تشييع جثمان الفنان المصري هادي الجيار أحد نجوم “مدرسة المشاغبين” بعد وفاته متأثراً بكورونا

عربي بوست
تم النشر: 2021/01/10 الساعة 12:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/01/10 الساعة 12:41 بتوقيت غرينتش
الجيار شارك في أكثر من 200 عمل درامي وسينمائي ومسرحي

شُيِّع جثمان الفنان المصري الراحل هادي الجيار، الأحد 10 يناير/كانون الثاني، بعد وفاته عن عمر ناهز 71 عاماً، متأثراً بإصابته بمضاعفات فيروس كورونا المستجد.

وكانت صلاة الجنازة قد أقيمت على الراحل بمسجد الشرطة في مدينة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة، وتم نقل الجثمان إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة في مدينة السادس من أكتوبر.

وخلال مراسم الجنازة، انهارت أسرة الفنان هادي الجيار، من البكاء في وداعه إلى مثواه الأخير، أثناء أداء صلاة الجنازة عليه.

وحضر بعض الفنانين والمحبين للجيار مراسم الجنازة.

ونعت نقابة المهن التمثيلية المصرية، على صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، الراحل الجيار.

ويوم الجمعة 8 يناير/كانون الثاني 2021، أعلن الجيار على "فيسبوك" إصابته بفيروس كورونا، إلا أن حالته الصحية تدهورت سريعاً، الأمر الذي استلزم نقله إلى المستشفى.

وتم وضع الجيار على جهاز التنفس الاصطناعي في حالة حرجة، إلا أنه لم يتمكن من النجاة.

يشار إلى أن الفنان المصري الراحل كان قد أجرى عملية قلب مفتوح قبل فترة، وهو ما تسبب في مضاعفات له بعد إصابته بكورونا، حسب الأطباء.

ووُلد الراحل عام 1949، وهو من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1970.

جدير بالذكر أن الجيار شارك في أكثر من 200 عمل درامي وسينمائي ومسرحي، أبرزها مسرحية "مدرسة المشاغبين" التي ساهمت في إبراز اسمه بالساحة الفنية.

كما كانت له مشاركات ذات طابع خاص في الدراما التلفزيونية بمسلسلات "المال والبنون"، و"العصيان"، و"الوجه الآخر"، و"الضوء الشارد"، و"أبناء ولكن"، و"سوق العصر"، و"جمهورية زفتى"، و"سعد اليتيم"، و"الراية البيضا"، و"أنا وأنت وبابا في المشمش"، و"السيرة الهلالية"، و"الأسطورة"، و"ولد الغلابة"، وعدد كبير من الأعمال الدرامية الشهيرة.

وقبل وفاته بأسابيع، تعاقد الجيار على المشاركة في الجزء الثاني من مسلسل "الاختيار" المقرر عرضه خلال موسم رمضان 2021.

وانضم الجيار إلى قافلة الفنانين العرب، الذين وافتهم المنية من جرّاء كورونا، منهم المخرج السوري حاتم علي، والفنانون اليمني حسن علوان، والعراقي مناف طالب، والمصرية رجاء الجداوي، إضافة إلى الكاتب والسيناريست المصري الشهير وحيد حامد، وغيرهم.

تحميل المزيد