خسرت 50 كغم من وزنها بفترة قياسية وتشجع المنتخب الفرنسي لهذه الأسباب.. ما لا تعرفه عن هنادي مهنا

عربي بوست
تم النشر: 2023/02/01 الساعة 18:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/02/01 الساعة 18:15 بتوقيت غرينتش
هنادي مهنا مواقع التواصل الاجتماعي

تتحدث اللغة الفرنسية والإسبانية والإنجليزية إلى جانب اللغة العربية، ولفتت الأنظار إليها بعد تمكُّنها من خسارة 50 كيلوغراماً من وزنها في فترة تعتبر قياسية للغاية، من هي هنادي مهنا؟

هنادي مهنا.. تتحدث 3 لغات 

هنادي مهنا ممثلة مصرية من مواليد 1997، ووالدها هو الملحن المصري هاني مهنا، أما والدتها فهي فرنسية الجنسية، وقد قالت هنادي في أحد اللقاءات إن اللغة التي تتحدث بها العائلة في المنزل هي الفرنسية. 

درست إدارة الأعمال بمدينة برشلونة في إسبانيا. وفيما عدا اللغة العربية تتحدث هنادي مهنا ثلاث لغات، وفقاً لما قالته في لقاء لها ببرنامج "كلمة أخيرة" مع لميس الحديدي. 

وأضافت هنادي أنها تتعلم اللغة العربية بشكل أفضل في الوقت الحالي، وقالت إنها تجيد القراءة لكنها لا تزال لا تفرق جيداً بين الصاد والسين، وبين الذال والزين والظاء، موضحةً أنها لم تتلقَّ أي دروس في اللغة العربية عندما كانت صغيرة، لذلك تجد أن تعلم اللغة صعب إلى حد ما بعد التقدم في العمر. أما فيما يخص اللهجات فاللهجة الصعيدية هي الأحب إلى قلب هنادي، وقد بدأ حبها لهذه اللهجة مع مسلسل "أفراح إبليس". 

Social Media/ هنادي مهنا
Social Media/ هنادي مهنا

زوج هنادي مهنا وشائعات الانفصال 

وقعت هنادي مهنا في حب زميلها الممثل المصري أحمد خالد صالح، حيث نشأت قصة الحب بينهما في كواليس أحد الأعمال الدرامية التي شاركا فيها معاً، ثم تزوج الثنائي في نوفمبر/تشرين الثاني 2020، بعد خطبة استمرت 10 أشهر. 

لكن منذ بداية زواجهما بدأت الشائعات تلاحقهما، ولم تخلُ تلك الشائعات من أقاويل عن الخلافات بين الزوجين، وتخمينات ترجح انفصالهما.

بكل الأحوال، شائعات الانفصال لم تأت من العدم، فقد اعتاد الزوجان الظهور معاً في جميع المناسبات العامة، كما اعتادا مشاركة صور تجمعهما على حساباتهما الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي، لكن خلال شهر رمضان 2021، قالت هنادي مهنا في أحد لقاءاتها التلفزيونية، إنها ترغب في تمزيق صور زفافها، لأن وزنها كان زائداً فيها، الأمر الذي عرَّضها لكثير من الانتقادات، كما زاد من الشكوك حول خلافات موجودة بينها وبين زوجها، خاصةً أنهما توقفا عن مشاركة صور تجمعهما على مواقع التواصل، وبقيا فترةً طويلة لا يظهران معاً في المناسبات العامة، حتى إن هنادي مهنا حضرت زفاف صديقتها بسنت شوقي على محمد فراج من دون مرافقة زوجها لها.

Social Media/ هنادي مهنا
Social Media/ هنادي مهنا

لكن على ما يبدو فقد كان الانفصال الذي جرى الحديث عنه على مواقع التواصل الاجتماعي "مجرد شائعات"، أو ربما كانت هناك بعض الخلافات التي حلت لاحقاً بين الزوجين، فقد عادا للظهور معاً وشاركا فيديوهات جمعتهما في المالديف، فيما بدا كأنه شهر عسل جديد للزوجين. 

