من Black Pink و BTS إلى جاستن بيبر ومالوما.. هذه أكثر الأغاني الأجنبية مشاهدة في العام 2020

عربي بوست
تم النشر: 2020/12/21 الساعة 15:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/12/21 الساعة 16:52 بتوقيت غرينتش
يوتيوب/ أكثر الأغاني الأجنبية مشاهدة في 2020

شهدت قائمة أكثر الأغاني الأجنبية مشاهدة في 2020، تنوعاً ملحوظاً هذا العام، فلم تقتصر على الأغاني الأمريكية وحسب؛ بل شهدت صعود عدد من الأغاني الهندية أيضاً، إضافة إلى الوجود المتوقع لفرقتي BalcKPink وBTS الكوريتين في مراكز متقدمة.

أكثر الأغاني الأجنبية مشاهدة في 2020

بعض هذه الأغاني كان متوقعاً أن تحقق نجاحاً كبيراً منذ لحظة إطلاقها مثل أغنية Dynamite لفرقة BTS، وبعضها الآخر حقق نجاحه الكبير مفاجأة مثل أغنية Gooba للمثير للجدل دانيال هيرنانديز.

إليكم هذه القائمة التي تضم أكثر الأغاني الأجنبية مشاهدة في 2020:

10 – أغنية Butta Bomma  لــ Armaan Malik   

بعد غنائه بلغته الأم التي تسمى "التيلوغوية" وهي إحدى اللغات المستخدمة بالهند، حصل المغني أرمان مالك على كثير من الثناء من خلال أغنية Butta Bomma التي احتلت المركز العاشر بقائمة أكثر أغاني عام 2020 مشاهدة في العالم.

الأغنية تم إطلاقها في 25 فبراير/شباط 2020، وحصلت على نحو 480 مليون مشاهدة حتى نهاية العام.

9 – أغنية Moto لـDiler Kharkiya

في المركز التاسع حلت أغنية Moto التي أطلقها المغني الهندي ديلير خاراكيا بمشاركة كل من أجاي هودا وأنجالي راغاف.

الأغنية قد تكون سطحية للبعض لكن ذلك لم يمنعها من الحصول على نحو 496 مليون مشاهدة خلال عام واحد فقط، إذ تم إطلاقها على موقع Youtube في 1 يناير/كانون الثاني 2020.

8 – أغنية Agua لـ جي بلايفن وتايني

من كان يتوقع أن تكون مشاركة سبونج بوب وبسيط في فيديو كليب واحد رفقة الفنانين الأمريكييَّن جي بلافين وتايني، ستحصد هذا الكم الهائل من المشاهدات خلال 6 أشهر فقط؟

فقد حصدت أغنية Agua التي تم إطلاقها على موقع Youtube في 16 يوليو/تموز، أكثر من 507 ملايين مشاهدة، لتحتل المركز الثامن بقائمة أكثر الأغاني الأجنبية مشاهدة في 2020.

7 – أغنية Yummy لــ جاستن بيبر

هل يُعقل أن ينتهي عام دون أن تكون هناك بصمة لمحبوب المراهقين جاستن بيبر؟ طبعاً لا، فقد حصلت أغنية Yummy التي أطلقها النجم الكندي في 4 يونيو/حزيران 2020، على نحو 550 مليون مشاهدة، مما وضعها في المرتبه السابعة بقائمتنا.

شعرٌ زهري اللون هو ما ميّز جاستن بيبر في هذه الأغنية، ومائدة مليئة بالمأكولات الفاخرة تكاد تكون الميزة الوحيدة لكليب الأغنية، التي قال النقاد إن كلماتها أكثر من متواضعة، وإنها تصلح لأن تكون فيديو قصيراً على تيك توك أكثر من أن تكون أغنية منفردة لمغنٍّ بحجم بيبر.

