تعرف على أفضل ١٠ مطاعم شاورما في تركيا

عربي بوست
تم النشر: 2015/12/06 الساعة 08:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2015/12/06 الساعة 08:28 بتوقيت غرينتش

لن تمر في أحد الأحياء التركية إلا وسيكون مطعم الشاورما أو ما يقال عنه بالـ"دونير" باللغة التركية هو العلامة المميزة والمشتركة بين جميع شوارعه وأزقته.

كثرة هذه المطاعم جعل من الصعب تحديد الأفضل منها، لكن صحيفة حرييت قدّمت لائحة بأفضل ١٠ مطاعم شاورما "دونير"، وذلك بعد تشكيل لجنة متخصصة تضم خبراء تغذية وتذوق وإعلاميين.

المطعم الأول: بيرم أوغلو / إسطنبول

تتميز شاورما بيرم أوغلو على أنها خليط من لحم البقر والغنم، ويستخدم المشرف على الشاورما الحطب في عملية الشواء، ويصل سعر الوجبة الواحدة 20 إلى ليرة تركية.

المطعم الثاني: البحر الأسود / إسطنبول

منذ العام ١٩٧٣ مطعم البحر الأسود يحظى بإعجاب الكثير من أهالي إسطنبول الذين يقفون في طوابير كبيرة من أجل الحصول على وجبة شاورما سعرها ١٨ ليرة تركية.

المطعم الثالث: كبابجي أولدا / بورصا

استطاع مطعم كبابجي أولدا أن يحقق النجاح الكبير، وافتتح فرعاً له في إسطنبول، حيث يتميز بأن الشاورما لديه مكونة من ٦٥٪ لحم غنم و٣٥٪ لحم البقر.

ولحومات هذا المطعم يحضرها منذ عام من القصاب نفسه، وتعتبر المطربتان التركيتان سيزان أكسو وأجدا بيكان من أهم الزبائن وأكثرهم تردداً على مطعم كبابجي أولدا.

المطعم الرابع: شاهين أوسطا / إسطنبول

اُفتتح المطعم في العام ١٩٦٩ ويلعب موقعه الواقع بجانب بوابة غراند بزار "نوري أوصمانية" دوراً كبيراً في أن يكون الأكثر شهرة في منطقة إسطنبول القديمة.

مساحة المطعم لا تتجاوز ٨ أمتار، وسر نجاحه هو اللحم المُستخدم القادم من مدينة "بالكاسير".

المطعم الخامس: بيت ساكيب آغا / إزمير

يُعد مطعم بيت ساكيب آغا الأشهر في مدينة إزمير، ويتميز بالإضافة إلى لحومه، إلى اللبن والحلويات التي يقدّمها والمصنوعة من حليب المزارع الخاصة لصاحب المطعم.

المطعم السادس: الحجي بابا / أرزروم

تحافظ شاورما الحجي بابا على مذاقها منذ العام ١٩٦٤، واستطاع المطعم تحقيق النجاح ليفتتح فرعاً له في مدينة أنقرة وآخر في مدينة أرزروم.

وسر مذاق هذه الشاورما هو أن مصدر اللحومات هو من حيوانات تتغذى تغذية طبيعية في سفوح جبال مدينة أرزروم.

المطعم السابع: زمروت بوفيه / إسطنبول

استطاع هذا المطعم منذ العام ١٩٦١ نيل إعجاب الزبائن الكبير الذين يتحدثون عنه بالقول: "لن تجدوا هذا المذاق في جميع المطاعم الفاخرة".

المطعم الثامن: لحم أولدا / أنقرة

من خلال أربع طاولات عام ١٩٥٦ دخلت شاورما "لحم أولدا" الخدمة التي تستمر في ذات الجودة ليومنا هذا.

المطعم التاسع: إنيبولو التاريخي / كاستمونوا

يعد مطعم إنيبولو التاريخي من أقدم مطاعم الشاورما في تركيا حيث يعود تاريخ المطعم إلى العام ١٨٥٨، ويتميز بالشاورما المطهية على الفحم.

المطعم العاشر: شاورما لازيتيه كو / إسطنبول

لم يمض على افتتاحه سوى أربعة أشهر، لكن ما يميزه قيامه بوضع اللحوم لمدة ٣٦ ساعة في الماء والملح ومن ثم القيام بشيها على حطب من أخشاب البلوط.

علامات:
تحميل المزيد