أغلقت التعليقات لكن هذا لم يمنع الانتقادات.. حملة ضد الممثلة الإسرائيلية غال غادوت

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/13 الساعة 11:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/13 الساعة 11:58 بتوقيت غرينتش
حملة ضد الممثلة الإسرائيلية غال غادوت لدعمها بلادها في الحرب ضد الفلسطينيين - رويترز

أطلق مغرِّدون حملة ضد الممثلة الإسرائيلية غال غادوت بسبب تغريدتها المؤيدة لأفعال بلادها، فيما قامت نجمة Captain Marvel بري لارسن بإلغاء متابعتها، خصوصاً أن غادوت قد خدمت في الجيش الإسرائيلي، ودعمت حرب غزة عام 2014، كما يعتقد أنها لا تزال تعمل مدربة لياقة بدنية في الجيش الإسرائيلي.

حملة ضد الممثلة الإسرائيلية غال غادوت

بدأت الحملة مباشرةً بعد منشور غادوت الذي كتبت فيه: "قلبي ينفطر. بلدي في حالة حرب. أنا قلقة على عائلتي، وأصدقائي، وشعبي. هذه حلقة مفرغة استمرت لفترة طويلة جداً. تستحق إسرائيل أن تعيش كأمة حرة وآمنة. جيراننا يستحقون نفس الشيء. أدعو الله للضحايا وعائلاتهم  وأدعو أن ينتهي هذا العداء الذي لا يمكن تصوره، وأدعو قادتنا أن يجدوا الحل حتى نتمكن من العيش جنباً إلى جنب في سلام. أصلي لأجل أيام أفضل".

ورغم أنها أغلقت التعليقات أمام جمهورها البالغ 53 مليوناً على إنستغرام، وجمهور تويتر البالغ 2.8 مليون خشية تعرضها لانتقادات، فإن هذا لم يمنع الانتقادات التي طالتها مع إعادة التغريد لمنشورها.

إذ أكدت صحيفة The Hollywood Reporter الأمريكية، وموقع قناة Fox News الأمريكية، وموقع The Indy البريطاني التابع لصحيفة The Independent تعرضها لانتقادات عنيفة رغم حصولها على بعض الدعم بالإعجابات. كما أطلق مستخدمو تويتر هاشتاغ #CancelGalGadot يطالبون فيه بإلغاء متابعتها، ويتهمونها بدعم العنف.

إذ انتقد الكاتب والناشط آرون فاليلي، الذي يقيم في أيرلندا، بيان غال غادوت، وأكد أن إسرائيل نفسها هي التي تمارس الاحتلال العسكري وسرقة الأراضي والتطهير العرقي ضد شعب فلسطين. 

فيما كتب المغني وكاتب الأغاني جيمس كينيدي أن غال غادوت مخطئة، وأن إسرائيل ليست في "حرب" مع فلسطين، بل الصحيح أن إسرائيل تذبح فلسطين.

بينما كتب الصحفي بن نورتون: "ترسل الجندية الإسرائيلية الذي أصبحت مليارديرة في هوليوود أفكاراً ودعوات لا معنى لها، لأن نظام الفصل العنصري الإسرائيلي يدعم التطهير العرقي للفلسطينيين ويقصف سكان غزة في معسكر اعتقال مفتوح".

كما أعادت رئيسة تحرير The New Inquiry، عائشة صديقي، نشر تغريدة كاتب ينتقد تعليق غادوت الذي قال فيه: "هذا انتصار رائع لأصحاب الأصوات المبنية للمجهول. ولَّت أيام الضابط المتورط في إطلاق النار. الآن لدينا أمة تشارك الحروب!".

أما مدير الإنتاج في GameSpot، تمور حسين، وهو بريطاني من أصل باكستاني، فاعتبر أن حرمان الفلسطينيين من ولو ذرة من الرحمة برفض الاعتراف بهم ومعاناتهم هو تكتيك شائع يستخدمه مضطهِدوهم.

فيما أشار مستخدمون إلى أن زميلتها النجمة الأمريكية بري لارسن قامت بإلغاء متابعتها على إنستغرام بعد المنشور.

وقد أعاد كثيرون التذكير بخدمة غادوت العسكرية في الجيش الإسرائيلي، وهو ما يعني دعمها اللوجيستي للجيش الإسرائيلي، وليس دعماً بالكلام فقط.

إذ خدمت لمدة عامين كجندية في جيش الدفاع الإسرائيلي، وهو أمر إلزامي لجميع الإسرائيليين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً.

كما دعمت بطلة Wonder Woman قوات الجيش الإسرائيلي خلال حرب غزة في عام 2014، والتي أسفرت عن مقتل ما يزيد على 2100 فلسطيني، وهو ما عرَّضها لانتقادات في المنشور الذي شاركته وقتها عبر صفحتها على فيسبوك، وفق شبكة BBC.

قد يهمك أيضاً: رغم حملها الجنسية الإسرائيلية.. ناتالي بورتمان تتضامن مع أهالي حي الشيخ جراح

النجمة فيولا ديفيس تتضامن مع أهالي "الشيخ جراح": يتعرضون للتطهير العِرقي وعلى أمريكا التكلُّم

تحميل المزيد