بِحلق الأميرة ديانا ومجوهرات إليزابيث الثانية.. هكذا أطلت كيت ميدلتون وميغان ميركل في موكب الجنازة

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/15 الساعة 10:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/15 الساعة 14:36 بتوقيت غرينتش
كيت ميدلتون وميغان ماركل في مراسم نقل نعش الملكة اليزابيث|gettyimages

اختارت الدوقة كيت ميدلتون، يوم الثلاثاء 14 سبتمبر/أيلول 2022، الظهور بمجوهرات تعود لكل من الأميرة الراحلة ديانا، والدة زوجها الأمير ويليام، والملكة الراحلة إليزابيث الثانية، خلال موكب نقل نعش ملكة بريطانيا السابقة، من قصر بكنغهام إلى قاعة ويستمنستر في لندن العاصمة، حسب ما ذكرته صحيفة "mirror".

ومن بين المجوهرات التي ارتدتها الدوقة كيت خلال مراسم وداع الملكة إليزابيث، حلق من اللؤلؤ يعود للأميرة ديانا، الذي ارتدته سنة 1994، إكسسوار إلى جانب فستان أسود، سُمي "فستان الانتقام"، وذلك لأن الفستان كان في غاية الأناقة، وارتدته كطريقة للرد، بعد معرفتها بخبر خيانة زوجها لها.

كما زينت ميدلتون معطفها الأسود بإكسسوار على شكل "بروش" من الذهب الأبيض مزين باللؤلؤ والألماس، يعود للراحلة إليزابيث، التي ارتدته بشكل خاص في عيد ميلادها الـ73 من أجل حضور حفل موسيقي في مدينة سيول بكوريا الجنوبية سنة 1999.

وكانت كيت قد ارتدت "البروش" لأول مرة سنة 2017، خلال زيارتها وزوجها الأمير ويليام إلى بلجيكا.

لم تكن دوقة كامبريدج الوحيدة التي ارتدت من مجوهرات ملكة بريطانيا الراحلة، خلال موكب الجنازة، حيث ظهرت ميغان ماركل بأقراط بيضاء متدلية من اللؤلؤ، كانت قد أهدتها إياها إليزابيث الثانية بعد زواجها من الأمير هاري سنة  2018.

المجوهرات البيضاء لفترات الحداد

ويعتبر ارتداء المجوهرات البيضاء من اللؤلؤ والألماس من بين تقاليد العائلة الملكية، خلال فترات الحداد، وهذا الشيء الذي تعتمده أميرات القصر طيلة فترة مراسم دفن الملكة إليزابيث الثانية، التي توفيت يوم 8 سبتمبر/أيلول الماضي.

مراسم توديع الملكة إليزابيث 

يشار إلى أن مراسم تشييع جنازة الملكة إليزابيث الثانية قد بدأت يوم الثلاثاء الماضي، والتي ستدوم عدة أيام، من خلال موكب قاده الملك تشارلز الثالث خلف نعش الملكة، استمر لمدة 38 دقيقة، من قصر باكنغهام إلى قاعة ويستمنستر، وهي أقدم قاعة في قصر ويستمنستر. 

وسار خلف ملك بريطانيا الحالي كل من الأمير ويليام، والأمير هاري، فيما شوهدت كل من كيت ميدلتون وميغان ماركل في سيارات خاصة تمشي وراء الموكب.

تحميل المزيد