نجوم مصر: حبس المنتجة سارة الطباخ بتهمة تبديد أموال محمد الشرنوبي

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/08 الساعة 10:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/08 الساعة 10:11 بتوقيت غرينتش
المنتجة المصرية سارة الطباخ والفنان الشاب محمد الشرنوبي - الشبكات الاجتماعية

قضت محكمة مصرية بحبس المنتجة سارة الطباخ بتهمة تبديد أموال محمد الشرنوبي؛ إذ أفضى قرار محكمة جنح الشيخ زايد بسجن المنتجة المصرية 3 سنوات غيابياً، مع إلزامها بتعويض مالي.

كان الحكم الصادر، الإثنين 7 يونيو/حزيران 2020، هو تأييد لحكم سابق صادر ضده الطباخ، وعارضته لعدم علمها بصدوره أول مرة، وبعد استماع المحكمة لأقوالها أمرت بتأييد حكم الحبس وإلزامها بتعويض مالي والمصاريف، وتأكيد تهمة "تبديد أموال الشرنوبي وخيانة الأمانة".

الحكم السابق الصادر في يناير/كانون الثاني قضى بحبس الطباخ لمدة عامين وكفالة 2000 جنيه (127 دولاراً أمريكياً)، لاتهامها بتبديد مبالغ مالية للمطرب محمد الشرنوبي بموجب توكيل رسمي، وفق صحيفة "اليوم السابع" المصرية.

النزاع القضائي بين النجمين الشابين، اللذين جمعتهما علاقة عاطفية وخطبة رسمية، ممتد منذ عامين، وخلالها اتهمت الطباخ خطيبها السابق بسرقة "سكوتر" خاص بها، في محضرٍ حررته بقسم شرطة أكتوبر، وقالت إنها كانت في زيارة لأحد معارفها بكمبوند سكني بمدينة 6 أكتوبر، حيث فوجئت بـ"الاسكوتر" المملوك لها، والمختفي قبل 8 أشهر، وحينما سألت الأمن عن مالكه أخبروها بأنه ملك الشرنوبي.

لكن الشرنوبي -الذي خطب بعد انتهاء علاقته العاطفية بالطباخ- نفى التهمة، بعد سؤاله من قِبل رجال المباحث، وقال إن سارة من أهدته "الاسكوتر" في عيد ميلاده قبل انفصالهما، ونفى سرقته، واعتبر أن البلاغ كيدي.

فيما أشارت صحيفة "المصري اليوم" إلى أن النزاع القضائي الممتد بين الطباخ والشرنوبي أفضى إلى صدور أحكام بالسجن 9 سنوات غيابية، ضد الطباخ؛ المالكة لشركة "إيرث برودكشن" الوكيل الحصري للشرنوبي.

وبدأت المشكلة بخلافاتٍ على التعاقد بين النجمين الشابين، إذ رفع الشرنوبي دعوى أمام المحكمة يطالب فيها بفسخ عقده الحصري مع سارة الطباخ، لكن في مطلع 2021، قضت محكمة جنوب الجيزة الابتدائية الدائرة "6" في جلستها العلنية برفض دعوى الشرنوبي التي طالب فيها بانقضاء العقد مع الطباخ وألزمته بالمصروفات، وأكدت في حيثيات الحكم أن العقد ما زال سارياً، وأن المدعي أقام هذه الدعوى على غير سند صحيح من القانون.

 فيما أرجعت بعض المصادر الصحفية بينها "دنيا الوطن" بداية الخلاف إلى منع حفلته في دار الأوبرا والتحكم بظهوره الإعلامي، ورغم أنهما أعلنا خطبتهما في هذه الفترة لكنهما سرعان ما قاما بإلغاء المتابعة لحساباتهما الشخصية على إنستغرام.

 بينما قالت مجلة "سيدتي" الفنية إن السبب الحقيقي بدأ باختلاف شخصي قبل انتقاله إلى الاختلاف على التعاقدات الفنية، وقالت المجلة إن نشر سارة فيديو تعلن فيه خطبتها للشرنوبي، جاء دون علمه، وأنها أرادت إعلان علاقتهما رسمياً، لكنه كان يفضل أن تقتصر علاقتهما في إطار العمل فقط، ومن هنا نشأت الخلافات بين الفنان الشاب (26 عاماً)، والطباخ التي تكبره بنحو 10 سنوات، وقد جمعتها به قصة حب بدأت قبل 3 سنوات من إعلانها رسمياً. 

تحميل المزيد