سواء تمتلك أدوات فاخرة أو لا.. إليك طريقة تحضير لاتيه كراميل في المنزل

عربي بوست
تم النشر: 2021/01/18 الساعة 14:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/01/18 الساعة 14:57 بتوقيت غرينتش
تعلم طريقة تحضير لاتيه كراميل في المنزل - iStock

مع استمرار انخفاض درجات الحرارة وشعور بأن الأيام باتت أقصر من أي وقت مضى، سنرحب بكل الكافيين الذي يمكننا الحصول عليه، خصوصاً إذا كان مشروباً مثالياً مثل اللاتيه، وسنقدم لك طريقة تحضير لاتيه كراميل في المنزل، الذي يمكنك تحضيره وحدك سواء امتلك أدوات القهوة غالية الثمن أو لم تمتلكها.

طريقة تحضير لاتيه كراميل في المنزل:

المكونات:

  •  ⅓ كوب من قهوة الإسبريسو أو أي قهوة قوية مصنوعة بجهاز ضغط القهوة Aeropress، أو عبر آلة الضغط الفرنسي، أو صبها عبر مخروط ورقي لتصفيتها.
  • نصف كوب من الحليب (175 ملليمتراً) 
  • 15 ملليلتراً من شراب الكراميل (اختياري)

طريقة التحضير:

  • الخطوة 1: لصنع رغوة الحليب بدون أداة، املأ برطماناً نظيفاً وفارغاً (يفضل برطمان زجاجي) بالحليب، وتأكد من عدم ملء الحاوية أكثر من نصفها حتى يكون لديك مساحة لصنع الرغوة الهوائية. رج البرطمان بقوة لمدة دقيقة تقريباً حتى يصبح الحليب رغوياً أو يتضاعف حجمه.
  • الخطوة 2: قم بفك الغطاء عن البرطمان وضعه جانباً، ثم سخن برطمان الحليب في الميكرويف لمدة 30 ثانية. ستلاحظ أن الرغوة ارتفعت الآن إلى أعلى البرطمان وتبدو ثابتة، ما يعني أنها جاهزة للاستخدام.
  • الخطوة 3: اسكب الحليب الدافئ فوق الإسبريسو الساخن الطازج في الكوب الخاص بك، ثم استخدم ملعقة لوضع رغوة الحليب الزبدية فوقها برفق. تأكد من تقديم المشروب على الفور، حيث ستذوب الرغوة إذا تركت في الخارج لأكثر من بضع دقائق.
  • الخطوة 4: رش قليلاً من شراب الكراميل في الأعلى، ويُمكنك أيضاً إضافة رشة من القرفة أو مسحوق الكاكاو حسب الرغبة.

لن تستغرق الطريقة التي قدمها موقع Real Simple أكثر من 10 دقائق في التحضير.

قد يهمك أيضاً: نُقدِّر أن طعمه لذيذ، لكن هل تعرف ماذا يحدث لجسمك إذا شربت الميلك شيك كل يوم؟

علامات:
تحميل المزيد