطئ، يجب عليك استخدام كريم واقٍ من الشمس، والحصول عليه قبل مغادرة منزك.

الأفضل أن تحصلي على كريم واقٍ من الشمس صديق للبيئة لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة، قد يكلفك هذا الأمر مادياً، لأن أسعار هذه المنتجات تكون مرتفعة بعض الشيء، إلا إنها مفيدة ومهمة، لحمايتك من الجانب الضار في أشعة الشمس.

من المهم أيضاً تذكُّر إعادة استخدام واقي الشمس عدة مرات طوال اليوم، أو بعد التعرق أو السباحة.

9- النظارات الشمسية

إذا كنت تفضلين الاسترخاء على الشاطئ أو التمشية، فأنت تحتاجين في هذه الحالة نظارات شمسية، لحماية عينيك من أشعة الشمس على الشاطئ. هناك كثير من الخيارات للنظارات الشمسية وبأسعار مختلفة، ومن السهل الحصول على نظارة شمسية مناسبة لإمكاناتك المادية.

النظارة الشمسية لا تساعدك على التأنق فحسب، لكنها أيضاً تساعد على حماية صحة عينيك من الأشعة فوق البنفسجية.

10- زجاجة ماء

السفر إلى الشاطئ مع مياه عذبة في متناول اليد أمر مهم، لأنه من السهل حدوث جفاف على الشاطئ تحت أشعة الشمس. يمكن استخدام زجاجات مياه من الفولاذ المقاوِم للصدأ، والتي تحافظ على برودة المياة داخلها وتعزلها عن حرارة الشاطئ.

11- كتاب جيد أو سماعات الرأس

إذا كنت تحبين سماع الموسيقى أو القراءة، فمن المؤكد أنكِ تفضلين القيام بهذه الأنشطة المُحببة في أثناء الاسترخاء على الشاطئ، يمكنك إحضار سماعات الرأس، والاستماع إلى موسيقاك المفضلة في أثناء الاسترخاء على الشاطئ. كما يمكنك الحصول على كتاب ممتع، لقراءته في أثناء الاستمتاع بمشاهدة اللوحة الطبيعية الممتدة أمامك من الماء والسماء.

12- ألعاب للأطفال

إذا كنتِ أماً وتقومين برحلتك الشاطئية بصحبة أطفالك، وتريدين أن تقومي بالأنشطة التي تفضلينها ولا يمنعك ضجيج الأطفال عن الاستجمام والاسترخاء، فيمكنك الإتيان ببعض الألعاب التي يحبها الأطفال والمخصصة للشواطئ مثل الطائرات الورقية والعوامات وألعاب الرمال، ستجدين أن أطفالك يستمتعون بوقتهم في بيئة جميلة من المناظر الطبيعية، كما ستتمكنين من التمتع بوقتك أنت أيضاً.

كما يمكنك إحضار خيمة شاطئية صغيرة، والتي تُعدّ مثالية عندما يحتاج أطفالك بعض الوقت للراحة، فتعرض الأطفال لكثير من أشعة الشمس والحرارة والرياح يمكن أن يجعلهم متعَبين ويرغبون في الحصول على قسط من الراحة.

لذا من المهم إيجاد منطقتك الصغيرة الآمنة، حيث بإمكان الجميع الراحة وتناول الطعام دون أن تضطري إلى إنهاء الرحلة سريعاً.

13- شواحن محمولة/باور بانك

إذا كنت ترغبين في الاستمتاع بالاسترخاء على الشاطئ بصحبة هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي، والتواصل مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي، فيجب ألا تنسي الشواحن المحمولة، التي تُمكنك من تزويد أجهزتك بالكهرباء، حتى تبقى متاحة للاستخدام طوال اليوم الذي تقضينه على الشاطئ.

14- الوجبات الخفيفة

قد يكون من المفيد أن تحتوي حقيبة الشاطئ الخاصة بك على بعض الأطعمة الخفيفة، أو الخضراوات والفواكه الطازجة، خاصةً إذا كنتِ تقومين برحلتك الشاطئية بصحبة أطفالك، يمكنك إعداد سلطات المعكرونة والزبادي، للتمتع بوجبات سريعة وخفيفة على الشاطئ.

تحميل المزيد