عندما يصبح حب الشهرة سبباً في الدمار.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل “الطموح الأعمى” التركي

عربي بوست
تم النشر: 2024/05/12 الساعة 15:38 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/05/12 الساعة 15:38 بتوقيت غرينتش
من إعلان الجزء الثاني للمسلسل| يوتيوب

تمكن مسلسل الطموح الأعمى التركي، الذي عرض أول جزء منه سنة 2022، عبر منصة نتفليكس، وانتهى بجزئه الثالث والأخير سنة 2024، من تحقيق نجاح كبير، من خلال نسب المشاهدة العالية التي عرفها.

فقد تربع المسلسل على عرش قائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة في المنصة الرقمية، كلما نزل جزء جديد منه، الشيء الذي جعل الإنتاج يقرر جعله يتكون من ثلاثة مواسم، مقسمة على ثلاث سنوات.

وقد كانت قصة المسلسل التركي الرقمي، إلى جانب أبطاله، من بين الأسباب التي جعلته يحظى بصدى طيب، سواء لدى الجمهور التركي والعربي.

إذ يحكي المسلسل عن قصة إعلامية شهيرة، تتعرض للخيانة من طرف مساعدتها، التي كانت تعمل على الإطاحة بها، وأخذ مكانها، وهو الشيء الذي يتحقق فيما بعد، إلا أن النهاية تكون غير المتوقع.

بوستر المسلسل| wikipedia
بوستر المسلسل| wikipedia

قصة مسلسل الطموح الأعمى.. الجزء الأول

يحكي المسلسل في جزئه الأول عن الإعلامية لالي كيران، متزوجة وأم لطفلتين، وذات شهرة كبيرة، جعلتها تحاضر في العديد من الجامعات في تركيا.

وخلال إحدى هذه المحاضرات، تلتقي الفتاة الشابة أصلي تونا والإعلامية لالي، التي تعتبر قدوة لها، إلا أن هذه الأخيرة تقدم لها نصيحة عن الشهرة والمكانة العالية، الشيء الذي لم تتقبله، واعتبرته تنقيصاً منها.

وفي الوقت الذي كانت فيه لالي كيران تبحث عن مساعدة خاصة، تقدمت أصلي للوظيفة وحصلت عليها، وكانت تراقب تحركات الإعلامية الشهيرة عن قرب، ومن هنا بدأت تبحث عن طريقة للإيقاع بها، وإسقاطها من على عرشها.

لالي كيران، التي دخلت عالم الشهرة والأضواء عن طريق الصدفة، بعد أن كانت صديقتها هي المرشحة لتكون أمام الكاميرا، تجد نفسها طوال سنوات الاحتراف في خداع، كون هذه الصديقة كانت بدورها تبحث لتطيح بها.

وخلال تطور الأحداث، تقوم أصلي تونا بالإطاحة بالإعلامية لالي، من خلال نشر مجموعة من الشائعات عنها عبر حساب وهمي على السوشيال ميديا.

وبعد اكتشاف لالي ما فعلته بها مساعدتها الخاصة، تدخل معها في نقاش حاد، يصل بهما إلى العراك بالأيادي، ثم يكون السبب في نهاية مسار لالي كيران الإعلامي.

تفاصيل الجزء الثاني

في الجزء الثاني من المسلسل، تكون لالي كيران قد اعتادت الابتعاد عن الأضواء، والبقاء في المنزل للاعتناء بطفلتيها وزوجها.

إلا أن الزوج كان يرى أن لالي قد فقدت شيئاً من روحها، وهو ما تركته في عالم الإعلام، الشيء الذي كان يجعله دائماً يحاول تشجيعها للعودة إلى مجال عملها.

وفي المقابل، تكون أصلي تونا قد حلت محل لالي كيران، وأصبحت هي من تقدم البرنامج الشهير "الطرف الأخير"، كما أن حياتها قد تغيرت بشكل كامل، وأصبحت من الطبقة الغنية، وتعيش في منزل فاخر، وترتدي من كبرى العلامات التجارية، وهو الشيء الذي كانت تحلم به سابقاً.

يعرف الوسط الإعلامي حدثاً جديداً، ويكون هو السبب في عودة لالي كيران للإعلام، بعد أن التقت مجدداً بمنتج برنامجها كينان، الذي كانت تعيش معه قصة حب في السابق، وتقرر بعد إلحاح منه، العمل معه في نفس القناة التي انتقل إليها، بالرغم من أنها كانت قناة صغيرة وليس لها متابعون كُثر.

