لم يُعتقل ومصمم على الهجرة خارج مصر رغم رفض ابنته.. تفاصيل جديدة في أزمة إيمان البحر درويش

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/31 الساعة 10:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/31 الساعة 11:52 بتوقيت غرينتش
الفنان المصري إيمان البحر درويش - يوتيوب

ضجَّت مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الأيام الماضية بالعديد من الأخبار عن الفنان إيمان البحر درويش، بعد العديد من التصريحات السياسية اللاذعة فيما يخص قضية سد النهضة، وظهور أنباء تتحدث عن اعتقاله.

وأثار إيمان البحر درويش غضب الكثيرين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحه أن الحياة في مصر ظالمة، وأنه يفكر في الهجرة والسفر إلى خارج مصر.

وفي تلك الأثناء تداول كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أخباراً عن إلقاء القبض على الفنان المصري واعتقاله واحتجازه.

وفي ظل تضارب الكثير من الأخبار، استطاع "عربي بوست" الوصول لحقيقة ما يحدث مع إيمان البحر درويش من مصادر مقربة.

حقيقة اعتقال إيمان البحر درويش

أكدت مصادر أمنية مطلعة لـ"عربي بوست" أنه لم يتم اعتقال إيمان البحر درويش نهائياً، وأنه لا توجد أي نية لذلك لدى الجهات المختصة.

وأشار المصدر أن الفنان المصري لم يخضع لأي تحقيق، سواء أكان رسمياً أو غير رسمي، ولم يُستدعَ نهائياً حتى اللحظة، ولا توجد لدى الجهات الرسمية المعنية بذلك أي نية، سواء للاعتقال أو التحقيق.

فيما كانت ابنة الفنان إيمان البحر درويش أشارت إلى أن والدها في حالة صحية سيئة، ويرقد في غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات الكبرى في القاهرة، وأنه في حال تم اعتقاله "لن تسكت عائلته عن ذلك"، على حد قولها.

إيمان البحر درويش يُغير محل إقامته

ورغم أنه لا نية لدى الجهات المسؤولة باتخاذ إجراءات قانونية ضد إيمان البحر درويش، فإن عائلته تخشى اعتقاله، نظراً لتصريحاته اللاذعة والمتتالية.

لذلك قررت الأسرة تغيير محل إقامته ونقله إلى شقة قديمة كانوا يقيمون بها قبل سنوات عديدة، ولا يعرف مكانها سوى قلة من معارفهم، بحسب ما ذكره مصدر مقرب من عائلة إيمان البحر درويش لـ"عربي بوست".

وذكر المصدر أن درويش ينتقد بشدة خوف عائلته، ويعتبره غير مبرر، خصوصاً أن الأسرة قامت بمنع الزيارات عنه لفترة، بداعي أنه يحتاج إلى الراحة، وأن صحته ليست جيدة.

مُنع من السفر إلى الخارج

وفي ظل قلق عائلة إيمان البحر درويش عليه، قرروا الوقوف ضد رغبته في الهجرة والعيش خارج مصر، رغم رغبته الشديدة في ذلك.

هذا الأمر أثار استياءه، وخلق مشكلة كبيرة بينه وبين ابنته أمنية، التي ترى أن "حمايته خارج مصر ستكون صعبة"، بحسب تصريحات المصدر المقرب من أسرة إيمان البحر درويش.

وأضاف أن الابنة ترى أن والدها عليه الكفّ عن تصريحاته، مؤكدة أنه إذا حدث وتعرّض لأي مُساءلة قانونية، أو خضع للتحقيقات، فستلجأ لمواقع التواصل الاجتماعي كسلاح لإثارة الرأي العام وحماية والدها.

ورغم ذلك، لا يزال لدى إيمان البحر درويش رغبة قوية في الهجرة والعيش خارج مصر مهما كلفه الأمر، حيث لم يعُد يشعر بالاطمئنان والرغبة في الحياة بمصر، وهو ما يُسبب جدالاً لا ينتهي بينه وبين عائلته، وخاصةً ابنته.

تحميل المزيد