إلهام شاهين تعلق على ظهورها بزي “داعش” في مسلسل “بطلوع الروح”

عربي بوست
تم النشر: 2022/03/05 الساعة 12:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/03/05 الساعة 14:19 بتوقيت غرينتش
الفنانة المصرية إلهام شاهين - الشبكات الاجتماعية

أثار الملصق الدعائي لمسلسل "بطلوع الروح" وظهور الفنانة المصرية إلهام شاهين ترتدي ملابس عسكرية لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) جدلاً على الشبكات الاجتماعية.

إذ أبدى عدد من رواد الشبكات الاجتماعية استغراباً من شكل الملابس وقصة المسلسل المقرر عرضه في رمضان 2022، ما دفع الممثلة المصرية للتعليق لأكثر من موقع فني وصحيفة مصرية.

لكن شاهين اعتبرت إثارة الجدل أمراً طبيعياً معتادة عليه، وقالت: "أي شيء أقوله أو أقدمه يثير الجدل، هذا أصبح شيئاً عادياً بالنسبة لي، سواء ظهرت في برنامج تلفزيوني، أو قلت رأيي في شيء ما، الجمهور دائماً يتحدث، وحتى في أعمالي أنا مثيرة للجدل".

فيما تحدثت عن الشخصية التي تقدمها في تصريحاتٍ لموقع "في الفن"، وقالت إن الشخصية في مسلسل "بطلوع الروع" بعيدة تماماً عنها وعن شخصيتها الحقيقة، وقد بذلت جهداً كبيراً من أجل تجسيدها، خصوصاً أنها ظهرت من دون مكياج وبملامح قاسية، معتبرةً أن ذلك إبداع.

في حديثٍ آخر لها مع مجلة "سيدتي"، أعربت عن سعادتها بالدور واعتبرته مميزاً؛ لأنها تقود جيشاً نسائياً لداعش، معتبرةً أنه دور يقدم لأول مرة على الشاشة، كما أشادت بمخرجة العمل كاملة أبو ذكري، وأكدت أنها شجّعتها على الدور.

مسلسل "بطلوع الروح" من بطولة منة شلبي، وإلهام شاهين، وأحمد السعدني، ومحمد حاتم، ودياموند أبو عبود، وعادل كرم، ومن تأليف محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبو ذكري، وتدور قصته حول مهندسة إلكترونيات تضطرها الظروف للعمل مع تنظيم "داعش".

يتم تصوير المسلسل بين سوريا ولبنان، كما أوضحت شاهين. وينتمي المسلسل إلى قائمة المسلسلات القصيرة، إذ تدور أحداثه في 15 حلقة فقط، وستعرضه قناة MBC ومنصة "شاهد" التابعة لها.يُشار إلى أن آخر أعمال إلهام شاهين حكاية "حتة مني" من مسلسل "زي القمر"، بطولة أحمد وفيق، وإيناس كامل، ومؤمن نور، ومن تأليف شهيرة سلام، إنتاج تامر مرسي ومها سليم، وإخراج حسام علي، وسينمائياً كان فيلم "حظر تجول" من بطولة أمينة خليل، أحمد مجدي، محمود الليثي، عارفة عبد الرسول وكامل الباشا، وهو من تأليف وإخراج أمير رمسيس.