سيلينا غوميز تعبر عن امتنانها لصديقتها في اليوم العالمي للكلى.. تبرعت للمغنية الأمريكية بكليتها

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/12 الساعة 18:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/12 الساعة 18:27 بتوقيت غرينتش
الفنانة الأمريكية سيلينا غوميز

عبَّرت المغنية الأمريكية سيلينا غوميز عن امتنانها لصديقتها المقربة، الممثلة فرانشا راسيا، التي تبرعت بإحدى كليتيها إلى سيلينا منذ أربع سنوات تقريباً، احتفاء باليوم العالمي للكلى.

فقد أجرت سيلينا غوميز، مؤسِّسة موقع بيع مستحضرات التجميل Rare Beauty، عملية زرع كلى عام 2017، بسبب مضاعفات ناجمة عن مرض الذئبة المناعي. ومنذ ذلك الوقت، ظلت تدعم أولئك الذين يعانون من المرض.

مجلة People الأمريكية قالت الخميس 11 مارس/آذار 2021، إن سيلينا غوميز (28 عاماً) وصاحبة أغنية "Lose You to Love Me"، نشرت سلسلة تغريدات كتبتها الممثلة فرانشا رايسا.

سر فرانشا راسيا كمتبرعة بالكلى

قالت فرانشا في تغريدةٍ كتبتها بحسابها على تويتر وأرفقتها بصورة لها في المستشفى: "إذا كنتم تتابعونني منذ فترة، فلا بد أنكم تعرفون أنني أبقيت عملية التبرع بالكلية التي أجريتها، سراً خاصاً للغاية".

كما أضافت أنه مع ذلك، "أعتقد أنني وصلت إلى مرحلة من حياتي أشعر فيها بالاطمئنان والثقة للتحدث عن تجربتي، واستخدام منصتي لزيادة الوعي بأمراض الكلى المختلفة التي تؤثر على الناس".

أضافت فرانشا، التي تبلغ من العمر 32 عاماً: "رغم أنني لم أصب شخصياً بمرض في الكلى، فإنني شهدت آثاره المباشرة وأود أن أؤدي دوري في المساهمة لتوعية الآخرين به. لذا بمناسبة يوم الكلى العالمي، دعونا نتحدث عن تأثير مرض الكلى وكيف يمكننا العمل لضمان أن يعيش أولئك الذين يعانون من أمراض الكلى بصحة جيدة".

سيلينا غوميز تعبر عن امتنانها

شاركت سيلينا غوميز المنشور على تويتر، قائلة: "شكراً على تبرعك لي. أنا ممتنة لكِ إلى الأبد".

في ديسمبر/كانون الأول 2020، تحدثت سيلينا بصراحة مع مجلة People الأمريكية عن أنها تعلمت التعايش مع الندوب الناتجة عن عملية الزرع.

قالت غوميز: "في بداية مرحلة التعافي، كنت أشعر بالحزن بعض الشيء. إنك تمر بتجربةٍ كبيرة بالفعل، ثم هناك ضغط إضافي يتمثل في (إنني لا أبدو كما كنت. ولا أعلم ما إذا كنت أشعر بالراحة في جسدي). لكنني محاطة ببعض أفضل الأشخاص الذين ينظرون إلى ما هو أبعد من الأمور التي نقع أحياناً أسرى لها. ولولا تلك الندبة لما جئت إلى هنا، وأنا الآن صرت أنظر إليها بطريقة مختلفة تماماً. أشعر بأنني أكثر من محاربة".

صديقتان مقربتان منذ عام 2007

كانت سيلينا غوميز وفرانشا صديقتين مقربتين منذ عام 2007، عندما أرسلتهما شركة ديزني ومجموعة ABC Family (اندمجتا الآن في شبكة Freeform) لتزورا مستشفى الأطفال معاً.

بعد وقت قصير من كشف سيلينا أنها خضعت لعملية زرع كلى، عبرت فرانشا بصراحة بحسابها على إنستغرام عن التجربة، واصفةً إياها بأنها غيرت حياتها.

كتبت تعليقاً على صورة تجمع الصديقتين بينما كانتا في المستشفى: "أنا ممتنة بشكل يفوق الوصف، لأن الله منحني الثقة لفعل شيء لم يجعلني فقط أنقذ حياة شخص، بل غيّر حياتي. كان هذا جزءاً من قصتنا وسنشاركه قريباً، لكن ما يهم الآن هو أنها ليست القصة الوحيدة".

كما وجهت الممثلة المتابعين إلى مؤسسة Lupus Research Alliance، وأضافت: "أحبك أختي وسعيدة لأننا نخوض هذه الرحلة معاً".

تحميل المزيد