5 نجوم رفضوا الترويج لأفلامهم الجديدة بعد صدورها.. فما الذي منعهم؟

عربي بوست
تم النشر: 2021/02/19 الساعة 11:51 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/02/19 الساعة 12:55 بتوقيت غرينتش
الممثل الأمريكي براد بيت/رويترز

جرت العادة أن يقوم النجوم بعد نهاية تصوير عمل جديد بالترويج له، سواء عن طريق المؤتمرات الصحفية، أو العروض الخاصة، أو عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن هناك نجوم رفضوا الترويج لأفلامهم الجديدة بعد صدورها لأسباب مختلفة.

نجوم رفضوا الترويج لأفلامهم الجديدة 

1- إدوارد نورتون

رغم أن النجم إدوارد نورتون كان موجوداً في المؤتمرات الصحفية الأولى لفيلمه The Incredible Hulk، إلا أنه غاب فجأة عن حضور كل الفعاليات المهمة التي تتعلق بالترويج للفيلم لاحقاً.

ووفقاً لما ذكره موقع  The Richest فإن علاقته قد ساءت جداً بالشركة المنتجة مارفيل، وذلك بسبب عدم قيامهم بوضع اسمه ضمن كتّاب سيناريو الفيلم، رغم اشتراكه في كتابة جزء كبير منه. 

العلاقة بين نورتون ومارفيل لم تنصلح بعدها، حيث قامت باستبداله بالنجم مارك روفالو في الأجزاء التالية من سلسلة Avengers.

2- جيم كاري

قبل صدور فيلم Kick-Ass 2 بأيام قليلة، فاجأ النجم جيم كاري جمهوره بإعلانه عن عدم اشتراكه في حضور أي من فعاليات الفيلم الذي شارك في بطولته، وذلك بسبب جرعة العنف الشديدة التي يحتويها بحسب ما جاء في موقع The Richest.

تصريح كاري المفاجئ جاء بعد أيام قليلة من حادثة إطلاق نيران وقعت في إحدى المدارس في ولاية كونيكيتكت الأمريكية وراح ضحيتها عدة أطفال، حيث رأى كاري أن هذه الحادثة المؤسفة جعلته يغير رأيه في الفيلم، حيث لم يعد متقبلاً الأفكار العنيفة التي يقدمها.

3- براد بيت

غضب شديد شعر به النجم براد بيت بعد انتهائه من تصوير فيلم The Devil's Own، وهو ما أعلنه بشكل واضح في مقابلة أجريت معه قبل صدور الفيلم، حيث وصف تجربته في الفيلم بأنها سيئة جداً بحسب ما ذكره موقع The Richest

أسباب غضب بيت من الفيلم متعددة من بينها أنه بدأ التصوير والسيناريو غير مكتمل، كما أن العلاقة بينه وبين شريكه في البطولة النجم هاريسون فورد لم تكن جيدة، وأنه لولا ارتباطه بالعقد لما أكمل التصوير من الأساس.

بينما كانت كل الأمثلة في هذا التقرير تحكي عن رفض أحد أبطال العمل للترويج له، فإن حالة فيلم Dream House كانت مختلفة، حيث انطبق هذا الأمر على مخرجه جيم شيريدان وبطليه النجمين دانيال كريغ وريتشيل فايس. 

وقيل إن خلافاً وقع بين المخرج والشركة المنتجة للفيلم، حيث طالبوه أولاً بإعادة تصوير عدد من المشاهد، ثم قاموا بعدها بالسيطرة على عملية مونتاج الفيلم، ورفضوا تدخل المخرج فيها، وهو الأمر الذي أثار غضبه هو وبطلي فيلمه، ليرفض الثلاثة بعدها الاشتراك في أي فعالية للترويج للفيلم.

4- روبين ويليامز

اشترط النجم الراحل روبين ويليامز في عقده لفيلم Aladdin ألا يتضمن اشتراكه في أي من الجولات الترويجية للفيلم، وليس ذلك فحسب، بل ألا يأتي ذكر اسمه سوى على أقل من 25% من الملصقات الدعائية. ووفقاً لما ذكره موقع The Richest فإن سبب قيام ويليامز بهذا لارتباطه بفيلم آخر هو Toys التابع لشركة إنتاجية أخرى.

5- عمر الشريف

ليس نجوم هوليوود هم فقط من رفضوا الترويج لأعمالهم الجديدة بعد صدورها، فالنجم المصري الراحل عمر الشريف فعل مثلهم مع فيلمه "المسافر" الذي قال إنه مسيء لتاريخه الفني وطالب بعدم عرضه وفقاً لما ذكره موقع "في السينما".

أبدى الشريف غضبه الشديد من النسخة النهائية للفيلم، الذي كان من المفترض أن يكون بطلاً رئيسياً لجزء مهم منه، إلا أنه فوجئ بأن دوره تحول إلى كومبارس عندما شاهد الفيلم عند عرضه في مهرجان فينيسيا.

كما شن الشريف هجوماً شديداً على مخرج الفيلم أحمد ماهر واصفاً إياه بأنه "سيئ جداً"، وأبدى رغبته "في ضربه"، كما شن هجوماً مماثلاً على بطل الفيلم النجم خالد النبوي، ووصفه بأنه "أسوأ ممثل في العالم".

تحميل المزيد