تعرَّض للاغتصاب في صغره وغيَّر لون بشرته لينسى الماضي.. ما حقيقة اتهامات مايكل جاكسون بالتحرش الجنسي بالأطفال؟

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/25 الساعة 13:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/25 الساعة 08:39 بتوقيت غرينتش
Social Media/ مايكل جاكسون والتحرش الجنسي بالأطفال

رغم مرور أكثر من 10 سنوات على وفاته إلا أن قضية مايكل جاكسون والتحرش الجنسي بالأطفال لاتزال تثير الجدل حتى وقتنا هذا.

مايكل جاكسون والتحرش الجنسي بالأطفال

أول اتهامات التحرش الجنسي التي طالت مايكل جاكسون كانت في العام 1993، عندما قام إيفان تشاندلر باتهام جاكسون بالتحرش الجنسي بنجله جوردان البالغ من العمر 13 عاماً.

بدأت القصة عندما ربطت صداقة عميقة بين مايكل جاكسون وإيفان تشاندلر في العام 1992، وكان تشاندلر يتباهى دائماً بهذه العلاقة.

اشتهرت هذه الصداقة حيث صرحت صحافة تابلويد أن جاكسون أصبح عضواً من عائلة تشاندلر.

في 1993، أخبر تشاندلر زوجته السابقة جون التي كانت لها وصية على جوردان بأن لديه شكوكاً حول أن ابنهم على علاقة غير مناسبة بمايكل جاكسون، لكنها رفضت تصديق الموضوع.

تشاندلر يهدد!

بعدها بفترة قصيرة، هدد تشاندلر بأنه سيعرض الدليل على صحة ادعائه ضد جاكسون على الملأ.

إذ قام المحامي الخاص بتشاندلر باستدعاء طبيب نفسي يدعى "ماثيس أبرام" الذي أثبت دليلاً صغيراً حول صحّة هذا الادعاء.

ليقوم المحامي بعدها بإرسال خطاب لمايكل جاكسون يوضح فيه أن هناك هناك شكوكاً تحوم حول تحرشه جنسياً بجوردان ابن تشاندلر وإنه في حال اتضاح مدى صحتها فسوف يستدعيه لمحكمة لوس أنجلوس لشؤون الطفل.

قفل التحقيق مقابل 25 مليون دولار!

في أغسطس/آب 1993، تم استدعاء مايكل جاكسون ومحاميه لحضور جلسة في المحكمة مع المحقق الخاص وبحضور الأب تشاندلر والابن جوردان.

وقام تشاندلر بقراءة نص الخطاب ثم قام بفتح مفاوضات لفض القضية بمقابل مادي.

بعدها بأيام أرسل محامو جاكسون عرضاً لتشاندلر للتسوية وبلغت قيمة العرض 350 ألف دولار، لكنه قوبل بالرفض.

في يناير/كانون الثاني 1994 وصل جاكسون أخيراً إلى تسوية مالية مع تشاندلر لفض الأمر وصلت إلى 25 مليون دولار، وتم قفل التحقيق لعدم وجود أدلة كافية في سبتمبر/أيلول من العام ذاته.

ادعاءات تحرش جنسي بالأطفال تطاله مرّة أخرى 2002-2005!

أثارت ادعاءات تحرش جنسية جديدة ضد أطفال الرأي العام الأمريكي، فبدأت في العام 2003 عملية تفتيش لمزرعة جاكسون في نيفرلاند بـ 60 جندياً فيدرالياً.

الصحافة اعتبرت هذه العملية مبالغاً بها، ولكن المفتشين عثروا خلال التفتيش على عدّة مجلات إباحية من نوع "بلاي بوي" لكن لم يتم إثبات أنها لجاكسون كونها لا تحمل أياً من بصماته.

كما تم تفتيش حاسبه الشخصي ووجد داخله عدّة مواقع إباحية للشذوذ، لكن عند البحث عن الأوقات التي دخل فيها جاسكون لتلك المواقع وجد أنها لا تتوافق مع تواجده في المزرعة.

حيث كانت تجري مقابلته مع مارتن بشير في ألمانيا، (وهذا يؤكد أن مارتن بشير متآمر منذ البداية ضده).

كما أن قصة المجلة الإباحية لم تكن إلّا جزءاً من المؤامرة ضد جاكسون ولكنها انتهت بالفشل.

حيث كشف محامو جاكسون أن تاريخ تصنيع المجلة لم يكن متوافقاً مع التاريخ الذي ادعى أحد الأطفال أن جاكسون كان يتصفحها معه لفترة طويلة، حيث كان تاريخ إصدار المجلة في نفس تاريخ الأيام التي تم اعتقال جاكسون فيها.

