بسبب “ضرب زوجته”.. جوني ديب يقول إنه طُلب منه الاستقالة من دوره في سلسلة Fantastic Beasts

عربي بوست
تم النشر: 2020/11/07 الساعة 23:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/11/07 الساعة 23:34 بتوقيت غرينتش
جوني ديب مع زوجته السابقة/رويترز

أعلن الممثل جوني ديب عن أنه تم إيقافه من المشاركة في سلسلة أفلام Fantastic Beasts وأن شركة وارنر برذر طلبت منه الاستقالة من دوره في السلسلة كما أكد ذلك أيضاً في حسابه على منصة إنستغرام.

هذا القرار جاء  بعد خسارته قضية التشهير التي رفعها على صحيفة The Sun بسبب مزاعم إساءته لزوجته السابقة آمبر هيرد وقيامه بضربها، وفق صحيفة The Guardian البريطانية.

 ديب كتب معلقاً: "أود أن أعلمكم أن شركة وارنر برذر طلبت مني التخلي عن دور غريندلوالد في سلسلة Fantastic Beasts وأنا احترمت هذا الطلب ووافقت عليه".

ثم أتبع هذا الخبر بالتأكيد على براءته ووعد بمواصلة معركته القانونية لإثباتها. وكتب: "لن يغير الحكم الغريب الذي قضت به المحكمة في المملكة المتحدة من إصراري على إثبات الحقيقة وأؤكد أنني أخطط للاستئناف. وعزيمتي ما تزال قوية وأصر على إثبات كذب المزاعم الموجهة ضدي. حياتي ومسيرتي المهنية لن تقررها هذه اللحظة من الزمن".

شركة وارنر برذر أكدت الخبر أيضاً في بيان يوضح تفاصيل أن دور غريندلوالد الشرير ستُعاد صياغته.

يُذكر أنه في مطلع هذا الأسبوع، خسر ديب قضية التشهير التي رفعها على صحيفة The Sun بعد إطلاقها عليه لقب "ضارب زوجته" عقب الأخبار المزعومة عن إساءته معاملة آمبر. إذ قال القاضي في حكمه: "وجدتُ أن الجزء الأكبر من اعتداءات ديب المزعومة على آمبر مُثبتة وفقاً للمعايير المدنية".

يُشار إلى أنه كان من المقرر أن يبدأ تصوير فيلم Fantastic Beasts الثالث الذي لا يحمل عنواناً في مارس/آذار ولكنه تأجل بعد بداية الجائحة. وبدأ تصويره في سبتمبر/أيلول بما يتوافق مع احتياطات السلامة ومن غير المعروف ما إذا كان ديب قد صور أي مشاهد مع النجمين جود لو وإدي ريدماين.

جديرٌ بالذكر أن الفيلم الثاني، Fantastic Beasts: The Crimes of Grindelwald، كان خيبة أمل كبيرة في شباك التذاكر عام 2018 بعد أن حقق 564 مليون دولار على مستوى العالم، وهي أقل حصيلة يحققها فيلم من عالم هاري بوتر. 

عودة ديب لأداء دوره في الفيلم تسببت بهجوم عنيف غير أن المؤلفة جوان رولينغ دافعت عنه بالقول: "استناداً إلى فهمنا للظروف، لا نشعر أنا وصانعي الفيلم بالراحة إزاء التمسك بفريق التمثيل الأصلي فحسب، ولكننا سعداء أيضاً بأن يؤدي جوني دور شخصية رئيسية في هذه السلسلة".

هذا وقوبلت أحدث مشاركة للممثل، في دور مصور الحرب يوجين سميث في الفيلم الدرامي Minamata الذي عرض لأول مرة هذا العام في مهرجان برلين السينمائي، بتقييمات متوسطة. كما ترددت شائعات عن عودة ديب لسلسلة Pirates of the Caribbean، لكن مشاركته في أي أدوار مستقبلية ليست مؤكدة في الوقت الحالي.

تحميل المزيد