بينهم أديل وكاميرون دياز… لماذا يرفض هؤلاء المشاهير مشاركة صور أطفالهم على السوشال ميديا؟

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/14 الساعة 10:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/14 الساعة 10:05 بتوقيت غرينتش

بينما يغمر العديد من المشاهير وسائل التواصل الاجتماعي بصور عائلاتهم، يمتنع آخرون عن مشاركة صور أو فيديوهات عن أطفالهم.

وقد تغطي بعض الشخصيات المشهورة وجوه أطفالهم بالرموز التعبيرية عند مشاركتهم لصور جماعية، والبعض الآخر قد يتجنبون مشاركة صور جماعية تماماً.

قد لا يستطيع العديد من المشاهير التحكم في الصور التي يلتقطها المصورون لهم أحياناً، لكن يمكنهم التحكم في ما ينشرونه على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي حين قام بعض المشاهير بإنشاء حسابات خاصة لأطفالهم، قرر البعض الآخر عدم مشاركة صور أطفالهم على وسائل التواصل الاجتماعي حفاظاً على خصوصيتهم.

إليكم قائمة ببعض هؤلاء المشاهير وأسبابهم لعدم مشاركة صور أطفالهم في عالم السوشيال ميديا.

مشاهير لا يشاركون صور أطفالهم

ريان جوسلينغ وإيفا منديز

قرر الثنائي ريان جوسلينغ وإيفا منديز عدم مشاركة صور ابنتيهما حتى تبلغا من العمر ما يكفي لإعطاء الموافقة بأنفسهما إن كانتا تريدان ذلك.

ليس لدى جوسلينغ حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي، وأكدت منديز أنها لن تشارك صور ابنتيها، إسميريلدا البالغة من العمر خمس سنوات وأمادا ذات الأربع سنوات، حتى تبلغا من العمر ما يكفي لإعطاء الموافقة.

بعد أن شاركت الممثلة صورة على إنستغرام للوحة في أبريل/نيسان، سألها أحد متابعيها عن سبب عدم نشرها لصور جوسلينغ أو أطفالهما وردت: 

"لطالما كانت لدي حدود واضحة عندما يتعلق الأمر بزوجي وأولادي. سأتحدث عنهم بالطبع، مع حدود، لكنني لن أنشر صوراً لحياتنا اليومية. وبما أن أطفالي ما زالوا صغاراً ولا أفهم ما يعنيه نشر صورهم حقاً، فأنا لا أستطيع أن أحصل على موافقتهم. ولن أنشر صورهم حتى يبلغوا من العمر ما يكفي لمنحي موافقتهم".

كيري واشنطن

مشاهير لا يشاركون صور أطفالهم

قررت ممثلة "Little Fires Everywhere" كيري واشنطن، عدم نشر صور طفليها، إيزابيل، 6 سنوات، وكاليب، 3 سنوات. كما لدى واشنطن ابنة زوجها ننامدي أوموجا من علاقة سابقة.

ومع ذلك، اعترفت بأنها لا تزال لديها الرغبة في مشاركة الذكريات معاً على حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي في إحدى حلقات برنامج "Today" على شبكة NBC في نوفمبر/تشرين الثاني 2019.

"لدي لحظات حيث ألتقط صوراً أو مقاطع فيديو لواحد من أطفالي الثلاثة الرائعين وأريد نشرها عبر الإنترنت، وأنا أميل إلى إرسالها إلى والدي فأنا أحب أطفالي. لدي إنستغرام خاص بي ويمكنني أن أشاركها مع العائلة والأصدقاء!". 

وقالت مازحة إن متابعة معالجها النفسي الذي يشاهد محتواها ليست دائماً إيجابية بالنسبة لها. وقالت إنها تتلقى تعليقات أحياناً منه بناءً على شيء سمعها تقوله في خلفية الفيديو.

لم يكن قرارها بإبعاد أطفالها عن صفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي مفاجأة كبيرة بالنظر إلى حقيقة أن واشنطن أبقت حياتها الشخصية خارج دائرة الضوء لسنوات.

وقالت خلال المقابلة: "قررت ألا أتحدث عن حياتي الشخصية كثيراً في الصحافة. ​​لأنني مررت ببعض التجارب التي تحدثت فيها عن حياتي الشخصية، ولم أشعر بالرضا".

بنجي مادن وكاميرون دياز

عندما أعلن الزوجان عن ولادة طفلتهما الأولى على إنستغرام في يناير/كانون الثاني، قال مادن ودياز إنهما لن ينشرا أي صور لها.

وقد شاركا منشوراً كتبا فيه: "عام جديد سعيد من عائلة مادنز! نحن سعداء للغاية ومباركون وممتنون لبدء هذا العقد الجديد بالإعلان عن ولادة ابنتنا، رادكس مادن. لقد استحوذت على قلوبنا على الفور وأكملت عائلتنا".

وأضافت: "بينما نشعر بسعادة غامرة لمشاركة هذه الأخبار، نشعر أيضاً بغريزة قوية لحماية خصوصية طفلتنا الصغيرة؛ لذلك لن ننشر صوراً أو نشارك أي تفاصيل أخرى، بخلاف حقيقة أنها لطيفة حقاً".

داكس شيبرد وكريستين بيل

مشاهير لا يشاركون صور أطفالهم

أكد شيبرد وبيل على حماية بناتهما من صور المصورين ووسائل التواصل الاجتماعي. على الرغم من قيامهما بنشر صور لنكولن، 7 سنوات، ودلتا، 5 سنوات، على إنستغرام، فقد استخدما الرموز التعبيرية لتغطية وجهيهما.

