مولودة في “القدس” وتملك قوى خارقة كرستها لخدمة الموساد.. من هي “صابرا” الإسرائيلية في فيلم مارفل الجديد؟

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/12 الساعة 08:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/12 الساعة 08:42 بتوقيت غرينتش
صابرا مواقع التواصل

تم الكشف عن تفاصيل فيلم مارفل الجديد Captain America: New World Order "كابتن أمريكا – النظام العالمي الجديد" الذي سيكون من بطولة أنتوني ماكي، ويتوقع صدوره مع بدايات عام 2024.

لكن المختلف في هذا الفيلم هو ظهور بطلة "إسرائيلية" للمرة الأولى في أفلام مارفل، وتحمل هذه الشخصية اسم "صابرا" وستقوم بدورها الممثلة الإسرائيلية شيرا هاس التي تظهر للمرة الأولى كذلك في أفلام مارفل.

وعلى الرغم من أنها شخصية جديدة على عالم مارفل السينمائي، إلا أن "صابرا" هي أحد الأبطال الخارقين الموجودين بقوة في "الكوميكس" أو القصص المصورة التي تستمد منها مارفل أفلامها، وذلك منذ عام 1980.

ووفقاً للكوميكس فقد سبق أن دخلت صابرا في صراع مع شخصية هالك Hulk الشهيرة لأنها اعتقدت أنه "إرهابي عربي"، وفي القصص المصورة فإن شخصية "صابرا" تمتلك قوى خارقة كرستها لخدمة الموساد الإسرائيلي.

وتتميز "صابرا" في الكوميكس بردائها الأبيض، ووشاحها الأزرق المثبت حول رقبتها بنجمة داوود، ويعتبر زي صابرا تمثيلاً للعلم الإسرائيلي.

صابرا مواقع التواصل
صابرا مواقع التواصل

وحسب ما تروي القصص المصورة، فقد ولدت صابرا في "القدس" وعملت مع قوات الشرطة الإسرائيلية في تل أبيب قبل أن تكتشف قواها الخارقة، وتروي القصص أيضاً أن ابن صابرا الصغير قُتل في هجوم "إرهابي".

وقد ابتدع هذه الشخصية الكاتب الأمريكي بيل مانتلو، واختار لها اسم "صابرا" المشتق من الصبّار باللغة العربية، لأنه نبات صحراوي عنيد مع جلد سميك وشائك لكنه يخبئ داخله حلاوة وملمساً أكثر نعومة. ووفقاً لمواقع إسرائيلية مثل israel365news، فإن اسم "صابرا" يرمز للإسرائيليين "الأقوياء" من الخارج، و"الحساسين" من الداخل، وعرَّفت تلك المواقع اسم "صابرا" على أنه مصطلح "عبري حديث" يشير إلى اليهودي المولود في إسرائيل.

في المقابل، تعرضت استوديوهات مارفل لانتقادات واسعة ودعوات للمقاطعة على خلفية تصديرها لشخصية "إسرائيلية" مثل صابرا على أنها "بطلة خارقة" بالرغم من ارتباطها بالموساد ودعمها للجيش الإسرائيلي الذي ارتكب العديد من المجازر في فلسطين المحتلة.

تحميل المزيد