اسطنبول.. عاصمة زراعة الشعر في الشرق الأوسط

عربي بوست
تم النشر: 2015/07/30 الساعة 11:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2015/07/30 الساعة 11:40 بتوقيت غرينتش

تهددك سنوات العمر بصلع يغزو رأسك فتكسبك مظهراً قد لا تتقبله، تبدأ في البحث عن وسيلة لإنقاذ ما تبقى لديك من شعيرات سواء كان ذلك بكريمات الشعر أو الأدوية أو تلجأ إلى وصفات العطارين، ولكن تجارب السابقين أثبتت صعوبة تحقيق هذا الحلم. وحتى لا تقع فريسة لإعلانات العلاجات مجهولة المصدر، عليك بالحل النهائي وهو زراعة الشعر بصورة كاملة دون عناء، أو الانتظار لأشهر أو سنوات لتحتفل بظهور شعرة أو شعرتين فوق جبهتك.

تركيا أصبحت وجهة من يعانون الصلع وذلك لقربها من الدول العربية ونجاح حالات كثيرة في القضاء على الصلع نهائياً في فترة زمنية محدودة، فضلاً عن انخفاض التكلفة التي تقدر بنحو 2000-3000 دولار لزراعة الشعر بالكامل، متضمنة العملية والإقامة والتنقلات من المشفى إلى المطار، إلى جانب الرعاية والنقاهة.


هناك نوعان من التقنيات لزراعة الشعر، الأولى والأقدم هي تقنية FUT تؤخذ فيها شريحة من فروة الرأس بدقة متناهية من المنطقة الخلفية بين الأذنين بعرض 2 سم وطول من 20-25سم ثم تتم خياطتها، ومن ثم تتم زراعة الشعيرات المستأصلة في أماكن الصلع بنحو 2000-5000 شعرة في كل جلسة وفقاً لحالة كل مريض، وقد ينزف المريض 200 ملم في عملية تصل مدتها إلى 8 ساعات وتتسبب في ألم بسيط يتم علاجه بتعاطي المسكنات التي يصفها الطبيب لمدة أسبوعين حيث تدوم تلك العملية طول العمر ليتمتع صاحبها فيما بعد بمظهر طبيعي للغاية.

أما التقنية الأحدث، فهي FUE حيث يتم أخذ الشعر من أي مكان بالجسم بإبر خاصة ودقيقة للغاية يتراوح قطرها من 0.6 -1مم، ولا تتسبب في تعرض المريض للألم وتتطلب عناية بسيطة تصل إلى عدة أيام بعد العملية التي تصل مدتها من 6-8 ساعات وفقا لحالة المريض أيضا.

تتميز تقنية FUE بأنها سريعة النتائج قليلة الألم لا تتطلب فترة زمنية طويلة بين كل جلسة. تتم خلالها زراعة من 1500-3000 شعرة ولا تترك أثراً للجرح أو ندبات لدى المريض، ومن ثم يبدأ الشعر في الظهور خلال ثلاثة أشهر و في أصعب الحالات خلال عام.

يعتقد البعض أن زراعة الشعر أمر خاص بالرجال، ولكنه وسيلة جيدة للنساء لزراعة وتكثيف الشعر في الأماكن التي تعاني من التساقط أو الضعف، وتتميز تقنية FUE بأنها الأنسب للنساء فهي لا تتطلب قص أو حلاقة المنطقة المانحة نهائياً.

ويعد سياح منطقة الخليج أكثر المترددين على مراكز زراعة الشعر بتركيا، وذلك لارتفاع تكلفة زراعة الشعر في بلادهم، حيث تصل إلى نحو 8000 دولار في السعودية وغيرها من دول المنطقة.

تحميل المزيد