الأخطاء في لعبة الحبار.. 7 مشاهد قد تجعلك تعيد مشاهدة المسلسل الكوري Squid Game

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/05 الساعة 10:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/06 الساعة 10:27 بتوقيت غرينتش
مشهد من المسلسل الكوري "لعبة الحبار" Squid Game - نتفلكس

يتحدث الجميع عن المسلسل الكوري الجنوبي "لعبة الحبار" Squid Game بعدما تحول إلى مسلسل شعبي، وأصبح أول مسلسل كوري يتصدر قائمة Netflix ويحقق المرتبة الأولى في قوائم المشاهدة حول العالم بعد أيامٍ فقط على عرض المسلسل، لدرجة أن جمهور المسلسل بالإضافة إلى المواقع والصحف بدأت في ترصّد الأخطاء في لعبة الحبار، خلال منافسات عشرات الأشخاص في مسابقات غريبة للبقاء على قيد الحياة. 

الأخطاء في لعبة الحبار

حقق المسلسل الكوري نجاحاً غير مسبوق، ولكنه وقع في أخطاء فنية خلال التصوير لم يلاحظها الجميع، لدرجة أن البعض قد يقرر إعادة المشاهدة للتأكد من دقة الأخطاء في لعبة الحبار. نستعرض الأخطاء التي أشارت إليها مواقع RemoNews، وBrandsynario، وCreatrip.

استبدال أرقام اللاعبين خلال التصوير

بدأت اللعبة بمعرفتنا لعدد المشاركين فيها، وهم 456 لاعباً، جميعهم شاركوا طواعيةً لحاجتهم الماسة للمال لسد ديونهم، وكان هناك تركيز على أرقام لاعبين بعينهم، مثل اللاعب العجوز رقم 1، والبطل سونغ هون ورقمه 456، وصديقه القديم شو سانج رقم 218.

بطبيعة الحال يكون اللاعبون الآخرون أقل محورية في القصة، ما جعل صناع العمل يهملون تفصيلة تغيير ملابس وأرقام طاقم العمل، مثل اللاعب 061 الذي ظهر كامرأة في أحد المشاهد، ثم يصبح رجلاً في منتصف العمر في مشهد آخر تنطفئ فيه الأنوار على صورته بسقوطه قتيلاً.

مشهد من المسلسل الكوري "لعبة الحبار" Squid Game – نتفلكس

وقد حدث ذلك الخطأ ثلاث مرات بتكرّره مع لاعبَيْن آخرين يحملان رقمي 008، و331.

مشهد من المسلسل الكوري "لعبة الحبار" Squid Game – نتفلكس
صورة
مشهد من المسلسل الكوري "لعبة الحبار" Squid Game – نتفلكس

لاعب عمره يتعدى 124 عاماً

عندما يستعرض قائد اللعبة ملف اللاعب رقم 013 نجد أن تاريخ عمله في صناعة الزجاج يمتد من عام 1897 حتى عام 2020، وهذا يعني أن سنوات عمله امتدت 124 عاماً، وربما يقصد بالعام الصحيح 1987، أي أنه يعمل بالمجال منذ 33 عاماً، وهو رقم أكثر منطقية.

صورة
مشهد من المسلسل الكوري "لعبة الحبار" Squid Game – نتفلكس

تغيير شكل المظلة على أبواب ساحة اللعب

في اللعبة الثانية من السلسلة، حيث يكون على المشاركين رسم شكل على لوحٍ من السكر دون كسره، يحدث أن المظلة التي ظهرت في بداية اللعبة كانت مختلفة عن تلك التي أُعطيت للاعب سونغ هون، صاحب الرقم 456، إذ انتهى بها الأمر إلى أن تكون مدببةً أكثر.

مشهد من المسلسل الكوري "لعبة الحبار" Squid Game – نتفلكس
مشهد من المسلسل الكوري "لعبة الحبار" Squid Game – نتفلكس

هاتف سامسونغ تغير

في الحلقة الأخيرة من Squid Game، ظهر البطل سونغ هون في أحد المشاهد بهاتف Samsung S7، ولكن بمجرد وصوله إلى المطار في المشهد الذي يليه ظهر ممسكاً بهاتف Samsung S3.

صورة
مشهد من المسلسل الكوري "لعبة الحبار" Squid Game – نتفلكس

خاص جداً بالخطأ

في الحلقة الخامسة، قرّر ضابط الشرطة التحقيق في لعبة Squid Game بدقة، ثم يقرأ كل من المستندات السرية للحصول على معلومات، أكثر ما جذب انتباه المتابعين في هذا المشهد هو الكلمة التي بها أخطاء إملائية، فبدلاً من Top Secret (أقصى قدر من الخصوصية باللغة الإنجليزية)، لم يدرك منتجو المسلسل أنهم كتبوا Top Scrert.

مشهد من المسلسل الكوري "لعبة الحبار" Squid Game – نتفلكس

البطل يأكل الهواء حرفياً

في بعض العروض يتظاهر الممثلون بأنهم يأكلون أو يشربون، لدرجة أنهم قد توضع أمامهم أكواب فارغة، لكن في Squid Game، ورغم أن الطعام كان حقيقياً فإن البطل كان يرفع ملعقته فارغة وتظاهر بمضغه.

مشهد من المسلسل الكوري "لعبة الحبار" Squid Game – نتفلكس

رقم اللعبة حقيقي!

في أحد المشاهد يقوم شخص غريب في محطة المترو بإعطاء بطل المسلسل سونغ شي هون بطاقة مكتوباً عليها رقم هاتف من أجل الاتصال به في حال أراد المشاركة في اللعبة، وكان هذا الرقم حقيقياً.

ووفقاً لما ذكره موقع koreaboo، فإن مشاهدي المسلسل في كوريا انتابهم الفضول عندما شاهدوا الرقم، وأرادوا التأكد ما إذا كان الرقم حقيقياً أم لا، فبدأوا الاتصال بصاحب الرقم، الذي كشف أنه تلقى الكثير من المكالمات، إلى درجة أنه اضطر إلى إيقاف تشغيل هاتفه.

في حين قال فريق إنتاج Squid Game إنهم يحاولون العمل مع صاحب الرقم للوصول إلى حل، وتعويضه عن الإزعاج الذي تعرض له، حيث كشف الأخير أنهم عرضوا عليه مبلغ مليون وون كوري (847 دولاراً أمريكياً)، ومن ثم قدموا عرضاً آخر بقيمة 5 ملايين وون (4240 دولاراً أمريكياً).

مشهد من المسلسل الكوري "لعبة الحبار" Squid Game – نتفلكس
تحميل المزيد