شارك في “المال والبنون” و”رأفت الهجان”.. رحيل الفنان المصري يوسف شعبان إثر إصابته بفيروس كورونا

عربي بوست
تم النشر: 2021/02/28 الساعة 14:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/02/28 الساعة 15:33 بتوقيت غرينتش
الفنان الراحل يوسف شعبان - مواقع التواصل

قالت وسائل إعلام مصرية إن الفنان يوسف شعبان توفي اليوم الأحد 28 فبراير/شباط 2021، وذلك إثر إصابته منذ أيام بفيروس كورونا. 

موقع "المصري اليوم" نقل عن الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، تأكيده خبر رحيل الفنان القدير يوسف شعبان، وتناقلته عدد من وسائل الإعلام المحلية والعربية.  

إذ قال الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن جنازة الفنان يوسف شعبان ستشيع يوم الإثنين، وذلك بعد وفاته إثر صراع مع فيروس كورونا والذي أصيب به خلال الأيام الماضية.

أضاف "زكي" في تصريحات لـ"المصري اليوم": "الجنازة ستشيع صباح غدٍ وسيخرج الجثمان من مستشفى العجوزة، على أن يتم الدفن في مقابر الأسرة في 6 أكتوبر بطريق الواحات".

يشار إلى أنه قبل أيام أُصيب الفنان الراحل بفيروس كورونا المستجد، وتم نقله إلى عزل مستشفى العجوزة. 

فيما بعد تدهورت حالة شعبان، إذ كشفت نجلته زينب شعبان، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، أن حالة والدها حرجة: "اكتشفنا وجود كورونا بالصدفة، بعد أن عاد من لبنان بعد فترة تصوير، حيث كان يشعر بالتعب، وبعد الفحص اكتشفوا أنه أصيب بفيروس كورونا، بالإضافة إلى وجود مشكلة في الصدر".

يذكر أن أحدث ظهور للفنان يوسف شعبان كان بمداخلة هاتفية للإعلامي عمرو الليثي ببرنامجه "واحد من الناس".

قال الفنان شعبان حينها إن مسلسل "المال والبنون" من أهم الأعمال الدرامية في تاريخ الفن المصري.

وُلد يوسف شعبان في 16 يوليو/تموز 1931 في حي شبرا بالقاهرة، ودرس في كلية الحقوق بجامعة عين شمس، وخلال دراسته الجامعية تعرف على الفنان كرم مطاوع الذي نصحه بالانضمام إلى فريق التمثيل في الكلية، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرج فيه عام 1962.

بدأ مسيرته السينمائية سنة 1961 في فيلم في بيتنا رجل مع عمر الشريف والمخرج بركات ثم توالت أعماله الفنية التي تجاوزت المئة. 

من أهم أعمال الفنان يوسف شعبان التلفزيونية: "الشهد والدموع، الوتد، الضوء الشارد، المال والبنون، رأفت الهجان"، كما قدم للسينما: "ميرامار، أم العروسة، للرجال فقط، معبودة الجماهير، مراتي مدير عام".

يُشار إلى أن يوسف شعبان كان نقيباً للممثلين لدورتين متتاليتين ابتداءً من عام 1997 إلى عام 2003.

علامات:
تحميل المزيد