زوجها وافق على الصفقة بشروط.. أليك بالدوين يتوصَّل إلى تسوية مع عائلة المصوّرة التي قتلها

عربي بوست
تم النشر: 2022/10/06 الساعة 14:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/10/06 الساعة 15:03 بتوقيت غرينتش
بعد التسوية، سيُستأنف تصوير فيلم Rust بعد عامٍ على إيقافه/ Getty Images

تورَّط الممثِل الأمريكي، أليك بالدوين، في حادثٍ مأساوي، حين أطلق النار -عن طريق الخطأ- على مصوّرة فيلمه الجديد Rust، هالينا هاتشينز، والمخرج جويل سوزا، بواسطة مسدس الدعامة؛ وهو مسدس يُفترض أنه يحتوي على رصاصاتٍ فارغة.

تسبَّبَ الحادث، الذي وقع يوم 21 أكتوبر/تشرين الأول 2021، في مقتل المصوّرة هالينا هاتشينز وإصابة المخرج سوزا، الذي بقي في قسم العناية المركزة لفترةٍ قبل تعافيه، وذلك حسب سلطات ولاية نيوميكسيكو الأمريكية، حيث كان يتم التصوير.

وبعد نحو عامٍ من الدعاوى والبيانات الرسمية وغير الرسمية، توصّل أليك بالدوين أخيراً إلى تسويةٍ مع عائلة هالينا هاتشينز، ومن المفترض استئناف تصوير الفيلم قريباً مع عودة المخرج جويل سوزا إلى العمل. 

تفاصيل تسوية قضية أليك بالدوين

ووفقاً لبيانٍ صادر عن محامي بالدوين، فقد تمّت تسوية القضية مع زوج المصوّرة، الذي كان رفع دعوى في فبراير/شباط 2022، متهماً الفيلم وصنّاعه بانتهاكهم لمعايير الصناعة. وأضاف البيان أن الزوج سيكون منتجاً تنفيذياً في الفيلم، وسيحصل على جزءٍ من الأرباح.

وجاء في البيان، الذي نقله موقع CNN: "نحن ممتنون لكل من ساهم في حلّ هذا الوضع المأساوي والمؤلم. طوال تلك الفترة، حافظ الجميع على رغبتهم الأساسية بالقيام بما هو أفضل لابن هالينا".

من جهته، أكد زوج المصورة السينمائية الراحلة هالينا هاتشينز، في بيانٍ خاص أنه توصّل إلى تسوية تخضع لموافقة المحكمة "في قضية القتل غير المشروع ضدّ منتجي فيلم Rust". 

وجاء في البيان: "كجزءٍ من تلك التسوية، سنقوم بسحب الدعوى المرفوعة في المحكمة، وسيتم استئناف تصوير الفيلم على أن أتولى الآن منصب المُنتج التنفيذي، إلى جانب المنتجين الرئيسيين الأصليين".

وأضاف البيان: "ليس لدي أي مصلحة في الاشتراك بتبادل الاتهامات أو إلقاء اللوم على المنتجين أو أليك بالدوين. كلنا نعتقد أن وفاة هالينا هاتشينز كانت حادثة مروعة، وأنا ممتن لأن الجميع قد أشاد بدور هالينا وعملها".

ومن المتوقع أيضاً أن يعود المخرج السينمائي جويل سوزا، الذي أصيب في حادث إطلاق النار، إلى تولي مهمة إخراج الفيلم؛ هذا ما أكده بيانٌ ثالث صدر عن الشركة المنتجة، وجاء فيه: "يُسعدنا أن تكون الأطراف قد اجتمعت لحلّ هذه المسألة، التي تمثل خطوةً مهمة إلى الأمام في الاحتفاء بتكريم حياة هالينا هاتشينز وعملها".

موقع Deadline الأمريكي كشف أن قرار تسوية القضية يأتي بالتزامن مع تقرير الطب الشرعي النهائي للتحقيق، والذي سيُسلّم قريباً إلى المدعي العام المحلي. كما رفع عددٌ من أفراد طاقم الفيلم دعاوى مدنية في نيو مكسيكو وكاليفورنيا، لمقاضاة ما يصل إلى 4 أفراد من الفيلم بتهم جنائية.

وأشار الموقع إلى أن أحد المتهمين المحتملين هو أليك بالدوين، لكن محاميه قال إنه سيكون من السابق لأوانه مناقشة القضية، لأنهم لم يراجعوا الملف بعد، ولم يناقشوا قرار الاتهام. 

تجدر الإشارة أخيراً إلى أن أليك بالدوين كان قد أكد أنه لم يضغط على زناد المسدس، الذي قتل المصورة هالينا هتشينز في موقع تصوير فيلم Rust.

وفي أول مقابلة له عن حادث إطلاق الرصاص الذي وقع يوم 21 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قال بالدوين: "عندما أمسك بالمسدس أُبلغ أنه آمن للاستخدام"، وظهر بالدوين باكياً في أجزاء من الفيديو المذاع قبل بث الحلقة.


تحميل المزيد