الأزياء المحتشمة بدأت باكتساح عالم الموضة.. تعرفي على أبرز 10 ماركات عالمية مملوكة من قبل أشخاص مسلمين

العلامات التجارية المملوكة لأشخاص مسلمين والتي تنتج أزياء محجبات مميزة بالإضافة إلى مستحضرات التجميل تعيد تعريف ما يعنيه التعبير عن النساء المسلمات الشابات.

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/02 الساعة 10:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/02 الساعة 10:22 بتوقيت غرينتش
iStock \ أزياء محجبات

العلامات التجارية المملوكة لأشخاص مسلمين والتي تنتج أزياء محجبات مميزة بالإضافة إلى مستحضرات التجميل تعيد تعريف ما يعنيه التعبير عن النساء المسلمات الشابات.

ومع استمرار قضايا تمثيل المرأة المسلمة في اكتساب الاهتمام الذي احتاجت إليه منذ وقت طويل، تزدهر العلامات التجارية المسلمة في الأزياء والتجميل.

مما يضمن انتقالنا من التمثيل الرمزي للمرأة المسلمة إلى تمثيل أكثر أصالة يعكس رغبة النساء المسلمات في أن تبدين فاتنات دائماً، لكن دون إقصاء للنساء غير المسلمات المهتمات بالموضة.

أزياء محجبات مميزة تقدمها علامات تجارية بارزة

قامت مجلة Allure الأمريكية بإحصاء العلامات التجارية المملوكة من قِبل مسلمين والتي تقدم منتجات تجميلية مميزة بالإضافة إلى أزياء بعضها وصل إلى العالمية، إليك أبرزها:

1- هدى بيوتي (Huda Beauty)

تركت العلامة التجارية هدى بيوتي (Huda Beauty) -التي تديرها المدونة السابقة الأمريكية ذات الأصول العراقية هدى قطان- بصمتها في صناعة مستحضرات التجميل بفضل مجموعتها الشهيرة من الرموش الاصطناعية وروج هدى بيوتي المميز.

وكان حرص هدى على الابتكار سبباً في تقديم بعضاً من أكثر المنتجات المميزة المتاحة في صناعة مستحضرات التجميل، مثل أحدث مجموعة أصدرتها العلامة التجارية من ظلال العيون .

ولا تتوقف الشركة عند هذا الحد، إذ أصدرت مؤخراً مجموعة رائعة من أحمر الشفاه المخملي.

2- فرسالي (Farsali)

أُطلِقت العلامة التجارية لمستحضرات العناية بالبشرة فرسالي (Farsali) -التي أنشأها سال عالي واستلهم فكرتها من زوجته فرح دوكاي- بهدف المزج بين العناية بالبشرة والمكياج.

إذ أثار التزام الزوجين بتقديم منتجات مفيدة للبشرة وتناسب أي مكياج إعجاب هواة المكياج في جميع أنحاء العالم.

وبالإضافة إلى مجموعتها الشهيرة من زيوت الوجه (مثل زيت Rose Gold Elixir واسع الانتشار وسيروم Skintune Blur)، أصدرت فرسالي مؤخراً سائل Rose Gold Skin Mist، الذي يقاوم ظهور علامات الشيخوخة ويمنح بشرتكِ ترطيباً سريعاً.

3- لويلا من ابتهاج محمد (Louella)

تقدم العلامة التجارية للأزياء والإكسسوارات لويلا (Louella) مجموعة ملابس أنيقة ومحتشمة في الوقت نفسه تتضمن الفساتين والبدلات والقمصان المحتشمة.

وأُطلِقت هذه العلامة التجارية على يد ابتهاج محمد، لاعبة سلاح الشيش الأمريكية الحاصلة على الميدالية البرونزية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 وأول امرأة أمريكية مسلمة تشارك في الأولمبياد بالحجاب.

وسواء كنتِ تفضلين الملابس المحتشمة أم لا، توفر لويلا خيارات تناسب جميع النساء.

4- فيرونا كولكشن (Verona Collection)

أطلقت الأمريكية ليزا فوغل علامتها التجارية فيرونا كولكشن (Verona Collection) لسد الفجوة في السوق.

إذ وجدت مصورة الأزياء العالمية والحائزة على جوائز أن الملابس المحتشمة الأنيقة نادرة ومكلفة للغاية، وخاصة أزياء المحجبات.

وهكذا، في عام 2011، وُلِدت فيرونا كولكشن، وفي غضون عامين توسعت العلامة التجارية بسرعة لتتحول من مجرد فكرة بسيطة إلى شركة ناجحة.

ومن بين الإنجازات العديدة التي حققتها، كانت فيرونا كولكشن هي أول خط ملابس محتشمة تُعرض منتجاته في متجر Macy's الأمريكي الشهير؛ بفضل ألوانها الأنثوية وتصميماتها البسيطة وتطريزاتها الأنيقة.

