بينهم جورج كلوني وأنجلينا جولي.. مشاهير هوليوود الأكثر تألقاً بعيدون عن وسائل التواصل الاجتماعي، فما أسبابهم؟

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/19 الساعة 13:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/19 الساعة 13:13 بتوقيت غرينتش

في حين أن العديد من المشاهير يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل مع المعجبين والترويج لأعمالهم، فقد حرص آخرون على الابتعاد عن منصات مثل Instagram و Facebook و Twitter.

غيرت وسائل التواصل الاجتماعي الطريقة التي يتفاعل بها المشاهير مع العالم؛ مما جعلهم يتمتعون بحضور دائم وسهل الوصول إليه في حياة المعجبين. ومع ذلك، اتخذ العديد من المشاهير قراراً واعياً بالابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي.

أدرك بعض الفنانين والمشهورين أنهم لم يكونوا مناسبين للمنصات بعد تجربة وسائل التواصل الاجتماعي؛ على سبيل المثال، وجدت ساويرس رونان أن موقع تويتر "مرهق" ويتطلب "الكثير من العمل"، وقالت كيرا نايتلي مازحة إن الموقع لم يعجبها.

أما بالنسبة لآخرين، مثل براد بيت وجورج كلوني، فقد قرروا عدم إنشاء حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي إطلاقاً.

إليك قائمة ببعض المشاهير الذين لن تجدهم على وسائل التواصل الاجتماعي وأسبابهم للبقاء بعيداً عنها.

مشاهير لا يملكون حسابات على منصات التواصل الاجتماعي

إيما ستون

خلال مقابلة لها عام 2018 مع Elle، قالت ممثلة "Easy A" إيما ستون: "يبدو أن الكثير من الناس يجب أن يتعلموا الدروس علناً الآن بسبب الطريقة التي يسير بها العالم". وأوضحت أنها كانت تشير إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

عندما سُئلت عن سبب اختيارها للبقاء خارج Instagram و Facebook و Twitter، أجابت ستون: "أعتقد أنه لن يكون شيئاً إيجابياً بالنسبة لي. إذا كان بإمكان الأشخاص الآخرين التعامل مع هذا النوع من المعلومات في مجال وسائل التواصل الاجتماعي، فلست ضدهم".

جورج وأمل كلوني

كشف ممثل "Ocean's Eleven" عن أحد أسباب تعهده بالابتعاد عن Twitter خلال مقابلة عام 2014 مع Variety.

"فقط لأنني أحب أن أتناول مشروباً في الليل". أوضح، مضيفاً: "يمكنني بسهولة أن أقول شيئاً غبياً، ولا أعتقد أيضاً أنك بحاجة إلى أن تسمعه. لا أعتقد أن مات ديمون أو براد بيت أو أنا نرغب في مشاركة أفكارنا في 140 حرفاً عند الساعة 3 صباحاً".

كلوني ليس موجوداً على Instagram أيضاً. ولم تنشئ زوجته أمل كلوني ملفاً شخصياً عاماً على وسائل التواصل الاجتماعي. كما لم تقدم سبباً محدداً لعدم وجودها على المواقع، لكنها تحافظ على حياة شخصية خاصة جداً.

جنيفر لورانس

ليس لممثلة "Hunger Games" ملف شخصي عام على Instagram أو حساب على Twitter.

وبحسب ما ورد، قالت لورانس لراديو بي بي سي في عام 2014: "إذا رأيت (حساباً) على Facebook أو Instagram أو Twitter يقول إنه أنا، فمن المؤكد أنه ليس كذلك".

في الآونة الأخيرة، قالت الممثلة إنها استخدمت وسائل التواصل الاجتماعي لأغراض مهنية لكنها أكدت أنها لا تستخدمها إلا عند الضرورة القصوى.

"أنا أستخدم وسائل التواصل. لكنني متلصصة: أشاهد ولا أتحدث. هناك دائماً الكثير من ردود الفعل العكسية. الكثير من الناس يستمعون وينتبهون، ولديهم الكثير من الآراء حول كل شيء على الإطلاق".. قالت خلال مقابلة عام 2018 مع InStyle.

أضافت لورانس: "لا أريد حقاً الترحيب بذلك ما لم يكن ضرورياً للغاية. لا أريد أن أضع نفسي هناك بدون سبب. ما لم أقم بالترويج لشيء ما، فلن تسمعوا شيئاً مني". على الرغم من إعلان لورانس أنها موجودة على المنصات، إلا أنها لا تمتلك أي حسابات عامة.

