نقابة الموسيقيين بمصر تمنع 19 من “مطربي المهرجانات” من الغناء.. منهم حمو بيكا وحسن شاكوش

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/18 الساعة 07:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/18 الساعة 07:46 بتوقيت غرينتش
حو بيكا وحسين الشاكوش - مواقع التواصل

عمَّمت نقابة المهن الموسيقية في مصر الأربعاء 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2021،  بياناً على المنشآت السياحية وشرطة السياحة، أعلنت فيه حظر نشاط 19 من مطربي المهرجانات، وذلك بسبب "عدم تقنين أوضاعهم بالنقابة خلال الفترة الماضية".

وقد شملت القائمة 19 اسماً بينهم حمو بيكا، حسن شاكوش، مجدي شطا، عمرو حاحا، وذلك لعدم خضوعهم لمعايير نقابة الموسيقيين وهي الجهة الرسمية التي ينبغي أن يحصل منها الموسيقيون على تصاريح لمزاولة المهنة. 

ووفقاً للقرار يمنع كل من ليس عضواً بالنقابة أو غير مصرح له بالعمل، من الغناء في أي موقع فني من دون تصحيح أوضاعه بالنقابة واجتياز الاختبارات.

يأتي ذلك على الرغم من الشعبية الطاغية لأغاني المهرجانات التي يقدمها المحظورون في القائمة، سواء على الإنترنت أو في الحفلات الغنائية، فيما تعارض بعض الفئات في مصر هذه النوعية وتطالب بالحد من انتشارها.  

من جانبه، قال نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر إن قرار منع الـ19 اسماً صدر "منذ أكثر من شهرين"، فيما وزعت النقابة على المسؤولين في الفنادق هذه القائمة. 

أضاف هاني شاكر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر"، أن المطربين الصادر بحقهم القرار، يمكنهم الغناء خارج مصر، مشدداً على أنهم "ممنوعون من ذلك داخلها، سواء على مسرح أو في إعلان أو برنامج".

ولفت إلى أن من هؤلاء الأسماء من لا يجيد القراءة والكتابة، ومن ليس له علاقة بالنقابة ويعمل بشكل غير قانوني، مشدداً على ضرورة تنبيه الجهات المعنية بشرطة السياحة والفنادق والمحلات، بمنع التعامل معهم، وكذلك منهم من خضع للامتحانات ورسب فيها.

تحميل المزيد