فيلم «الجوكر» ينتزع جائزة الأسد الذهبي في مهرجان البندقية السينمائي

انتزع فيلم الجوكر للمخرج تود فيليبس جائزة الأسد الذهبي في مهرجان البندقية السينمائي الذي أُعلنت جوائزه مساء السبت 7 سبتمبر/أيلول 2019

عربي بوست
تم النشر: 2019/09/07 الساعة 19:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/09/07 الساعة 19:55 بتوقيت غرينتش
مخرج فيلم الجوكر تود فيليبس والممثلة زازي بيتز/ رويترز

انتزع فيلم الجوكر للمخرج تود فيليبس جائزة الأسد الذهبي في مهرجان البندقية السينمائي الذي أُعلنت جوائزه مساء السبت 7 سبتمبر/أيلول 2019

وحصل الممثل الإيطالي لوكا مارينيللي على جائزة أفضل ممثل عن تجسيده شخصية كاتب فقير طموح في فيلم "مارتن إيدن".

واقتنصت الممثلة الفرنسية أريان أسكاريد جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "جلوريا موندي" الذي لعبت فيه دور أم تعيسة تجاهد لمساعدة عائلتها المتعثرة مالياً.

وفاز فيلم "آن أوفيسر آند سباي" (جندي وجاسوس) للمخرج رومان بولانسكي بجائزة الأسد الفضي. 

فيما قال مخرج الفيلم، تود فيليبس، حين استلم الجائزة إنه يشكر كلاً من الشركة المنتجة "وارنر براذرز" وشركة "دي سي" للقصص الهزلية، لمنحهم إياه هذه الفرصة كما قدم الشكر لبطل الفيلم الممثل الأمريكي واكين فينيكس.

​ويعرض كل من واكين فينيكس والمخرج ترد فيليبس، تخيلهم لشخصية أشهر شرير في عالم مجلات "الكوميكس"، وألد أعداء "باتمان"، من خلال سردهم لقصة "آرثر فليك"، وهو مواطن يكافح من أجل شق طريقه في مجتمع مدينة "غوثام"، بالعمل كمهرج أجير في النهار، وذلك أملاً منه في أن يكون فنان "ستاند آب كوميدي" في المساء.

إلا أنه يواجه سلسلة من الضغوطات النفسية والإهانات المتواصلة من جانب المجتمع، تكون السبب في ميلاد "الجوكر".

ومن المرتقب أن يتم عرض الفيلم في السينما في 4 أكتوبر/تشرين الأول 2019، والفيلم بطولة واكين فينيكس وروبرت دي نيرو وزازي بيتس، وإخراج تود فيليبس.

علامات:
تحميل المزيد