مشاهير لا يملكون حسابات على منصات التواصل الاجتماعي

كيت وينسليت

قررت ممثلة "تيتانيك" الابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي، وخلال مقابلة عام 2017 مع Vogue، تحدثت عن العواقب التي يمكن أن تحدثها المنصات على الناس.

"أشعر بالقلق أكثر فأكثر بشأن التأثير السلبي المحتمل لوسائل التواصل الاجتماعي على تزايد تقدير الذات لدى الشباب اليوم. كل ما يرونه هذه الأيام هو إما شيء يحسدون عليه، أو صورة لتجربة شخص آخر بعيدة المنال أو حياة شخص آخر قد يرونها (مثالية) أو أكثر إثارة".

وأضافت وينسلت: "أصبح من الصعب على الفتيات والفتيان أن يؤمنوا بأنفسهم وأن يستمتعوا بالحياة دون الحاجة إلى (المشاركة) الاجتماعية وبالتالي الحصول على شيء قد يكون له معنى بالنسبة للفرد (محبوب) أو (غير محبوب). إنه فظيع".

كما أشارت الممثلة إلى أن الضغط على احتواء المتابعين وإبهارهم قد يسحق الفردية.

"لا توجد مساحة للحرية أو النمو الشخصي من خلال تجربة الحياة العفوية، ونتيجة لذلك يتأثر النقاش الصحي والمشاركة في الحياة الواقعية بين الأصدقاء والعائلة. ماذا حدث للخصوصية؟ ماذا حدث للصداقات التي تستند إلى محادثات حقيقية وخبرات مشتركة، خارج الخط وفي العالم الحقيقي؟ هذا يجعلني حزينة حقاً".

كيرا نايتلي

ابتعدت ممثلة "لعبة التقليد" عن مواقع التواصل الاجتماعي، رغم أنها قالت إنها جربتها في وقت من الأوقات.

قالت في حلقة عام 2014 من برنامج "جوناثان روس شو" على قناة ITV: "لقد انضممت بالفعل إلى Twitter لمدة 12 ساعة لأنني حاولت أن أكون مع الأطفال ولكنني لم أحبه فوراً".

تابعت نايتلي: "لم أنشر أي شيء وكنت تحت اسم مستعار وأعتقد أن كلوي (موريتز) تابعني، فجأة بدأ كل هؤلاء الأشخاص في متابعتي ونشروا أشياء مثل (أنا أتناول كوباً من الشاي الآن) وقد أصبت بالفزع تماماً وقررت التوقف".

سكارليت جوهانسون

على الرغم من أن ممثلة "Jojo Rabbit" ليست على وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أنها أخبرت مجلة Interview أنها تدرك فوائدها في عام 2011.

"شخصياً، لا أشعر بالحاجة إلى تمييز نفسي بهذه الطريقة. ولكن كوسيلة لمشاركة المعلومات وزيادة الوعي بالأشياء، أعتقد أن منصات الشبكات الاجتماعية هذه غير مسبوقة. إنها أدوات رائعة لتوصيل المعلومات – خاصة عن أسباب أو أزمات أو تحركات مختلفة".

أضافت جوهانسون: "ومع ذلك، ليس لدي حساب على Facebook أو Twitter، ولا أعرف ما أشعر به حيال هذه الفكرة، الآن، أنا أتناول العشاء، وأريد أن يعرف الجميع أنني (أتناول العشاء في هذا الوقت). أو (لقد قمت للتو بإرسال بريد إلكتروني وتوصيل أطفالي). هذه بالنسبة لي، ظاهرة غريبة جداً. لا يمكنني التفكير في أي شيء أفضل أستطيع القيام به أقل من الاضطرار إلى مشاركة تفاصيل حياتي اليومية باستمرار. أنا دائماً مندهشة من أن بعض الممثلين لديهم حسابات على Twitter. أعتقد أنهم يستخدمونها بطريقة تناسبهم. لكنني أفضل أن يكون لدى الناس وصول أقل إلى حياتي الشخصية. سأكون سعيدة بذلك".

ميلا كونيس

"لقد تأخرت كثيراً عن هذا القطار. أتذكر في وقت ما كان زميلي في الغرفة يقول: (كما تعلمين، هناك شيء يسمى Facebook)، وأجبت: ما هذا الـFacebook؟".. هذا ما قالته ممثلة "البجعة السوداء" خلال مقابلة عام 2018 مع Cosmopolitan.

