حفلة بسيطة لشرب الشاي وصور على إنستغرام.. هكذا تحتفل العائلة الملكية بأعياد الميلاد

تقيم العائلة الملكية البريطانية أحياناً حفلاتٍ فخمة للاحتفال بعيد ميلادٍ بارز، إلا أنَّها تستمتع أيضاً بالاحتفالات الخاصة التي تشبه أعياد الميلاد التقليدية.

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/04/28 الساعة 08:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/02 الساعة 11:46 بتوقيت غرينتش
الملكة إليزابيث وزوجها الأمير فيليب في احتفال عيد ميلادها 2015 (أرشيف)

تقيم العائلة الملكية البريطانية أحياناً حفلاتٍ فخمة للاحتفال بعيد ميلادٍ بارز، إلا أنَّها تستمتع أيضاً بالاحتفالات الخاصة التي تشبه أعياد الميلاد التقليدية. فالعائلة المالكة البريطانية لديها الكثير من التقاليد للاحتفال بأعياد الميلاد وخاصة الملكة إليزابيث التي تحصل على واحدة من أكبر حفلات أعياد الميلاد في إنجلترا.

في هذا التقرير ستعرف أهم التفاصيل حول كيفية احتفال العائلة المالكة بأعياد الميلاد، بما في ذلك القواعد والتقاليد التي تتبعها.

غالباً ما يحصلون على عطلة في هذا اليوم

عادةً ما يكون لدى أفراد العائلة الملكية البريطانية جداول يومية مليئة بالارتباطات والأحداث. لكنّهم يجب أن يحصلوا على يومٍ للراحة والاستمتاع بأعياد ميلادهم.

ذكرت مجلة "هالو" أنه من المعتاد بالنسبة للعائلة الملكية قضاء يوم عطلة في عيد ميلادهم دون أي ارتباطاتٍ مجدولة، وهذا يُفسح المجال أمامهم للاحتفال بعيد ميلادهم كما يرغبون، سواء كان ذلك بإقامة حفلة فخمة أو بتجمُّعٍ على مستوى العائلة والأصدقاء.

لكنّهم لا يتبعون هذا التقليد طوال الوقت، فعندما بلغت ميغان ماركل 37 عاماً في أغسطس/آب الماضي، قضت اليوم احتفالاً بزفاف صديق الطفولة المقرّب من الأمير هاري "تشارلي فان ستراوبنزي"، وفي عام 2018 ، أمضى الأمير وليام عيد ميلاده في حفل افتتاح مركز الدفاع والتأهيل الوطني في نورثامبتون.

على غير ما تتوقع.. معظم حفلات أعياد الميلاد متواضعة جداً!

العائلة المالكة لديها بالتأكيد الوسائل لإقامة حفلات أعياد ميلاد فخمة، لكنهم يفعلون ذلك في أعياد الميلاد البارزة كعيد ميلاد الملكة إليزابيث.

وتفيد التقارير بأن العائلة المالكة تفضِّل حفلات عيد الميلاد الخاصة والصغيرة على الاحتفالات الفخمة. بالنسبة لهم، ربما تقدم أعياد الميلاد فرصة للبقاء بعيداً عن دائرة الضوء لمدة يوم واحد.

يحتفلون بها على السوشيال الميديا

إذا كنت تعتقد أنك الشخص الوحيد الذي تحتفل عائلته بعيد ميلاده على وسائل التواصل الاجتماعي ، فكِّر مرة أخرى. في يوم عيد ميلاد فرد من أفراد العائلة المالكة يتمّ مشاركة صور له على حساب قصر كنسينغتون على إنستغرام وتويتر مع إهدائه أطيب الأماني.

من المعروف أن افراد العائلة المالكة لا يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي مثل الأشخاص العاديين، بل يقومون بعمل حسابات شخصية على " KensingtonRoyal@".

الملكة إليزابيث الثانية لها اثنان من أعياد الميلاد

يوضِّح موقع العائلة المالكة أنه على الرغم من أن الملكة وُلدت في شهر أبريل/نيسان، فإن عيد ميلادها يحتفل به في الأماكن العامة في يوم السبت الثاني في يونيو/حزيران.

وفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية (BBC)، يرجع ذلك جزئياً إلى الطقس المعتدل المرتبط بهذا اليوم. بدأ الملك جورج الثاني هذا التقليد عام 1748 لأن عيد ميلاده كان في نوفمبر/تشرين الثاني ولم يكن الطقس معتدلاً بما يسمح بالاحتفال بهذه المناسبة وتسيير مواكب في الشوارع.

