توم كروز يتحدث عن أخطر المشاهد التي صورها في سلسلة Mission: Impossible الشهيرة

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/24 الساعة 22:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/24 الساعة 22:48 بتوقيت غرينتش
نجم هوليود توم كروز/رويترز

يروي نجم هوليوود الأمريكي الشهير، توم كروز، تفاصيل واحدة من أصعب مغامراته، والمشاهد الخطيرة التي صورها في السلسلة الشهيرة Mission: Impossible، ويتعلق الأمر بمشهد كان يؤديه في أثناء عملية سرقة، حسب ما نقله موقع Cinema Blend الأمريكي، الإثنين 25 مايو/أيار 2021.

فعندما يتعلق الأمر بالعمل، فإن مشاهد كروز الخطرة لا تشوبها شائبة، وتمثل أساس أفلامه، خاصةً سلسلة أفلام Mission: Impossible، وتكون مثيرة إلى أبعد الحدود، ولكن اتضح أن كروز تمكن بالكاد من تصوير أحد أهم مشاهد سلسلة Mission: Impossible. 

كان أول أفلام Mission: Impossible عملاً كلاسيكياً من إخراج بريان دي بالما، ومهد الطريق لواحدة من أكبر سلاسل الأفلام في تاريخ صناعة السينما، وجعل من توم كروز أحد أهم نجوم أفلام الحركة على الإطلاق. 

تحدث كروز مؤخراً عن التجربة الصعبة التي مر بها في أثناء تصوير مشهد كان الأبرز بالسلسلة كلها. تحدث كروز في مقابلة له مع المخرج كريستوفر ماكواري من أجل الاحتفال السنوي بالفيلم، عن صعوبة واجهته بمشهد السرقة الذي يحبه المعجبون في الجزء الأول من السلسلة.

في المشهد المقصود كانت شخصية إيثان هانت التي يجسدها توم كروز، تتدلى من السقف إلى داخل غرفة مؤمَّنة، وهو مشهد مثير للغاية وأُخرج باحترافية شديدة. تزداد المخاطر ويتراكم التوتر، مما يجعلك تجلس على حافة مقعدك. يقول كروز إنه ظل ينخفض كثيراً، مما أدى لاصطدامه بالأرض عدة مرات. 

لذلك توصل المخرج بريان دي بالما إلى طريقة توقف كروز عند نهاية الإنزال بالضبط. لكن كروز أصر على أنه يمكنه فعلها، وتمكن في النهاية من ذلك، وريما يتفق كثيرون على أن الفيلم كان أفضل بالفعل، بسبب هذا المشهد.

أثرت أفلام Mission: Impossible على المشوار الفني لتوم كروز بطرق عدة،  أحد هذه التأثيرات أنها غيَّرت فكرة توم كروز عن سلاسل الأفلام، وهي حقيقة يجب أن نمتن لها جميعاً. 

فسلسلة أفلام The Mission: Impossible تصبح أقوى وأقوى وترفع مستوى التوقعات، إذ يشكل كل جزءٍ قطعة فنية على حدة ضمن مجموعة أيقونية.  بشكل عام، يسعدنا أننا لا نعيش في عالم كانت فيه سلسلة Mission: Impossible جزءاً واحداً فقط.