الإعلامية لالي كيران| من إعلان المسلسل
الإعلامية لالي كيران| من إعلان المسلسل

عودة لالي كيران إلى الشاشة تكون سبباً في قلب الموازين، وتجعل أصلي تونا تقع في فخ المقارنة بينهما من طرف الجمهور، الشيء الذي يجعلها تعاني العديد من المشاكل على المستوى المهني.

وبما أنها بدأت تعيش هذا النوع من المشاكل، قررت التواصل مع لالي، ومحاولة معرفة الطريقة التي تساعدها في التخلص مما تعانيه.

إلا أن أصلي كانت تعيش في حالة من التكبر؛ مما جعل الخلافات تزداد بينها وبين لالي، إلا أن هذه الأخيرة حاولت ما أمكن التغاضي، والتصرف معها على أنها زميلة عادية.

ومع مرور الوقت، تتغير حياة أصلي من جديد، بعد أن يتم طردها من القناة الكبرى التي كانت تعمل بها، لتتحول إلى قناة صغيرة، فيما يتم عرض المنصب نفسه على لالي كيران.

لالي ترفض المنصب، وتضع في نفس المكان مساعدها الشخصي، الذي يكون الحبيب السابق لأصلي تونا، هذه الأخيرة التي ترفض تقبل هذا الواقع وتنهار.

أحداث الجزء الثالث.. النهاية

تكون البداية مع أصلي تونا التي قررت التوجه لمنصات الإعلام الحديث، وتقديم برنامج خاص بها في السوشيال ميديا، الشيء الذي جعلها تحصل على متابعين كثر، بعد كل بث مباشر تقوم بالمشاركة فيه.

إلا أنها تكون قد انفصلت عن زوجها، وقررت البدء من جديد، وهو الشيء الذي يجعل المنتج كينان يقرر التقرب منها وكسب قلبها مرة أخرى.

وفي هذه المرحلة، يقنعها بالشروع في العمل معه في قناة جديدة، يتم افتتاحها بعد فترة قصيرة، إلا أنها تجد نفسها أمام صديقتها القديمة، التي تحولت إلى عدوة لها.

تعيش لالي العديد من المشاكل في مقر عملها الجديد، إضافة إلى مشاكل أخرى بسبب أصلي تونا التي تريد التفوق عليها بأي شكل من الأشكال.

أصلي تونا بعد الشهرة| من إعلان المسلسل
أصلي تونا بعد الشهرة| من إعلان المسلسل

تتغير حياة أصلي تونا، بعد عودتها للعمل في نفس القناة التي تبث "الطرف الآخر"، إلا أنها تجد نفسها إلي جانب حبيبها السابق، الذي أصبح على علاقة مع مديرة القناة.

وبسبب مشاعرهما القديمة، تتحول حياة هذا الثنائي إلى جحيم، بعد اكتشاف مديرة القناة أنهما ما زالا يحبان بعضهما البعض.

وفي هذه المرحلة، تدخل لالي كيران لحل كل هذه المشاكل، بعد أن كانت تقرر مغادرة البلد، بسبب تعرضها لفضيحة، تسببت لها فيها إحدى الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبالرغم من كل ما فعلته أصلي تونا بالإعلامية لالي كيران، إلا أن هذه الأخيرة ستكون المساند الأول لها من أجل الوقوف مرة أخرى، والعودة إلى عالم الإعلام.

أبطال المسلسل 

يعتبر المسلسل فرصة جديدة لعودة الثنائي إبراهيم تشيليكول وبرجي أكلاي للعمل معاً، بعد النجاح الكبير الذي حققاه معاً في مسلسل "حب أبيض أسود".

وإضافة إلى هذا الثنائي، يشارك في البطولة كل من ميراي دانير، وإيرام ساك، وبراق يامان تورك، ودفنة كايالار، وديمير جان كاتشير.

بيرجي أكلاي وإبراهيم تشيليكول من المسلسل| من إعلان المسلسل
بيرجي أكلاي وإبراهيم تشيليكول من المسلسل| من إعلان المسلسل

المسلسل من كتابة ميريتش أجيمي، وهي التي كتبت عدة مسلسلات شهيرة من بينها "رجل واحد وامرأة واحدة"، و"حب للإيجار"، و"الطائر المبكر"، و"حياتي الرائعة".

أما الإخراج فقد عاد للمخرج دينيز يورولمازير في الجزء الاول، أما الجزء الثاني فقد كان تحت إدارة كوراي كريم أوغلو، والجزء الأخير من إخراج براق موجدجي.

تحميل المزيد