كلمة السر “اعمل كوباية شاي”! قاتل المذيعة المصرية شيماء جمال يعترف بتفاصيل جديدة، وشريكه ينفي

عربي بوست
تم النشر: 2022/07/20 الساعة 13:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/20 الساعة 14:04 بتوقيت غرينتش
الشرطة المصرية/ GettyImages

نقلت مواقع محلية عن النيابة العامة في مصر، الأربعاء 20 يوليو/تموز 2022، تفاصيل جديدة حول جريمة قتل المذيعة المصرية شيماء جمال على يد زوجها المستشار القضائي أيمن حجاج، شملت اعتراف الأخير، لكنه نفى تعمُّد ذلك.

وقال موقع "اليوم السابع" إن المتهم اعترف بقتل زوجته الإعلامية أمام الدائرة السادسة بمحكمة جنايات القاهرة، لكن شريكه في الجريمة، ويُدعى حسين الغرابلي، نفى الاشتراك في القتل.

الإعلامية المصرية شيماء جمال التي قتلت على يد زوجها/مواقع التواصل
الإعلامية المصرية شيماء جمال التي قتلت على يد زوجها/مواقع التواصل

وبدأ ممثل النيابة العامة، تلاوة أمر الإحالة، وسرد خلاله تفاصيل ارتكاب المتهمين لجريمة قتل المجنى عليها وتشويه وجهها من أجل إخفاء معالم الجثة، حسب الموقع ذاته.

وقررت الدائرة السادسة بمحكمة جنايات الجيزة، الأربعاء، تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل شيماء جمال، إلى يوم 13 أغسطس/آب المقبل.

"اعمل كوباية شاي"

من جانب آخر، نقل موقع "المصري اليوم" أن التحقيقات أشارت إلى أن المتهميْن عقدا العزم مسبقاً على إزهاق روح الإعلامية شيماء جمال، بعد وضع مخطط شمل استئجار مزرعة نائية وإخفاء جثتها في قبر حفراه هناك.

وكشفت التحقيقات عن اتفاق القاضي أيمن حجاج مع صديقه وشريكه في الجريمة، حسين الغرابلي، على كلمة سر بينهما لبدء تنفيذ جريمة القتل داخل مزرعة بالبدرشين (جنوب القاهرة)، والتي استدرجا إليها المجني عليها، وهي: "اعمل كوباية شاي"، حسب الموقع المصري.

المذيعة المصرية شيماء جمال / تويتر
المذيعة المصرية شيماء جمال / تويتر

وأشارت النيابة إلى أن المتهمين اشتريا أدوات لحفر القبر، وأعدا مسدساً وقطعة قماشية لإحكام قتل المجني عليها وشل مقاومتها، وسلاسل وقيوداً حديدية لنقل الجثمان إلى القبر بعد قتلها، ومادة حارقة لتشويه معالمه قبل دفنه.

في السياق، اعترف أيمن حجاج بقتل زوجته إثر خلافات مادية، قال إن الضحية طالبته خلالها بمبلغ 3 ملايين جنيه مقابل أن يطلقها دون أن تسيء لمستقبله وسمعته، زاعماً أنها حاولت ابتزازه.

يشار إلى أن حجاج كان متزوجاً منذ 2016 بشكل عرفي من شيماء جمال، ثم بوثيقة عقد زواج رسمية تثبت زواجهما منذ فبراير/شباط 2019. 

تحميل المزيد