تغريدة لعمرو واكد تثير زوبعة في مصر.. هاجم النساء الداعمات للسيسي، فهاجمه محامون وإعلاميون وطالبوا بمحاكمته (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/05/24 الساعة 18:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/05/24 الساعة 19:02 بتوقيت غرينتش
الممثل المصري عمرو واكد/رويترز

تقدم أحد المحامين المصريين يوم الثلاثاء 24 مايو/أيار 2022 للنائب العام، ونيابة أمن الدولة العليا ضد الفنان المصري عمرو واكد، المقيم في أمريكا مطالباً بتقديمه للمحاكمة الجنائية.

كان الفنان المصري المقيم في الخارج، عمرو واكد قد نشر تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر تتضمن "إساءة" للنساء المؤيدات للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

مطالب بمحاكمة عمرو واكد

المحامي المصري سمير صبري قال في بلاغه للنائب العام ضد عمرو واكد: "نلتمس إصدار أمر للتحقيق في البلاغ المقدم ضد عمرو واكد، حيث إن المرأة المصرية لها مكانة كبيرة عرفتها الحكومات المصرية المتعاقبة إذ إنها كانت في طليعة الصفوف منذ ثورة 23 يوليو 1952 وحتى ثورة 30 يونيو 2013 كان لها دور كبير في عجلة التنمية بجميع المجالات".

أضاف المحامي المصري في بلاغه، أن: "نجاح المرأة المصرية يعبر بشكل أصيل عن نجاح الدولة، لذا يتعمد أعداء مصر تشويه المرأة والنيل منها بمختلف الطرق".

كان الفنان  أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، قد أصدر منذ سنوات، قراراً بشطب الفنان عمرو واكد والفنان خالد أبو النجا من نقابة المهن التمثيلية بشكل نهائي، بعدها قررت محكمة القضاء الإداري الدائرة الثانية للأفراد بقيادة المستشار فتحي إبراهيم توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، أن تصدر حكمها النهائي الخاص بعدم الموافقة على الطعن الذي تم رفعه من قِبل الفنان عمرو واكد، والفنان خالد أبو النجا الخاص بقرار شطبهما من نقابة المهن التمثيلية.

عمرو أديب يهاجم عمرو واكد

كذلك من الإعلاميين المهاجمين لعمرو واكد، الإعلامي عمرو أديب الذي قال في برنامجه "الحكاية": "حاولوا يقولوا إن عمرو واكد لما كتب التغريدة القذرة كان سكران، للأسف أنا متأكد ألف في المية أن عمرو واكد مكنش سكران وإن عمرو واكد وصل لمرحلة من الكره لهذا البلد بتخليه غير متزن".

أديب كذلك قال: "أنا بس بقولك خبر يا عمرو أنت مت، توفيت.. وأظن دي عملية انتحار واضحة انت ليس لك مكان لا برا ولا جوا. أنا رأيي إنك الليلة دي تشوفلك قزازة فودكا أو تيكيلا أو ترمي نفسك من الشباك.. أنت انتهيت".

في حين هاجم الإعلامي أحمد موسى كذلك الممثل المصري هو الآخر، وقال: "الفنان الهارب عمرو واكد شارك في جرائم داخل مصر"، وأضاف موسى: "كلام عمرو واكد عن السيدة المصرية ضد كل ابنة أو أم أو زوجة مصرية، أقول للمجلس القومي للمرأة ما قاله عمرو واكد سباب واتهامات واضحة، هو يعلم جيداً ماذا يفعل، ولا أحد أبداً يقبل هذا الأمر"، مطالباً المجلس القومي للمرأة بالتحرك ضد تصريحات عمرو واكد بالقانون.

عمرو واكد يتراجع

جراء الهجوم الشديد على عمرو واكد على منصات السوشيال ميديا، عاد وحذف التغريدة وكتب على تويتر: "أنا كتبت تويتة غلط ومسحتها وبعتذر لو ساء تعبيري وإذا كنت جرحت أي امرأة سواء سيساوية أو لا. الموضوع مالوش دعوة بالرأي. هو عيب صدر مني ومش كبير على أني أعتذر. وزي ما أنا أحتقر أسلوب التضليل المتعمد يبقى مش لازم أضلل وأرمي ناس ظلم. دعم النظام شيء دنيء وأيضاً ما رميت به غيري غير أخلاقي".

أضاف واكد قائلاً: "أنا مش بقول كده إرضاء لحد أو عشان الهجوم من ذباب النظام لأن ذباب النظام دول ما يفرقوش بـ3 نكلة. دول أصلاً منافقين وبيدافعوا عن نظام فاسد ياما رمى النساء بالباطل. وبيتناسوا عمداً إن ده نظام مارس ودافع عن كشوف عذرية لنساء مصر. أنا بقول كده عشان لما فكرت حسيت أني بقيت زيهم فدخلت استحميت"، وتابع: "بسرعة لحسن نجاستهم تمسك فيّ وكتبت الكلمتين دول. حقك عليّ يا امرأة يا مصرية وملعون كل داعم منافق للنظام"، على حد تعبيره.

.

تحميل المزيد