فيحاء من فيلم اللمبي بعد 19 عاماً.. نيفين مندور تتحدث عن ابتعادها عن الفن، وقضية المخدرات

عربي بوست
تم النشر: 2022/03/12 الساعة 11:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/03/12 الساعة 11:47 بتوقيت غرينتش
فيحاء من فيلم اللمبي الممثلة المصرية نيفين مندور - الشبكات الاجتماعية

تذكرون فيحاء في فيلم اللمبي؟ لقد تغيرت ملامحها كثيراً في أحدث ظهور لها بعد 19 عاماً على ظهورها على الشاشة المحفور في ذاكرة محبي أفلام اللمبي.

إذ حلت الممثلة المصرية نيفين مندور ضيفة في برنامج "كلام الناس"، الذي تقدمه ياسمين عز، ويُعرض عبر شاشة "MBC مصر"، مساء الجمعة 11 مارس/آذار 2022، حيث تحدثت عن سبب غيابها بعد نجاح فيلم "اللي بالي بالك"، وكواليس العمل والشائعات التي لاحقتها عن زواجها من الممثل المصري محمد سعد.

كما فجرت مفاجأة عن سجنها في قضية مخدرات، واستهداف والدها بهذه القضية، وتحدثت عن حاجة والدتها لها، التي أبعدتها عن الأضواء، ورغبتها في الزواج لتنجب طفلاً تهرب به، وعن حبها لزوجها على مدار 23 عاماً رغم كونها زوجة ثانية. 

فيحاء من فيلم اللمبي.. أين اختفت نيفين مندور؟

كشفت الفنانة المصرية سبب غيابها عن الشاشة بعد نجاح فيلم "اللي بالي بالك"، وإشادة الجمهور بظهورها، وقالت إن السبب هو مرض والدتها، وأضافت: "كانت مامي بدأت تتعب وقعدنا 8 سنين داخلين خارجين من المستشفى، أقل مدة كانت 9 شهور، فهي كانت أولى بأي دقيقة".

كما تحدثت عن كسلها وخوفها من العودة للفن، وأكدت أنها كانت بين السعادة بالنجاح والخوف منه، وحينما فكرت في العودة للفن بشكل جدي رفض والدها فتراجعت، إذ قالت: "كان شديد مع الكل إلا أنا، وكان مدلعني، ولما رفض ناقشته، وقالي أنا قلتلك رأيي، فمحبتش أزعّله، بس قلت لو جاتلي حاجة كويسة هرجع، لكن مفيش حاجة قوية اتعرضت".

أما عن بداية دخولها الوسط الفني فقالت إنها بالصدفة، وكانت بفضل ابن أخت محمد سعد، الذي عرض عليها التمثيل، ورفضت في البداية، ثم قال لها إنها ستكون بطلة أمام محمد سعد، وتساءلت من هو محمد سعد، وأخبرها حينها أن "اللمبي" أحدث ضجة كبيرة، لكنها ردت بأنها رأته "واحد بيهرج"، خصوصاً أنها لم تكن قد شاهدت الفيلم، ولم تشاهده حتى الآن حسب قولها.

وقالت إن المنتج سامي العدل اختارها للدور، وحينما ذهبت للتصوير سألها سعد: "إنت بقى اللي جاية تمثلي معانا؟"، وردت عليه بأنها لم توافق على التصوير، وأبلغت ذلك لمدير الإنتاج الذي اتصل بها، لكنها حضرت لإصراره على ذلك، وقالت إن مخرج الفيلم نادر جلال سألها إن كان سبب رفضها هو والدها، ووعدها بأن يقنع والدها نيابةً عنها.

كما حكت عن تدخل حسن حسني وقوله لسعد: "ماتسيبهاش يا سعد"، وإحراجها من هذا الموقف، بالإضافة إلى حديث العدل معها، خصوصاً أنه صديق والدها، وسمع منها أسباب اعتراضها، وبعد الانتهاء من حديثها سألها إن كانت تجيد التمثيل، وقالت إنها تفعل أي شيء، لكنها تحتاج للحديث مع أهلها، وقالت إن والدها وافق بعد ذلك بسهولة، وهو ما فاجأها وفاجأ والدتها. 

هل تزوجت محمد سعد في كواليس "اللي بالي بالك"؟ 

في العام 2003، وبالتزامن مع عرض فيلم "اللي بالي بالك"، لاحقت نيفين شائعات زواجها من سعد، لكنها أجابت عن ذلك بالقول: "هذا الكلام لم يكن صحيحاً، وسُئلت عنه وقتها من مشاهدي الفيلم، ولم أتضايق، فطالما دخلت الوسط الفني فعليّ الاستعداد للشائعات والقيل والقال".

زوجة ثانية ثم زوجة وحيدة

فيما تحدثت عن قصة حبها لزوجها التي استمرت لأكثر من 23 سنة، وزواجها منه بعد زواجه من امرأة أخرى غيرها، وقالت: "إحنا أصحاب من 23 أو 24 سنة، وحبينا بعض جداً، واعترف لي بحبه، وقالي أنا مقدرش عليكي، أنا بحبك بزيادة عن اللزوم، ومن وقتها اختار أن نكون أصحاب وسماني (أبو علي)، وكان صاحب جدع معي".

وقالت إن مواقف مر بها كانت الوحيدة التي تقف بجانبه، وكانت تشعر بحبه لها، لكنه تزوج وأنجب من امرأة أخرى، ورغم ذلك كان لها حق كامل في الاتصال به في أي وقت، ورغم ذلك كانت تراعي حساسية إرسال أي رسالة أو التواصل بأي شكل قد يخلق مشكلة مع زوجته.

لكنها تزوجته وأصبحت زوجة ثانية لمدة شهرين، لكن حدثت مشاكل بالفعل في زواجه، وانفصل عن زوجته الأولى لأسباب بعيدة عنها، ثم أصبحت زوجته الوحيدة. 

أيضاً تحدثت عن حبها الشديد للأطفال، ورغبتها في الإنجاب، وقالت إنها تمنت أن تبني ملجأ للأطفال في مزرعة خاصة بهم، لكنها أرادت أن تفعل ذلك بمالها الخاص وليس بمال أهلها، وقالت أيضاً إنها فكرت في التبني لرفضها فكرة الزواج، وكانت تفضل أن تعيش مع والدها بعد وفاة والدتها على الزواج.

بالإضافة إلى ذلك كان والدها يفضل أن تظل بجانبه، لكنه قال لها: "الزواج شر لا بد منه"، لذلك فكرت في الزواج لإنجاب طفل لتهرب به، لكنها تراجعت لأنها استشعرت حُرمة أن تحرم طفلاً من أبيه، رغم قدرتها على تلبية حاجاته المعنوية والمادية. 

القبض عليها في قضية مخدرات 

 أما عن القبض عليها في قضية لتعاطي المخدرات في العام 2013، حيث ألقي القبض عليها مع اثنين آخرين أثناء استقلالهم سيارة وبحيازتهم سجائر "حشيش" بمحافظة الإسكندرية، فقالت إنه بسبب ترصد لوالدها من أشخاص لم تذكرهم كانوا يريدون إيذاءه بها.

وأضافت: "الموضوع كان خاص بوالدي مش بيا خالص، بس هما حبوا يكسروه بيا، ورحت في الرجلين، وهو بقى بين نارين بين بنته وسمعته، لأن الموضوع مبقاش سمعته بس، لا بقيت سمعة بنته كمان، بس ربنا كبير، والحمد لله براءة من أول دقيقة".

تحميل المزيد