دانيل رادكليف

ممثل "هاري بوتر" الشهير دانيل رادكليف ليس موجوداً على أي منصة وسائط اجتماعية.

خلال مقابلة عام 2018 على قناة E! Busy Tonight، صرح رادكليف بقراره بالامتناع عن إنشاء ملف تعريف على الإنترنت،

قائلاً: "لا أحب ذلك، لأنني لن أنجح بذلك"، مضيفًا: "أعتقد أنني سأخوض شجاراً وليس لدي القوة الذهنية لاستخدام الإنترنت".

تحدث أيضاً عن الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي، وتحديداً Twitter، في مقابلة عام 2016 مع People وقال: "أعتقد أن Twitter رائع لأشياء معينة ولأشخاص معينين، هناك أشخاص أستمتع حقاً بقراءة كتاباتهم على Twitter، لكنني لا أجد أي سبب لتواجدي عليه".

إيدي ميرفي

تحدث الممثل الكوميدي عن اختياره للابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي خلال مقابلة عام 2016 مع Hollywood Reporter.

قال ميرفي: "لست بحاجة إلى التواجد على وسائل التواصل الاجتماعي للتفاعل مع المعجبين، والتغريد بأنني أكلت الفراولة للتو.أو أنني ذاهب إلى المتجر الآن!"، مضيفًا: "لا أشعر بأي ضغط للوفاء بأي توقعات قد تكون لدى أي شخص عني".

ساوريس رونان

أخبرت ممثلة "نساء صغيرات" The Wrap أنها جربت Twitter في عام 2009 لأنها كانت من محبي الممثل الكوميدي البريطاني ستيفن فراي، الذي كان لديه حساب على المنصة وقالت: "لقد ذهبت إليها فقط لأن ستيفن فراي كان عليه".

بعد ذلك قررت رونان عدم استخدام الموقع لأنه "يتطلب الكثير من العمل" و"مرهق".

وبينما لم تلتزم بتويتر، قالت إنها تتفهم سبب استخدام الآخرين للمنصة.

"أفهم سبب قيام الموسيقيين بذلك، والصحفيين أو الناس في نظر الجمهور. لكن التمثيل شيء مختلف، لأنك لست أنت نفسك عندما تعمل. لست أنا في أي شيء يراني فيه أي شخص".

وتابعت الممثلة: "قد جعلني الترويج الذاتي دائماً أشعر بعدم الارتياح حقًا".

بنديكت كومبرباتش

قال ممثل "دكتور سترينج" لمجلة People في عام 2016: "لا يمكنني الانخراط في وسائل التواصل الاجتماعي لأنها ستكون كارثة. لا يمكنني التغريد لإنقاذ حياتي".

وتابع: "لقد تجاوزت حدود شخصيتي ولن يكون لدي أي معنى أبداً. سوف يستهلكني فقط وأجد هذا الأمر برمته ساماً للغاية في النهاية. أفضل أن أنفق طاقتي في فعل ما لفت انتباه جمهوري في المركز الأول، وهو عملي".

براد بيت

عندما سأل مراسل إخباري براد بيت عما إذا كان سينشئ ملفات شخصية على وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2019، أجاب أن ذلك: "لن يحدث أبداً".

أضاف بيت: "حسناً، أنا لا أقول أبداً أبداً. الحياة جيدة بدونها ولا أرى هدفاً من تواجدي عليها".

أنجلينا جولي وأطفالها

ورد أن الممثلة أنجلينا جولي قالت لـBBC Radio 4 في برنامج "Today" عام 2018، في إشارة إلى أطفالها الستة: "أنا لست على Facebook ولا يوجد أي من أطفالي عليه".

وتابعت: "نتحدث عن وسائل التواصل الاجتماعي، وإليكم الحقيقة. لقد شاهد أطفالي أشياء غير صحيحة عن أنفسهم من جهات تعتبر أنها مصدر أخبار موثوقة؛ لذا فإن أطفالي لديهم إحساس غريب جداً بمن يقول الحقيقة وما هي الحقيقة وما يؤمنون به أو يثقون به".

ساندرا بولوك

لا تمتلك ممثلة "Blind Side" حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، لكنها قالت إنها على دراية بكيفية عمل المنصات خلال مقابلة عام 2018 مع InStyle.

"أنا لست جاهلة بما يحدث هناك. أنا كسولة فقط. بمجرد أن يستخدمه أطفالي، سأعرف كيفية استخدامه. لا أريد أن أكون ساذجة".

تحميل المزيد