أخبرني الأطباء استحالة إنجابي، فذهبت للحج.. شريهان تروي قصة إنجاب ابنتها الصغرى

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/01 الساعة 11:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/01 الساعة 11:17 بتوقيت غرينتش
الفنانة المصرية شريهان خلال ظهورها في الإعلان الذي حظي بانتشار واسع - يوتيوب

حكت الفنانة المصرية شريهان قصة إنجاب ابنتها الصغرى، التي كانت تمثل حلماً وأمنية مستحيلة بالنسبة لها بعد أن حدثها الأطباء عن استحالة إنجابها، وروت ارتباط حملها بابنتها وأدائها فريضة الحج وقراءتها سورة مريم التي تيمَّنت باسمها، ودعائها بأن ترزق بطفلة.

إذ نشرت شريهان صورة مع ابنتها التي تحتفل بعيد ميلادها عبر حسابها على إنستغرام، وكتبت: "كُنتِ حلم وأُمنيَة تمنيتها عَلَيَّ شقيقتك لولوة وهي في سن الثامنة وحتى العشر سنوات؛ قالت لي أريد أخت تلعب معي والعب معها قُلت لها أتمنى، وحسم الأطباء الأمر بكلمة مستحيل".

لكن حسم الأطباء استحالة الأمر لم يوقف رغبتها ودعاءها؛ لذا ذهبت للحج حيث دعت بهذا الرزق، وكتبت: "في نفس العام ديسمبر/كانون الأول 2008 ذهبت لأداء فريضتي الحج وأنا في خيمتي طلبت من ربي وقرأت سورة مريم وقُلت لربي سأسميها (مريم) أو (تالية القرآن الكريم) فأهداني ربي هديته لأن معه لا شيء مستحيل وكُنتي دعوتي المستجابة".

أشارت كذلك إلى علاقة استحالة الحمل بمرض نادر كانت لا تزال مصابة به، وكتبت: "أبلغت أطبائي فقالوا لي لا يمكن واستحالة، الحمل يجعل المرض نشطاً وأشرس في انتشاره ومستحيل .. ولكي الخيار في الاختيار واختاري بين أمرين تربية ومراعاة لولوة أو إهدائها أخ أو أخت.. فاخترت هدية ربي وقلت لهم هو يعلم وأنتم لا تعلمون".

فيما ربطت رزقها بالطفلة بدعاء ورد في سورة مريم التي كانت تقرؤها لحظة دعائها، وكتبت: "الهدية لا تُرَد فما بالكم إن كانت من الرحمن الرحيم. وقال لكِ كوني فَكُنتِ ‏دعوتي المستجابة رغم استحالة كل شيء.. كل شيء".

ثم عايدت شريهان ابنتها قائلة: "كل عام وأنتِ الخير والرحمة والشفاء والسلام والمستقبل والأمل في الغد يا ملاكي الصغير وأمنية شقيقتك ودعوتي المستجابة تالية القرآن الكريم."

تفاعل أصدقاء شريهان من الوسط الفني مع منشورها، ومن بينهم النجمة المصرية رانيا يوسف التي دعت لابنتها وأكدت أن "البنات رزق"،  بالإضافة إلى المذيعة والنجمة المصرية إسعاد يونس التي تمنت لها عيد ميلاد سعيداً،  كذلك علقت النجمة التونسية هند صبري التي عبرت عن حبها لشريهان، بالإضافة إلى تعليقات من المذيعة دعاء فاروق، ومن النجمات الشابات ملك أحمد زاهر، وميان السيد.

شريهان الشلقاني وُلدت في 6 ديسمبر/كانون الأول 1964، وتلقت تعليمها في فرنسا، قبل أن تعود إلى مصر لتشق طريقها الفني بمساعدة أخيها الأكبر، ووالدتها التي افتتحت شركة إنتاج، وأنتجت أكثر من عمل لها بينها: مسلسل "المعجزة".

وهي متزوجة برجل الأعمال الأردني علاء الخواجة، وقد أنجبت له لؤلؤة وتالية القرآن.

كانت شريهان واحدة من أهم أيقونات شهر رمضان بالفوازير، وكان آخرها بعنوان "حاجات ومحتاجات" عام 1993، فيما قدمت شريهان آخر أعمالها وهو فيلم "العشق والدم" عام 2002. 

لكن الفراشة تعرضت لأزمات كثيرة في حياتها، منها حادث مؤلم لأخيها من أمها، الموسيقار عمر خورشيد، ومات فيه عام 1981، ثم تعرضت هي الأخرى لحادث سير عام 1989 ظلت تُعالَج منه لسنوات، واحتجبت عن العمل الفني منذ مطلع الألفية الجديدة، بسبب مرض نادر تعافت منه.

شريهان أعلنت مؤخراً من خلال إعلان غنائي لشركة "فودافون" عودتها إلى الفن بعد غياب دامَ أكثر من 12 عاماً بسبب مرضها، وقد غردت عشية إطلاق الإعلان في رمضان 2021، معبرة عن فرحتها الكبيرة بهذه اللحظة الإنسانية الصادقة التي انتظرتها طويلاً. وقد رحب بها عدد كبير من النجوم وكذلك جمهورها ومحبوها الذين انتظروا عودتها للشاشة طوال السنوات الماضية.

كما أعلنت عن تقديمها عروضاً فنية مسرحية تعود بها للساحة الفنية من جديد، وكان أولها مسرحية "كوكو شانيل" التي ظهرت فيها بعد غياب عن المسرح دام لأكثر من 30 عاماً.‎ 

تحميل المزيد