6 – أغنية Hawai  لـMaluma 

وحلت الأغنية المثيرة للجدل للنجم الكولومبي مالوما Hawai في المرتبة السادسة والتي يقال إنها تتحدث عن انفصاله عن حبيبته السابقة ناتاليا وارتباطها بصديقه اللاعب البرازيلي نيمار.

الأغنية أطلقت في 29 يوليو/تموز 2020، وتمكنت خلال أقل من 6 أشهر، من حصد نحو 554 مليون مشاهدة على Youtube.

5 – أغنية Gooba لدانيال هيرنانديز 652 مليون مشاهدة

صحيح أننا وصفنا أغنية Hawai لمالوما بأنها مثيرة للجدل، لكنها لا تساوي شيئاً أمام أغنية الراب Gooba المثيرة للجدل أضعافاً مضاعفة.

الأغنية لمغنٍّ إسباني يسمي نفسه 6IX9INE واسمه الحقيقي دانيال هيرنانديز، أطلق الأغنية في 8 مايو/أيار 2020، وحصد أكثر من 652 مليون مشاهدة.

ولدى دانيال شخصية مثيرة للجدل تتميز بشعر ذي ألوان قوس قزح، والوشم الشامل، والخلافات العامة مع زملائه المشاهير والقضايا القانونية التي أدخلته إلى السجن لسنوات.

تويتر/ دانيال هيرنانديز
تويتر/ دانيال هيرنانديز

4 – أغنية Genda Phool لـBadshah

وأثبتت الأغاني الهندية هذا العام أنها قادمة بقوة وذلك بعد دخول أغنية هندية ثالثة أيضاً قائمة أكثر الأغاني الأجنبية مشاهدة في 2020 وهي أغنية البوب Genda Phool.

الأغنية من أداء النجم الهندي بادشه وبمشاركة الممثلة جاكلين فرنانديز وبايال ديف.

تم إطلاقها على موقع Youtube في 26 مارس/آذار 2020، وحصلت على نحو 684 مليون مشاهدة.

3 – أغنية How You Like That لفرقة BlackPink

كالعادة وفي أي قائمة متعلقة بالأغاني، يجب أن يكون لموسيقى الكاي بوب الكورية الجنوبية مكان مميز فيها، لاسيما فرقتي BlackPink وBTS.

وقد احتلت أغنية How You Like That لفرقة BlackPink المركز الثالث بعد حصولها على 703 ملايين مشاهدة، وكانت الأغنية قد تم إطلاقها في 26 يونيو/حزيران 2020.

وتعتمد الفرقة الكورية الجنوبية على كثير من العوامل لشد التفات الناس إليها، ابتداء من إيقاع الأغنية وكلماتها الممزوجة بين الكورية والانجليزية، وأيضاً اعتمدت على جانب الامتاع النظري ابتداء من الأزياء وتسريحات الشعر المميزة وصولاً إلى الديكور.

2 – أغنية Dynamite لفرقة BTS

الفرقة الكورية الجنوبية الأخرى BTS كان لها مكانها أيضاً في القائمة، إذ احتلت أغنية ديناميت المركز الثاني بعد حصولها على نحو 711 مليون مشاهدة، متفوقة على نظيرتها الكورية الأخرى ببضعة مليونات فقط.

تم إصدار الأغنية  في 21 أغسطس/آب 2020ـ أي قبل نحو 4 أشهر فقط، لذلك من المتوقع أن تحصد الأغنية المزيد من المشاهدات خلال الأيام والشهور القادمة.

1 – أغنية Life Is Good لدريك والمستقبل

أما المركز الأول في قائمة أكثر الأغاني الأجنبية مشاهدة في 2020، فكان من نصيب مغني الراب الكندي دريك والأمريكي نيفاديوس ديمون ويلبورن الملقب باسم "Future".

وحصدت أغنيتهما المشتركة Life Is Good التي تم إطلاقها على Youtube في 10 يناير/كانون الثاني 2020، على نحو مليار و400 مليون مشاهدة.

تحميل المزيد