كيف خسرت هنادي مهنا 50 كيلوغراماً من وزنها؟

في لقاء سابق لها مع الإعلامية منى الشاذلي، تحدثت هنادي عن معاناتها في فقدان الوزن، لكنها نوهت إلى أنها في البداية كانت نحيلة، لكن وزنها زاد بشكل ملحوظ بعد أن عادت من إسبانيا إلى مصر، إذ لم تستطِع مقاومة الأكلات الشهية المطهوة بالسمن البلدي مثل المحشي والحمام والمسقعة.

وعندما زاد وزنها أصبح من الصعب عليها للغاية العودة إلى طبيعتها، وقالت إنها فعلت كل شيء من الممكن أن يفيد في خسارة الوزن دون جدوى، فقد خضعت للريجيمات، كما داومت على التمارين في النادي الرياضي، لكنها لاحظت زيادة في وزنها بعد ذلك، لأنها كانت تؤدي التمارين بشكل خاطئ حسب قولها، ولأن التمارين التي كانت تمارسها كانت تساعد على زيادة نسبة العضلات بدلاً من تخفيف الوزن.

أما السبب الذي أدى في النهاية إلى خسارتها للوزن، فكان لجوءها إلى طبيب مختص، وذلك بعد أن استنفدت جميع الوسائل ولم تعد تدري ما تفعله لخسارة الوزن.

وقالت هنادي إنها خسرت من وزنها ما بين 40 و50 كيلوغراماً بمساعدة الطبيب الذي وصف لها "نظاماً غذائياً وأشياء أخرى"، وقد رفضت الإفصاح عن طبيعة هذه الأشياء الأخرى؛ مما جعل المتابعين يخمنون أنها لجأت للجراحة.

ومما زاد من قوة هذا التخمين أن الدكتور أسامة طه، استشاري جراحات السمنة والتجميل، كان قد نشر صورة له مع هنادي مهنا من داخل عيادته وعلق عليها: "شكراً الفنانة هنادي مهنا على ثقتك بنا".

وقد رفض الطبيب كشف أي تفاصيل عن النظام الذي اتبعته مهنا لفقدان الوزن، قائلاً: "من غير المسموح أن أصرح بأي شيء؛ حرصاً على خصوصية المرضى".

وفي حين انتشرت العديد من الشائعات حول خضوع هنادي لتكميم معدتها، تجاهلت الممثلة الشابة تماماً هذه الشائعات ولم ترد عليها، ومن جهته قال والدها الموسيقار هاني مهنا، إن ابنته لم تخضع لأي عملية جراحية، موضحاً أنها خضعت لنظام غذائي قاسٍ جداً لمدة 4 أشهر متواصلة ساعدها على فقدان الوزن.

Social Media/ هنادي مهنا
Social Media/ هنادي مهنا

تشجع المنتخب الفرنسي 

خلال فترة مونديال قطر 2022، كانت هنادي مهنا من أبرز مشجعي المنتخب الفرنسي، ووجهت دعمها تحديداً لكيليان مبابي، فراحت تشارك منشورات داعمة للاعب الفرنسي على حساباتها الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدةً تشجيعها جميع نجوم منتخب فرنسا حتى بعد خسارتهم في نهائي كأس العالم أمام الأرجنتين. 

ليس هذا فحسب، بل شنت هنادي مهنا هجوماً شرساً على نجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي، ونددت بتشجيع الجمهور العربي له رغم دعمه المتكرر لإسرائيل.

حيث نشرت عدة صور قديمة لنجم منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي، المتوج بلقب أفضل لاعب بالبطولة، في زيارة له لإسرائيل، وسألت متابعيها: هل هذا هو من ترغبون في دعمه وتشجيعه؟

وحتى قبل المونديال، سبق أن كشفت هنادي مهنا عن دعمها للمنتخب الفرنسي على اعتبار أن والدتها فرنسية الأصل، وأضافت في لقائها مع الإعلامي عمرو خليل في برنامج "من مصر" على قناة cbc: "بشجع فرنسا، لأن كل عائلتي من ناحية أمي فرنسيون، فأنا مولودة هناك وتربيت معهم، وبلدي الثاني هو فرنسا، وبالتالي فإن تشجيع فرنسا بالنسبة لي لا نقاش فيه".

تحميل المزيد