“الأم المطلقة لا يعني أن تكون مذلولة!”.. طليقة وائل كفوري تروي طريقة تسلُّمها النفقة الشهرية

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/16 الساعة 14:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/16 الساعة 14:23 بتوقيت غرينتش
طليقة وائل كفوري تتحدث عن طريقة تسلُّم النفقة

أثارت السيدة أنجيلا بشارة، طليقة وائل كفوري، الجدل مجدداً، بسبب النفقة التي تحصل عليها من الفنان اللبناني لابنتيهما ميشال وميلانا والتي تقول إنها تحصل عليها بعد إذلال وإهانة شهرياً، كما عبَّرت عن غضبها من طريقة التعامل مع الأم المطلقة في لبنان للحصول على النفقة.

طليقة وائل كفوري تتحدث عن طريقة تسلُّم النفقة

ونشرت بشارة صورة عبر خاصية الستوري بحسابها الشخصي على إنستغرام، قالت فيها: "هيدي البناية اسمها المالية، اليوم رح احكي عن الأم المُطلقة مدنياً وطريقة استلام نفقة الأولاد، أنا شخصياً بسمّيه مشوار الذل".

وروت طليقة الفنان اللبناني، وفقاً لما ذكره موقع "ليالينا"، تفاصيل هذه الرحلة قائلة: "بتنزل الأم على المحكمة المدنية قبل الساعة 12 طبعاً، بتصفّ سيارتها بالموقف إذا كان حظها حلو وفي مكان، أو بدها تمشي كثير لتوصل".

وتابعت: "بتفوت عالمحكمة وبتنزل لتاخد وصل النفقة بالزحمة وبترجع بتروح عالمالية بتقدم الوصل وبتنتظر أقل شي نصف ساعة لانتهاء المعاملة وبترجع بتاخد وصل تاني وبتروح على شباك الاستلام وبتنتظر كمان لتحصل علي".

وتابعت بسؤال كتبت فيه: "ليش فاهمين الفكرة بطريقة خطأ في هذا البلد، الأم المطلقة مش يعني لازم تتعذب وتتقاصص وتنذل وتتعلم درس وتتربى؟".

أنجيلا بشارة وقيمة النفقة الشهري

وفي يوليو/تموز 2021، كشفت أنجيلا بشارة عن قيمة النفقة الشهرية التي تحصل عليها من طليقها وائل كفوري لها ولابنتيها، وهي 6 ملايين ليرة لبنانية، أي ما يعادل نحو 350 دولاراً أمريكياً في الوقت الحالي، بسبب الانهيار الاقتصادي الذي تعانيه البلاد بعد أن كانت نفقتها تساوي نحو 4 آلاف دولار سابقاً.

وقالت أنجيلا، في تصريحات صحفية سابقة، إن العقد الأساسي للنفقة تم توقيعه عام 2018، وكان يتضمن قوت الفتاتين الشهري، وإنها التزمت الصمت سابقاً، لأنها كانت تتقاضى 4 آلاف دولار قيمة النفقة، ثم بدأت تتقاضى بالليرة اللبنانية بسعر صرف دولار 1500 بعد هذا الانهيار الاقتصادي القوي في البلاد.

وكانت بشارة قد ظهرت في مارس/آذار 2021، لأول مرة بالإعلام بعد طلاقها، وذلك على قناة "الجديد"، عندما أكدت أنَّ حياة الأم المُطلقة صعبة، لأنها تواجه تحديات كثيرة وتقوم بدورَي الأم والأب معاً، وأنها عاشت فترة إحباط واكتئاب، ولكنها كانت تتجاوزها عندما ترى الناس يقفون إلى جانبها، خصوصاً عائلتها وأصدقاءها.

أما عن سبب فشل زواجها بوائل كفوري، فقالت: "إن الزواج أسمى مؤسسة في الوجود، وثمراتها هم الأطفال، فالزواج شراكة بين شخصين، ولكن عندما يلغي أحدهما الثاني سيفشل الزواج".

وأضافت أن وائل كفوري قام بإلغائها وتهميش دورها في الزواج، ولكن هذا الأمر أصبح من الماضي، فهي تتطلع إلى فتح صفحة أخرى في حياتها لتعيش مرحلة جديدة.

ولفتت بشارة إلى أن المحاكم تكون ظالمة عندما لا تنطق بالحق وتحرم أمّاً من أطفالها، فالطفل يجب أن يعيش بين أحضان أمه، وأضافت أن هذه المشكلة لا تخصها هي فقط، وإنما تخص جميع الأمهات اللواتي يعشن في مجتمع لبنان الذكوري.

يشار إلى أن كفوري كان قد تزوج أنجيلا في عام 2011، ورُزقا بطفلتين، الأولى ميشيل في عام 2014، والثانية ميلانا في عام 2016، لكنهما افترقا بعد ذلك واتخذا قراراً بالطلاق.

تحميل المزيد