الإعلان عن ترشيحات جوائز الأوسكار لعام 2021.. فيلم “مانك” يتصدر القائمة (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/15 الساعة 20:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/15 الساعة 20:23 بتوقيت غرينتش
قائمة مبكرة تضم المرشحين لجوائز الأوسكار

احتل فيلم الدراما (مانك) من إنتاج شركة نتفلكس قائمة ترشيحات جوائز الأوسكار، الإثنين 15 مارس/آذار 2021، بعشرة ترشيحات، من بينها جائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثل لجاري أولدمان وأفضل ممثلة مساعدة لأماندا سيفريد.

كما تضمنت الترشيحات لجائزة أفضل فيلم (ذا فاذر)، وهو فيلم درامي عن مرض خرف الشيخوخة، وفيلم (جوداس آند ذا بلاك ميساياه)، والفيلم الناطق بالكورية (ميناري)، وفيلم (نومادلاند)، وفيلم (بروميسينج يانج وومان)، وفيلم (ساوند أوف ميتال)، إضافة إلى فيلم (ترايل أوف شيكاغو 7). وحصلت هذه الأفلام على ستة ترشيحات لكل منها.

فيما قادت نتفلكس كل شركات الإنتاج بخمسة وثلاثين ترشيحاً، بعد عام شهد تأجيل الشركات طرح عشرات الأفلام في دور العرض، بسبب جائحة كورونا أو عرضها على منصات البث الرقمي.

ترشيح سيدتين لأول مرة

يشار إلى أن سيدتين اثنتين قد رُشِّحتا لأول مرة عن فئة أفضل مخرج.

إذ اقتنصت المخرجة كلوي تشاو، المولودة بالصين، واحداً من الترشيحات الخمسة في فئة أفضل مخرج عن فيلمها (نومادلاند). كما ترشحت المخرجة إميرالد فينيل عن فيلمها (بروميسينج يانج وومان).

بينما لم تفز سوى امرأة واحدة هي كاثرين بيجلو، بجائزة أفضل مخرج في تاريخ الأوسكار كله.

يُذكر أن أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة قالت، الإثنين، إن جوائز الأوسكار، وهي الأرفع مقاماً في صناعة السينما، ستُسلَّم يوم 25 أبريل/نيسان، في مراسم ستجرى بكل من مسرح دولبي في هوليوود، وللمرة الأولى، بمحطة يونيون للسكك الحديدية وسط لوس أنجليس. ولم يتحدد بعدُ كيف سيكون شكل الحفل.

وقالت الأكاديمية، إن 76 امرأة في المجمل ترشحن لجوائز وهو رقم قياسي.

وفي فئة التمثيل، تضمنت الترشيحات أول ترشيح للممثل الراحل تشادويك بوزمان عن آخر أعماله (ما رينيز بلاك بوتوم)، إضافة إلى فائزين سابقين مثل فرانسيس مكدورماند وفيولا ديفيز والبريطانيين كاري موليجان وفانيسا كيربي وريز أحمد وأنتوني هوبكنز.

الثنائي الشهير

الترشيحات أُعلنت خلال حفل من جزأين، جرى استضافته عن بُعد من العاصمة البريطانية لندن، بتقديم الثنائي الشهير، الممثل والمغني الأمريكي نيك جوناس، وزوجته النجمة الهندية بريانكا تشوبرا.

كان جوناس وتشوبرا قد كشفا على موقع "إنستغرام"، الأربعاء 10 مارس/آذار الجاري، أنهما سيعلنان ترشيحات جميع الفئات الـ23 لحفل هذا العام.

حيث كشف الزوجان الخبر في مقطع مرح على منصة تيك توك، يُظهر شوبرا (38 عاماً)، وهي تكشف عن الخبر، بينما يضايقها جوناس (28 عاماً).

فيما جرى بث إعلان الترشيحات على الهواء مباشرة بدءاً من الـ8:19 صباحاً بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة، كاشفين ترشيحات الفئات الـ23 كافة بصفحة الأوسكار الرسمية على يوتيوب.

أما حفل توزيع جوائز الأوسكار 2021 فسوف يُبث مباشرة يوم الأحد 25 أبريل/نيسان، في الساعة الـ8 مساءً بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة.

يأتي هذا الإعلان بعد أيام فقط من إطلاق أحدث ألبوم منفرد لجوناس، بعنوان Spaceman، يوم الجمعة 19 مارس/آذار. وأفصح جوناس عن أنه استلهم الألبوم من حبه لبريانكا والوقت الذي أُجبروا على قضائه بعيداً عن بعضهما، بسبب جائحة كورونا.

مراسم رومانسية

إذ يستمتع الزوجان بقصة حب قوية، بعدما لوحظت علاقتهما لأول مرة في مايو/أيار 2018، قبل الخطبة في يوليو/تموز. وتزوجا في وقت لاحق، وسط مراسم رومانسية، في ديسمبر/كانون الأول 2020.

فيما أشار جوناس إلى أن كثيراً من ألبومه الجديد مخصص لزوجته، التي تؤدي دور البطولة في فيلم Matrix 4 القادم، مؤكداً أنها تحبه، وأن "معظم الأغاني إلى حد كبير، مجرد رسائل حب، وعندما لا أستطيع التعبير عما أشعر به بكلماتي دون موسيقى، أذهب إلى الأستوديو. وأنا ممتنٌّ لامتلاك هذه القدرة، لأنها تسعدها، وهذا هو الأهم"، طبقاً لما أوردته مجلة People الأمريكية، يوم 11 مارس/آذار 2021.

جدير بالذكر أنه لأول مرة في تاريخ جوائز الأوسكار، لم تأخذ الأفلام المرشحة هذا العام حقها من المشاهدة الجماهيرية؛ مع إغلاق دور السينما في جميع أنحاء العالم بسبب قيود كورونا.

تحميل المزيد