الفنانة جيهان فاضل تعمل بمتجر لبيع المواد الغذائية بكندا.. انقطعت عن التمثيل منذ سنوات وتركت مصر

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/15 الساعة 18:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/17 الساعة 14:19 بتوقيت غرينتش
الفنانة جيهان فاضل/ منصات التواصل

قالت وسائل إعلام مصرية محلية، الأحد 14 مارس/آذار 2021، إن الفنانة المصرية المعروفة باسم جيهان فاضل متواجدة حالياً في كندا، وتعمل حالياً بائعة بأحد محال المواد الغذائية، بعد أن ضاقت بها مجالات العمل في مصر بسبب مواقفها السياسية.

عُرفت فاضل بتأييدها الكبير لثورة يناير/كانون الثاني 2011 وشاركت في مظاهرات وفعاليات ثورية، كما تزوجت مصمم الأزياء عمرو حمدي، الذي توفي في عام 2012 بعد أن أنجبت منه ثلاثة أبناء. 

انقطاع عن الفن 

كما ذكرت وسائل الإعلام المصرية أيضاً أن فاضل عملت في بداية رحيلها إلى كندا بأحد مطاعم الأكل المصري التقليدي. 

فيما لم يتسنَّ لـ"عربي بوست" التأكد من صحة عملها في أحد المتاجر، إلا أن الفنانة معروف أنها هاجرت إلى كندا بالفعل منذ سنوات، واعتزلت الفن، خاصة بعد وصول الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى السلطة.

يُذكر أن فاضل انقطعت عن الفن منذ عام 2015، إذ لم تشارك بعد ثورة يناير/كانون الثاني عام 2011، إلا في 3 أعمال فنية، هي: مسلسل "طيري يا طيارة" 2012، و"موجة حارة" 2013، وآخر عمل ظهرت به هو "تحت السيطرة" 2015، وهو من إنتاج شركة العدل جروب.

يُذكر أن فاضل رحلت إلى كندا بسبب التضييق عليها في العمل الفني؛ لموقفها الداعم لثورة يناير، إذ لم تشارك بعد الثورة إلا في 3 أعمال فنية، هي: مسلسل "طيري يا طيارة" 2012، و"موجة حارة" 2013، وآخر عمل ظهرت به هو "تحت السيطرة" 2015، وهو من إنتاج شركة العدل جروب.

عيد ميلاد فاضل

يأتي الحديث عن اعتزال الفنانة المصرية فيما حلَّت ذكرى ميلادها الخميس 11 مارس/آذار، حيث وُلدت عام 1973 بالقاهرة، ووالدها كان يعمل مهندساً معمارياً وأمها أستاذة بالجامعة، فيما تخرّجت جيهان في الجامعة الأمريكية.

وقد اكتشفها المخرج خيري بشارة عن طريق بعض العروض المسرحية الجامعية التي كانت تشارك فيها، وقدمت في التسعينيات "التحويلة"، و"إنذار بالقتل"، و"أرض أرض"، و"جبر الخواطر"، ومن أعمالها فيلم "سهر الليالي"، وفي الدراما مسلسل "أرابيسك"، و"حياة الجوهري"، و"امرأة هزت عرش مصر".

تحميل المزيد