الفنانة التونسية درة بالحجاب في “بين السماء والأرض”.. ليس ظهورها الأول على الشاشة وخارجها

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/04 الساعة 14:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/04 الساعة 14:34 بتوقيت غرينتش
الفنانة التونسية درة - مواقع التواصل

ظهرت الفنانة التونسية درة بالحجاب في كواليس الجزء الثاني لمسلسل "بين السماء والأرض" المقرر عرضه في رمضان 2021، وقد أبدى جمهورها إعجابه بإطلالتها المختلفة، التي ظلت خلالها محتفظة ببساطتها وإطلالتها، رغم أن هذا الظهور بالحجاب ليس الأول على الشاشة، ولا حتى خارجها.

أعمال الفنانة التونسية درة بالحجاب

مسلسل "بين السماء والأرض" – 2021

تقدم درة شخصية "علا" التي ستظهر مرتديةً الحجاب طوال أحداث المسلسل المقرر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل، والمسلسل هو جزء ثانٍ لرواية "بين السماء والأرض" للأديب العالمي نجيب محفوظ، وتدور أحداثها في موقع تصوير واحد، حيث يُحبس مجموعة من الأفراد في مصعد، ويتبين خلال الأحداث، مهنهم وطموحاتهم وأيضاً مشكلاتهم.

وفي الجزء الأول للمسلسل الذي عُرض في رمضان 2020، أدى أدوار البطولة: ليلى علوي، وهاني سلامة، ونبيل الحلفاوي، وإسلام حافظ. جدير بالذكر أن الرواية قُدمت سابقاً في عمل سينمائيٍّ عام 1959، وقد قام ببطولته عدد كبير من النجوم  بينهم هند رستم، ومحمود المليجي، وعبدالمنعم إبراهيم، وكان من إخراج صلاح أبو سيف. 

فيلم "يوم وليلة" – 2020

في مطلع يناير/كانون الثاني 2020، قدمت درة دور ممرضة في مستشفى حكومي، تعاني من أزمات مالية وتضطر إلى تلقي الرشاوي؛ لتوفير مصدر دخل في فيلم "يوم وليلة"، وطوال أحداث الفيلم ظهرت مرتديةً الحجاب، إذ دارت الأحداث جميعها في أحد الأحياء الشعبية بمصر.

تدور أحداث الفيلم حول أحد أمناء الشرطة والذي يكلف بمهمة البحث في بعض القضايا الاجتماعية المتعلقة بانتشار الفقراء في الموالد، الفيلم من تأليف يحيى فكري، وإخراج أيمن مكرم، وشارك في بطولته خالد النبوي، وأحمد الفيشاوي، وحنان مطاوع، وخالد سرحان.

فيلم "مولانا" – 2016

في عام 2016، قدمت الفنانة التونسية شخصية زوجة داعية متدين، وهي أيضاً كانت ملتزمة دينياً وارتدت حجاباً وملابس فضفاضة بفيلم "مولانا" الذي عُرض في عام 2016.

الفيلم استند إلى رواية الكاتب المصري إبراهيم عيسى، وتدور قصتها حول الشيخ حاتم الشناوي، وهو داعية مسلم مشهور يظهر على التلفزيون، وبسبب علاقاته بشخصيات سياسية نافذة تأثرت آراؤه لجمهوره وحياته الشخصية كذلك، وقد شارك في تمثيلها عمرو سعد، وريهام حجاج، وبيومي فؤاد، ولطفي لبيب، فيما أخرجها مجدي أحمد علي.

فيلم "المعدية" – 2014

"بدور" فتاة بسيطة تعيش بحارة شعبية وتعمل في كوافير، ظهرت درة بالحجاب في فيلم "المعدية" عام 2014. الفيلم دارت قصته حول "جزيرة الدهب"، حيث يعيش مجموعة فقراء تحت سلطة تاجر مخدرات انتقل من الفقر للثراء بفضل تجارته، وقد شارك في بطولة الفيلم هاني عادل، ومي سليم، وسلوى محمد علي، ومن تأليف محمد رفعت، وإخراج عطية أمين.

 مسلسل "سجن النسا" – 2014

في موسم رمضان 2014، أطلت درة بدور فتاة محجبة فقيرة أيضاً، كانت قد اضطرت إلى العمل في ملاهٍ ليلية وتحولت إلى فتاة ليل، وبعدما يُقبض عليها، تحاول بدء حياة جديدة وترتدي الحجاب. 

أما المسلسل المستوحى عن مسرحية الكاتبة الراحلة فتحية العسال، فتدور قصته حول ثلاث نساء تعرضن للعديد من المصاعب في حياتهن، وارتكبن جرائم مختلفة واجتمعن في السجن، حيث يبدأن مرحلة جديدة من حياتهن، وتتقاطع التغيرات مع أحداث ثورة 25 يناير/كانون الثاني. 

المسلسل من إخراج كاملة أبو ذكري، وسيناريو مريم ناعوم، وقد شارك في أداء دور البطولة؛ نيللي كريم، ودرة، وروبي، وسلوى خطاب.

درة بالحجاب أثناء أداء مناسك العمرة

في فبراير/شباط 2020، أدت درة مناسك العمرة، ونشرت صورتها بالحجاب عبر خاصية القصص (Stories) على حسابها بموقع إنستغرام، وظهرت فيها بصحبة خبيرة التجميل منى جمال وهما يؤديان مناسك العمرة.  

 وبخصوص الفنانات المصريات، فقد يهمك أيضاً:

شيرين رضا عن عمرو دياب: رومانسي، ويغني لي حتى الآن.. رسبت في اختبارات الثانوية

علامات:
تحميل المزيد