دون اللجوء إلى جرّاح التجميل.. طرق بسيطة تجعل شفتيك تبدوان أكبر حجماً

تريدين الحصول على مظهر شفاه مثالي؛ لامعة وممتلئة، دون الذهاب إلى طبيب تجميل، أو الخضوع لحقن الفيلر بالشفاه، فربما تساعدك تلك النصائح

تم النشر: 2019/06/01 الساعة 21:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/01 الساعة 23:47 بتوقيت غرينتش
طرق بسيطة تجعل شفتيك تبدوان أكبر حجماً

الشفاه الممتلئة علامة على الصحة والجمال في معظم المجتمعات، وذلك رغم أن حجم الشفاه يخضع للعوامل الوراثية.

لم يقف هذا عائقاً امام الراغبات في الحصول على شفاه ممتلئة، إذ لجأت بعضهن إلى جراحات التجميل، لتحقيق ما يردن.

لكن، إن كنتِ تريدين الحصول على مظهر شفاه مثالي؛ لامعة وممتلئة، دون الذهاب إلى طبيب تجميل، أو الخضوع لحقن الفيلر بالشفاه، فربما تساعدك تلك النصائح في الوصول إلى غايتك.

– قشِّري شفتيكِ

نظراً إلى أن الشفاه الرقيقة تعكس ضوءاً أقل، فقد يؤدي تجعُّد الشفاه إلى جعلها تبدو أصغر. بعد التقشير يجب أن تعتني بشفتيك بوضع مرطب جيد، لإضفاء مظهر ناعم لامع عليهما.

وللتخلص من جزئيات الجِلد الميتة التي تعكس ضوءاً أقل، قومي بتنظيفها باستخدام فرشاة أسنان. يعزز هذا أيضاً الدورة الدموية، وهو ما يمنحك لوناً وردياً من دون وضع أحمر الشفاه، ويمكن استخدام السكر كمقشر جيد للشفاه.

بلِّلي فرشاة الأسنان، وضعي عليها بعض السكر، وحرِّكيها على شفتيك حركات دائرية مدة دقيقتين، واغسليها بالماء الدافئ، ثم ضعي مرطباً للشفاه.

يمكن كذلك إضافة العسل أو زيت الزيتون أو زيت جوز الهند إلى السكر عند التقشير، فتلك المكونات الطبيعية ستمنح شفاهك لمعاناً أكثر.

– ضعي الأساس على شفتيكِ

قبل وضع أحمر الشفاه، اجعلي شفتيكِ مميزتين بوضع طبقة أولية من كريم الأساس أو خافي العيوب، لتوحيد لون الشفاه. تساعد تلك الطبقة على السماح للون أحمر الشفاه بالظهور بلونه الحقيقي، ويدوم فترة أطول.

– حاولي إخفاء خطوط الشفاه

يمكنك استخدام الكونسيلر أو خافي العيوب لإخفاء خط الشفتين، وبعد ذلك استخدمي قلم التحديد لرسم خطٍّ آخر خارج الخط الأصلي، ثم ضعي أحمر الشفاه بين الخطين الجديدين بطريقة طبيعية، وحتماً ستبدو شفتاكِ أكبر حجماً.

ولكن احرصي عند رسم الخط الجديد على عدم المبالغة، فقد تمنحكِ مظهراً غير طبيعي.

– استخدمي ملمع الشفاه

يمكن استخدام ملمع للشفاه بلون أحمر الشفاه نفسه، أو النوع الشفاف، ووضع الملمع في منتصف الشفتين، فيعمل على جذب الضوء لتبدو الشفتان أكبر.

هناك أنواع من ملمع الشفاه تُستخدم لتكبير الشفتين وتسمى lip plumping balm، وتحتوي مكوناتها عادة على الكولاجين أو النعناع أو البيبتيدات، ويدوم تأثيرها ساعة واحدة تقريباً.

يمكنكِ كذلك إضافة قطرة من زيت القرفة إلى ملمع الشفاه العادي الذي تستخدمينه، فالقرفة تؤثر بشكل طبيعي في تدفق الدم، وهو ما سيمنح شفتيكِ مظهراً لامعاً وإحساساً بالامتلاء.

– استخدمي الظلال الفاتحة

إذا كانت لديك شفة أكبر من الأخرى فستفيدك تلك الطريقة حتماً. بعد وضع أحمر الشفاه بالطريقة المعتادة، فقط ضعي لوناً فاتحاً في منتصف الشفة الصغيرة، وهذا سيجعلها تبدو أكبر حجماً.

– اجعلي الأركان أكثر دكانة

لزيادة حجم الشفتين أيضاً، يمكنكِ اللجوء إلى تغميق الأركان. فبعد رسم الشفاه، ووضع أحمر الشفاه بالطريقة المعتادة، استخدمي لوناً أسود في زاويتي الفم، واستخدمي فرشاة ناعمة لمزج اللون مع اللون الذي وضعتِه مسبقاً.

ستكون النتيجة لوناً أفتح في وسط الشفتين، وأكثر دانة في الأركان، وهو ما سيجعل الشفتين تبدوان أكبر حجماً.

– ارسمي كونتور حول الشفاه

يعد رسم الكونتور حالياً أحد أبرز وأهم الحيل المستخدمة عند وضع المكياج، فبواسطته يمكن التعامل مع أبعاد أي منطقة في وجهكِ لتجعلها تبدو بحجم مغاير لحجمها الأصلي.

يمكنكِ أن تجعلي جبهتكِ أصغر حجماً، وتُبرزي عظام الخدين، كما أنها تفيد أيضاً في إظهار الشفتين بحجم أكبر.

يمكن وضع خطوط الكونتور أسفل مركز الشفة السفلية، وفوق قمتَي الشفة العليا، وهذا سيُظهر ظلاً خفياً لتبدو الشفاه أكبر حجماً، ولكن لا تهملي مزج الكونتور.

– أضيفي الوميض في قوس الكيوبيد

تُعرف المنطقة المنخفضة فوق مركز الشفة العليا بقوس الكيوبيد، ويمكن وضع قليل من الهايلايتر في تلك المنطقة، وهو ما سيمنحها مظهراً لامعاً، لتبدو كأنها أكبر حجماً. كما يمكن وضع قليل من الهايلايتر كذلك أسفل مركز الشفة السفلية أيضاً.

– جرِّبي تمارين الشفاه

هناك عدة تمارين يمكنك اللجوء إليها لتجعلي شفتيكِ أكثر قوة، وبتكرار تلك التمارين ستحصلين على شفاه أكبر حجماً على المدى الطويل.

كلما أتيحت لكِ الفرصة للصفير حتى بصوت منخفض، فلا تترددي؛ فهذا يساعد على تدفق الدم، وهو ما يساعد على تحسُّن مظهر الشفاه.

اصنعي بشفتيكِ وضع القُبلة بضع ثوانٍ، ثم اتركيهما، وكرري تلك الطريقة من 10 إلى 20 مرة يومياً.

جرِّبي تمرين التنفس للمعان الشفتين، ويكون الشهيق بالأنف، في حين يكون الزفير من الفم، والشفتان في وضع القُبلة، وكرريه بضع مرات يومياً.

يمكنكِ اللجوء كذلك إلى طريقة التكبير بالكؤوس، وتكون من خلال شفط الهواء ووضع شفتيك داخل الكأس. ويعمل هذا على زيادة تدفق الدم، وهو ما يعطي زيادة مؤقتة لحجم الشفتين، ولكن احذري من المبالغة، فقد تكون النتائج غير محمودة على الإطلاق.

علامات:
تحميل المزيد