لمحبي La Casa de Papel: أفضل 7 مسلسلات أجنبية غير ناطقة بالإنجليزية

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/16 الساعة 13:10 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/16 الساعة 13:11 بتوقيت غرينتش
لقطة من مسلسل La Casa de Papel - يوتيوب

إذا كنت تفكر في مشاهدة عمل أجنبي ليس إنجليزياً هذه المرة، بعيداً عن الثقافة الأمريكية أو البريطانية، فهناك بحر واسع من الأعمال الإسبانية والألمانية والدنماركية الكورية الجنوبية وغيرها الكثير والكثير. وهنا نرشح لك 7 من أفضل المُسلسلات التلفزيونية الأجنبية غير الإنجليزية.

  • مُسلسل Money Hiest- منصة Netflix

بوحي من موطنه الأصلي إسبانيا، جاءت تسمية مُسلسل الإثارة والجريمة المرح La Casa de Papel أي ("بيت من ورق")، وفيه يخطط الأبطال للاستحواذ على دار سك العملة الملكية.

في المسلسل يقوم رجل غامض يلقب بـ"البروفيسور" بالإعداد لأكبر عملية سرقة، وهي في الأساس كانت حلم والده الذي لم يتمكن من تحقيقها بسبب موته برصاص الشرطة أثناء إحدى عمليات سطوه، لكن ابنه البروفيسور، قام بتجنيد 8 أشخاص يدعون بأسماء حركية هي أسماء مدن عالمية، ولهم سوابق إجرامية وليس لديهم ما يخسرونه، لذلك يقبلون مشاركته في الجريمة.

  • مُسلسل Kingdom – منصة Netflix

كما هو الحال مع موسيقى البوب، تُعد كوريا الجنوبية جهة مُصدرة غزيرة الإنتاج للأعمال التلفزيونية، بداية من الأعمال الرومانسية الجياشة وصولاً إلى أعمال الإثارة والتشويق الذكية. 

يُعد مُسلسل الخيال التاريخي Kingdom بمثابة مزيج جريء، يدمج بين مكائد القصر في بلاط ملكي فاسد من القرن السادس عشر وجائحة الزومبي. هل نعتبره عملاً يدور حول طبقة حاكمة تُخطئ في إدارتها لأزمة صحية قومية؟ يعمل المُسلسل على حدٍّ سواء كعمل ملحمي ساحق ولاذع السخرية.

  • مُسلسل Borgen – منصة Netflix

وقع كثيرٌ منا في حب مُسلسلات الجريمة الصادرة حديثاً مثل The Killing وThe Bridge، إلا أن ما قدمه مُسلسل Borgen كان مُختلفاً بعض الشيء، فهو عبارة عن دراما سياسية مُعقدة التفاصيل، ولكن يُمكن التماهي معها، تغلبت فيها رئيسة الوزراء صاحبة المبادئ (التي قامت بدورها المُمثلة سيدس بابيت نودسن) على خداع ومُراوغة قوة التحالف في الدنمارك. 

انتهى عرض المُسلسل ذي المواسم الأربعة الناجحة من إنتاج BBC في عام 2013، إلا أنه قد تأكد صدور تكملة له من إنتاج شبكة نتفلكس.

  • مُسلسل Deutschland 83/86/89 – منصة Walter Presents

مُسلسل Deutschland 83 أول أعمال منصة Walter Presents الناجحة، ويصور مُهمة تجسس أثناء الحرب الباردة تتضاعف لتُصبح عبارة عن استعراض فني بارع للأزياء الألمانية في فترة الثمانينيات على جانبي جدار برلين. يستكمل المُوسم الثالث الصادر حديثاً من المُسلسل الحكاية في عام يسوده الاضطراب على وجه الخصوص. 

  • مُسلسل Babylon Berlin – منصة Now TV

يُثار كل من جوانب النجاحات وتدني مستويات النمو الاقتصادي لجمهورية فايمار في عام 1929 في هذه الدراما الألمانية ذات الإنتاج الضخم. تجعلك قصته السوداوية ترتجف كما لو أنك تحلم تحت تأثير الحُمى، فضلاً عن الإثارة التي يضيفها الصراع بين رجل شرطة موكل بمهمة سرية وبين رجال العصابات.

  • مُسلسل Gomorrah – منصة Now TV

هذا العمل القاتم المُتعمق في سيرة عصابة كامورا الإجرامية، الذي ابتدعه المُحقق الصحفي روبرتو سافيانو، وهو أيضاً صاحب العمل الدرامي ZeroZeroZero الذي يتناول تيمة المخدرات، يُجرد منظومة الجريمة المُنظمة الإيطالية من كل ما تبقى لها من إرثها الفاتن. تستلزم مُشاهدة المواسم الأربعة درجة كبيرة من رباطة الجأش، إذ إن الولاءات القبلية تتفكك ونوبات الغضب تتفجر دون سابق إنذار. 

  • مُسلسل Trapped – منصة Amazon Prime Video

انطوى هذا العمل التلفزيوني الناجح والجديد من أيسلندا على عامل جذب ذكي في موسمه الأول: عملية مُطاردة لقاتل في مُجتمع صيد عزلته العواصف الثلجية. 

إلا أن السر الفعلي وراء تفرده كان يكمن في الأداء القوي لبطله أولافور دالي ولافسون. فشخصية مأمور الشرطة المُتأمل التي قدمها -صاحب العقل الجبار الذي يحتضنه كيان هش- تُضفي على هذا العمل التلفزيوني العاصف قدراً من الثقل. 

تحميل المزيد