بعد ولادة بناتهما، بدأ الثنائي حملة بعنوان "لا صور للأطفال" في عام 2014 لمنع نشر صور أطفال المشاهير دون موافقة شخص بالغ.

قالت بيل لـ Access Hollywood: "أخبرك الآن، نحن لا نريد وجه ابنتنا في أي مكان على الإطلاق حتى تقرر ذلك لأنني أكن لها أقصى درجات الاحترام".

يوافق شيبرد وجهة نظر زوجته، وقد غرد على تويتر: "من فضلكم حاولوا مقاطعة المجلات التي تنشر صوراً لمشاهير الأطفال".

آنا باكين

لدى آنا باكين توأمان، تشارلي وبوبي البالغان من العمر 7 سنوات من زوجها ستيفن موير.

قالت باكين لـ Today Parents: "يختار الجميع ما يصلح لعائلاتهم. هناك جوانب من الحياة الخاصة للفرد تكون ممتعة ولطيفة ولا حاجة لمشاركتها. ثم هناك أشياء تتخذ فيها قرارات للأشخاص الذين ليس لديهم رأي بعد بشأن ما إذا كانوا يريدون ليظهروا أمام الجمهور".

تابعت قائلة: "لطالما كنت خاصة جداً. لم أشعر بالعصبية حيال ذلك كما كنت عندما كنت أصغر سناً. لا أريد أن يعرف الناس الكثير عن حياتي الخاصة الحقيقية والداخلية".

وأضافت ممثلة "X-Men" أنها لا تعتقد أن نشر صور أطفالها على الإنترنت سيمنع المصورين من متابعتهم، وقالت: "لن تجد أي صور لأولادي، هذا خيار اتخذناه على وجه التحديد". 

أشتون كوتشر وميلا كونيس

يمتلك ممثلا "That '70s Show" ابنة عمرها 5 سنوات تدعى وايت، وابناً يبلغ من العمر 3 سنوات يدعى ديميتري. في حين أن كونيس ليست نشطة على وسائل التواصل الاجتماعي، أوضح كوتشر سبب عدم رؤية معجبيه لصور أطفالهما عبر الإنترنت. فقد قال الممثل في حلقة من برنامج "The Thrive Global Podcast" في أكتوبر/تشرين الأول 2017:

"نحن لا نشارك أي صور لأطفالنا علناً، لأننا نشعر في الواقع أن التواجد على الملأ هو اختيار شخصي…. لقد اخترت أنا وزوجتي مهنة نكون فيها في الضوء العام، لكن أطفالي لم يفعلوا ذلك".

وتابع: "لذا، أعتقد أنه يجب أن يكون لهم الحق في اختيار ذلك، وأنا في الواقع لا أعتقد أنه يجب أن يكون لديهم صور لهم كأطفال هناك، ويمكن لشخص ما أن يبتزهم أو يفعل أي شيء، إنها حياتهم الخاصة".

أديل

قالت مغنية "Someone Like You" المشهورة إنها تبقي ابنها أنجيلو البالغ من العمر 7 سنوات بعيداً عن دائرة الضوء على وسائل التواصل الاجتماعي وبعيداً عن المصورين لحمايته في المستقبل.

قالت أديل لمجلة Vogue في مارس/آذار 2016: "نحتاج إلى بعض الخصوصية". "أعتقد أنه من الصعب حقاً أن تكون طفلاً لشخص مشهور. ماذا لو قام بشيء خاطئ أو مخجل أو لم يستطع الاعتراف به لي، وبعد ذلك تم تصويره وعرفت عن طريق صوره المنتشرة؟ هذا سيجعله حزيناً جداً".

إميلي بلانت وجون كراسينسكي

لدى إميلي وجون ابنتان، هيزل ذات الـ6 سنوات، وفايوليت ذات الأربع سنوات، لكن نادراً ما يراهما معجبوهما. بلانت ليست موجودة على وسائل التواصل الاجتماعي، ولم ينشر كراسينسكي صوراً لابنتيه على الإنترنت.

وقد شاركت بلانت صورة واحدة لهيزل بعد ولادتها معلقة: "يجب أن تشارك صور الأطفال مباشرة من الوالدين فقط؛ لذلك يسعدني أن أقدم لكم يا رفاق هيزل!".

ميندي كالينغ

لا تقتصر الكاتبة والممثلة ميندي كالينغ على عدم مشاركة تفاصيل عن حياة ابنتها كاثرين البالغة من العمر عامين فحسب، بل إنها لا تنشر صوراً لوجهها على وسائل التواصل الاجتماعي. تنشر كالينغ الجزء الخلفي من رأس كاثرين عندما تظهر في إحدى صورها وفيديوهاتها.

قالت كالينغ لـGlamour في يونيو/حزيران 2019: "أنا على وسائل التواصل الاجتماعي وأحب مشاركة اهتماماتي وكيف يسير يومي وكل ذلك مع الناس، لكني أشعر بالمسؤولية للحفاظ على الخصوصية بشأن ابنتي وعلاقاتي. إنه أمر ضروري حقاً لحياتي أن يكون هناك شيء لا يعرفه الجميع. هذه حدود مهمة".

ميراندا كير وأورلاندو بلوم

على الرغم من طلاقهما في عام 2013، امتنع كل من كير وبلوم عن مشاركة صور ابنهما فلين البالغ من العمر 9 سنوات على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهما. عندما ينشران معه، فإنهما يغطيان وجهه برمز تعبيري أو قلب.

كشف بلوم أنه حصل على وشم مخصص لطفله فلين على إنستغرام، وأن الحبر يوضح اسم ابنه وتاريخ ميلاده ووقت ميلاده في شفرة مورس.

تحميل المزيد