5- نزينغا نايت نيويورك (Nzinga Knight New York)

أُطلِقت العلامة التجارية نزينغا نايت نيويورك (Nzinga Knight New York) على يد خبيرة تصميم الملابس المحتشمة نزينغا نايت؛ لتقديم أزياء فساتين محجبات  فاخرة.

وتجمع تصميمات نزينغا -التي اكتسبت شهرة واسعة منذ بداية نشاطها- بين العصرية والأناقة.

وبعد أن ظلت تكافح دائماً للتوفيق بين حبها للموضة والتزامها بالاحتشام كامرأة مسلمة، تجمع نزينغا أفضل ما في هذين الجانبين من خلال تصميماتها الجميلة والجذابة.

وبفضل موهبتها الفريدة، أصبحت نزينجا أول امرأة أمريكية مسلمة محجبة تشارك في برنامج Project Runway -الحائز على جائزة إيمي- حيث لفتت أنظار أفضل المصممين العالميين مثل المصمم الأمريكي مارك جاكوبس.

6- مودانيسا (Modanisa)

تُعد شركة مودانيسا (Modanisa) التركية بمثابة موسوعة شاملة لكل أنماط الأزياء التي يمكنكم تخيلها، والخبر السار هو أنها تشحن منتجاتها إلى العديد من دول العالم، بما فيها الولايات المتحدة.

وأثبتت مودانيسا، التي أُسِست في مدينة إسطنبول على يد كريم توري عام 2011، نفسها كقوة تجارية يُحسب لها ألف حساب يصل عدد زوار تطبيقها ومنصاتها الإلكترونية إلى 16 مليون زائر من جميع أنحاء العالم.

كذلك تتميز مودانيسا بتقديم مجموعة واسعة من الملابس الأنيقة ذات المقاسات الكبيرة.

7- نون باي نور (Noon by Noor)

تجمع منتجات نون باي نور (Noon by Noor)، وهو متجر لبيع الملابس والإكسسوارات النسائية الفاخرة في البحرين، بين الفخامة البسيطة والأنوثة الأنيقة.

وأُطلِقت هذه العلامة التجارية -التي تتميز بتصميماتها الرائعة وتطريزاتها الدقيقة- عام 2008 على يد المصممتين الشيخة نور آل خليفة والشيخة هيا آل خليفة.

وبحلول عام 2012، حقق الثنائي نجاحاً بارزاً خلال أسبوع نيويورك للموضة، حيث كشفتا لأول مرة عن مجموعتهما لربيع عام 2013.

وارتدى عدد من نجوم العالم، مثل المغنيتين الأمريكيتين جينيفر لوبيز وسولانج نولز والممثلة الأمريكية بليك ليفلي، ملابس من تصميم الثنائي البحريني؛ وبالتالي يمكنكِ أن تسيري على خُطى هذه النجمات وتحصلي على هذه القطع، حتى لو كانت مكلفة قليلاً.

8- نومينال إكس (Nominal X)

تقدم العلامة التجارية نومينال إكس (Nominal X) -التي أطلقها أكرم عبدالله في ولاية أريزونا الأمريكية- مجموعة من الإكسسوارات للجنسين ترتكز على جمال الطباعة العربية.

ويمكن للعملاء شراء إكسسوارات جاهزة منحوت عليها عبارات أو الحروف الأولى من أسمائهم باللغة العربية.

وإذا كنت تفضل الحصول على شيء مميز وفريد، يمكنك الحصول على تصميم مخصص لاسمك باللغة العربية.

9- Austere Attire

يُعد متجر Austere Attire -الذي يقع في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية وأسسته ماريا علوش عندما كانت طالبة في السنة الثانية الثانوية- متجراً رقمياً متكاملاً للأزياء المحتشمة، إذ يقدم مجموعة واسعة من الفساتين والأوشحة والكثير من الإكسسوارات.

10- 786 Cosmetics

تقدم العلامة التجارية Cosmetics 786 طلاءات أظافر نباتية تسمح بوصول الهواء والماء، بالإضافة إلى مزيلات طلاء الأظافر المصنوعة من فول الصويا ومستحضرات العناية بالأظافر.

واكتسب مزيل طلاء الأظافر المصنوع من فول الصويا -الذي لا يحتوي على الكحول- شهرة واسعة بنفس السرعة التي اشتهرت بها طلاءات الأظافر الخاصة بالشركة، التي يُطلق على كل منها اسم مدينة من مدن العالم؛ لذلك يجب عليكِ اقتناء طلاء الأظافر الذي يحمل اسم مدينتكِ إن وجد.

علامات:
تحميل المزيد