هل يخرج محمد رمضان عن صورته النمطية في رمضان 2023؟ كل ما تريدون معرفته عن مسلسله المنتظر “جعفر العمدة”

عربي بوست
تم النشر: 2023/03/23 الساعة 03:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/03/23 الساعة 03:58 بتوقيت غرينتش
محمد رمضان| مواقع التواصل

يطل محمد رمضان كعادته في هذا الموسم بمسلسل جديد يتقاطع في بعض الخطوط مع أعماله السابقة، إذ سيلعب محمد رمضان في مسلسل "جعفر العمدة" دور ابن الحارة الشعبية الذي يواجه عدداً من الأعداء بقوة ولن يخلو العمل من لقطات الأكشن الاستعراضية التي تظهر في معظم أعمال رمضان عادة، مع ذلك سيكون هذا العمل مختلفاً من ناحية الحبكة الدرامية وسيظهر جانباً آخر من شخصية محمد رمضان، كما أنه سيؤدي دور شخصية تكبره بـ 20 عاماً الأمر الذي يشكل تحدياً كبيراً له. 

قصة مسلسل جعفر العمدة 

يؤدي محمد رمضان دور "جعفر" الذي يخوض عدداً من الحروب في محيطه بسبب وجود أعداء له، وتتداخل مشاكله تلك مع ظروف عائلته، إذ يعيش جعفر مع والدته التي تلعب دورها الممثلة هالة صدقي، وثلاثة من زوجاته. 

وحسب ما كشف برومو العمل فإن زوجات جعفر الثلاث ينتمين لطبقات اجتماعية مختلفة كما أن علاقة كل واحدة منهن مع زوجها تختلف عن الأخرى، إذ تؤدي الممثلة إيمان العاصي دور الزوجة المحبة في حين تلعب زينة دور ابنة العائلة الغنية وتظهر الممثلة مي كساب بدور المرأة المكلومة التي فقدت نجلها، والغريب أن الشغل الشاغل لإحدى زوجات جعفر هو الانتقام منه فقط. 

وتدور أحداث القصة في حي شعبي في السيدة زينب، وهنا يبدو أن محمد رمضان سيقدم دوراً شبيهاً بأدواره السابقة التي تميز بها، فلطالما أدى دور الشاب الذي ينتمي إلى الأحياء الشعبية ويخوض معارك مع آخرين فيها، فلا يخلو مسلسل جعفر العمدة من لقطات يضرب فيها محمد رمضان أعداءه ضرباً مبرحاً على الرغم من أن شخصية جعفر تبلغ من العمر 54 عاماً. 

مع ذلك يظهر المسلسل جانباً ليناً من "جعفر العمدة" الذي يعاني بسبب فقدان أطفاله. 

أبطال مسلسل "جعفر العمدة" 

يضم مسلسل جعفر العمدة عدداً من النجوم المصريين إلى جانب محمد رمضان مثل مي كساب، إيمان العاصي، هالة صدقي، زينة، منذر رياحنة، أحمد داش، عصام السقا، فريدة سيف النصر، سلوى عثمان، جوري بكر، طارق النهري، مجدي بدر، أحمد فهيم، وسيكون  بيومي فؤاد ضيف الشرف في المسلسل. 

والعمل من تأليف وإخراج محمد سامي، وقد شارك في الحوار مهاب طارق.

وستُقدم مي كساب أغنية المسلسل بصوتها، وهي من ألحان هيثم نبيل، حيث وقع الاختيار عليها كونها مطربة، فضلاً عن تقديمها شخصية رئيسية داخل العمل. 

ويعرض مسلسل "جعفر العمدة"، عبر منصة watchit بالإضافة لشاشة قناة dmc، وdmc drama. 

محمد رمضان يتحدث عن شخصيته في "جعفر العمدة" 

وفي أحد اللقاءات تحدث محمد رمضان عن شخصيته في العمل، التي تنتمي إلى حي السيدة زينب، ووصفها  بـ"الأصيلة" مضيفاً: "شخصية عندها انتماء وأصل وراجل مطلعش من جلباب أبوه ولا المنطقة اللي نشأ فيها، عنده صفات كتير عظيمة، وأيضاً عنده أخطاء بشرية طبيعية".

وتابع الممثل المصري خلال استضافته في برنامج مساء Dmc: "العظيم في الشخصية إن هو شخص يتدارك أخطائه مع المواقف التي يمر بها في حياته، ويعترف بها، وشخصية أنا أحببتها جداً".

كما علق محمد رمضان على أوجه الشبه الذي تجمعه مع شخصيته في مسلسل "جعفر العمدة"، فقال: "علاقته بوالدته، وإزاي هو مسيطر في الشغل وعنده نفوذ الشخصية اللي بمثلها هو رجل أعمال في مصر، ولكن قدام أمه بيبقى صغير، وديه الحاجه اللي بتشبهني في العمل".

وعن سبب اختياره لأداء هذا الدور قال رمضان: "الشيء الأول فكرة السن، أنا أجسد شخصية أكبر مني بـ 20 سنة، وهذا تحدي كبير جداً، فكيف سيصدق الجمهور أن عمر محمد رمضان في المسلسل 56 عاماً؟" وأضاف رمضان أن فارق السن هو شيء استفزه كممثل، وحرص على إيصاله للجمهور بكل التفاصيل ابتداء من الحركة التي تكون أبطأ من حركة الشباب وانتهاء بالطريقة التي يمسك بها كأس الشاي. 

تحميل المزيد