العائلة الملكية البريطانية
احتفال عيد ميلاد الملكة إليزابيث عام 2009

فقرر أن شهر يونيو/حزيران سيكون وقتاً أفضل للاحتفال بعيد ميلاد مع الاحتفال بالمهرجان السنوي لفصل الربيع الذي تحتفل فيه بريطانيا كل سنة في هذا الوقت.

عيد ميلاد الملكة إليزابيث واحد من أكبر حفلات أعياد الميلاد في إنجلترا

للاحتفال بعيد ميلاد الملكة في يونيو/حزيران، تقام عروضٌ عسكرية ويحتشد المواطنون على جانبي الشوارع التى يمر بها الموكب الملكى حاملين أعلام البلاد، وتخرج الملكة من قصر باكنغهام لتتلقَّى التحية الملكية ثم تستعرض بنفسها حرس الشرف الذى يرتدى سترات حمراء وقبعات مصنوعة من الجلد، ومن ثم يعود الموكب إلى قصر باكنغهام مرة أخرى في عرض يطلق عليه "Trooping the Color".

ويشترك في العرض، الذي يبدأ وينتهي في قصر باكنجهام، أكثر من 1400 جندي و200 حصان و400 عازف موسيقى. تحضر العائلة المالكة على ظهور الخيل أو العربات، ووفقاً للموقع الملكي الرسمي، يختتم العرض مع العائلة المالكة على شرفة قصر باكنغهام لمشاهدة سلاح الجو الملكي التي تقوم بعرضٍ جويّ فوق أراضي القصر.

هناك أيضاً تحية ملكية بإطلاق ثلاثة مدافع في منتصف النهار، بالإضافة إلى 41 طلقة في ساحة "هايد بارك" الشهيرة، و21 طلقة أخرى في ساحة "وندسور جريت بارك"، وكذلك 62 طلقة نارية أمام برج لندن.

وتقابل الملكة إليزابيث الثانية ضجّة هذا الاحتفال في يونيو باحتفالٍ أكثر هدوءاً بعيد ميلادها الفعلي في أبريل/نيسان. فمن السهل أن تتخيلها وهي تستمتع بفترة راحة قصيرة من الظهور العلني لشرب الشاي وتناول كعكة عيد ميلاد لذيذة مع أسرتها في المنزل. بالنسبة  للأمير تشارلز فقد شاركت العائلة المالكة في إنجلترا العام الماضي في الاحتفال بعيد ميلاد الأمير تشارلز الـ70، حيث أقيم حفل ضخم في قصر باكنغهام.

لا تقام للأطفال حفلات فاخرة

نظراً لأن أطفال الأمير ويليام وكيت ميدلتون يحتلّون مكاناً مركزياً في العائلة الملكية البريطانية، فقد تعتقد أنه يقام لهم حفلات أعياد ميلاد فاخرة كل عام. لكنهم يحتفلون مع حضور الأصدقاء المقربين وأفراد الأسرة فقط.

على سبيل المثال، حصلت الأميرة شارلوت على كعكة في الحضانة مثل أيِّ طفلٍ آخر في عيد ميلادها الثالث. وقد احتفلت بعيد ميلادها الثاني بحفل شاي في المنزل. بالإضافة إلى ذلك، فهم لا يتلقُّون الكثير من هدايا أعياد الميلاد، إذ لا يريد ويليام وكيت "إفساد الأطفال".

وعيد ميلاد الأمير تشارلز له أهمية خاصة

أصبح الأمير تشارلز يبلغ من العمر 70 عاماً في 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، لكنه احتفل بعيد ميلاده في مايو بعد وقتٍ قصير من زواج ابنه الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل.

العائلة الملكية البريطانية
الأمير تشارلز

أصدرت هيئة الإذاعة البريطانية فيلماً وثائقياً عن الأمير وولي العهد: تشارلز في السبعين من عمره، والذي يقدم نظرة من وراء الكواليس على حياة الأمير ويحيي ذكرى مرور 50 عاماً على حياته، مكرّسة للخدمة العامة.

وقد أُطلقت 41 طلقة مدفعية في لندن يوم الأربعاء 14 نوفمبر/تشرين الثاني تحيةً لولي عهد بريطانيا، وأطلقت التحية من مدافع وحدة فرسان شرفية في الجيش البريطاني في متنزه جرين بارك، كما دقت أجراس كاتدرائية وستمنستر آبي ابتهاجاً بالمناسبة.

تحميل المزيد