هل فعلاً الاتهامات كلها ملفّقة؟

في شهادة إحدى الأمهات التي ادعت أن جاكسون تحرش بابنها باستمرار، قالت إنه منعها من الخروج من مزرعته نيفرلاند وأنها كانت رهينة.

بينما كانت عند محامي جاكسون وثائق تثبت أنها كانت تصرف مبالغ طائلة على احتياجاتها الشخصية من حساب جاكسون دون أن يمانع.

وأنها كانت تستخدم جميع هواتف جاكسون في مزرعته بحرية تامة، وأنها كانت يومياً تخرج للتبضع بأفخر محلات الإكسسوار والملابس.

وبعد تقديم تلك الوثائق اتفقت المحكمة أن شهادة الأم كاذبة وغير صحيحة.

بعد محاكمة استمرت 4 أشهر قررت هيئة المحلفين أن جاكسون بريء من كل التهم العشر الموجهة إليه، من ضمنها التحرش الجنسي بقاصر، محاولة إعطاء قاصر كحولاً، والمؤامرة.

كما اعترف الطفل بكل شيء بعد ذلك قائلاً إن جاكسون كان كالأب بالنسبة له، وإن أمه كانت تجبره على قول كل تلك الأكاذيب.

يذكر أن الطفل مصاب بالسرطان وقد أبلغه الأطباء أنه سيعيش لـ 3 أسابيع فقط ثم تكفل مايكل بعلاجه إلى أن اختفى السرطان نهائياً.

مايكل جاكسون تعرض للاغتصاب

ادعى كونراد موراي، طبيب مايكل جاكسون، أن ملك البوب تعرض للاغتصاب في مرحلة الطفولة.

وقال موراي، في كتابه الجديد "This Is It: تفاصيل قاتمة عارية من حياة ملك البوب"، يقول الطبيب إن مايكل جاكسون أخبره بأنه "ضحية اعتداء جنسي".

وقال موراي، إن جاكسون أخفى هذا السر عن الجميع، دون أن يحدد من اعتدى جنسياً على النجم العالمي، وفقاً لـ "Hollywood Life".

ويزعم الطبيب بأن مايكل جاكسون قال له: "يتحدث الجميع عن حقيقة تعرضي للضرب من قبل والدي، وكيف قيل لي بأنني قبيح. أوافق على أن كل هذا حدث لي.. أنا متأكد من أن تجارب مماثلة يتعرض لها الأطفال اليوم في العديد من العائلات، ولكنهم لا يتعرضون للاعتداء الجنسي. لا أعتقد أن هذا الأمر شائع".

غيّر لون بشرته لينسى الماضي!

كما يضيف موراي أن ملك البوب مايكل جاكسون ، الذي اتُهم بالاعتداء الجنسي على الأطفال في الفيلم الوثائقي "Leaving Neverland"، قال إنه "لا يمكن أن يحافظ على مظهره"، ظنا منه أن التغيير سيجعله ينسى الماضي، ولكن العكس كان صحيحا.

وأجرى الطبيب، الذي قضى نصف مدة حكمه بالسجن لمدة 4 سنوات بتهمة القتل غير العمد للنجم العالمي، مقابلة غريبة حول حياة مايكل جاكسون بعد أن أطلق سراحه من السجن.

وفي مقابلة مع "ميل أون صنداي" في عام 2013، قال موراي إنهم اتبعوا روتينا غريبا قبل نوم النجم، "لمنعه من تلطيخ سريره".

وتناول المغني الشهير على مستوى العالم، دواء لتقليص البروستاتا لمساعدته على التبول بسهولة أكبر، ولكن معاناته من سلس البول استمرت، وفقا لموراي.

واعترف الطبيب موراي بأنه كان يعطي جاكسون المهدئ الجراحي كل يوم تقريبا، لمدة شهرين قبل وفاته، ولكنه حاول وقف هذا العلاج.

كما زعم بأن مايكل تناول الجرعة التي قتلته بنفسه، حيث انتظر مغادرة موراي للغرفة، وحقن نفسه بالدواء أسفل ركبته.

ورفض المدعون تصديق فكرة أن الطبيب موراي غادر الغرفة لبضع دقائق فقط، ووجدت بيانات الشهود وسجلات الهاتف أنه إما كان يتحدث على الهاتف أو يكتب رسالة بالبريد الإلكتروني، لأكثر من 45 دقيقة، قبل اكتشاف وفاة نجم البوب مايكل جاكسون .

استخراج جثة مايكل جاكسون لكشف حقيقة

كشفت صحيفة Mirror الإنجليزية، عن احتمالية استخراج جثة نجم البوب الراحل، مايكل جاكسون، بعد تخطي الاتهامات الموجهة ضده بالتحرش الجنسي والاغتصاب الـ11 قضية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع، أن "هناك ما لا يقلّ عن 11 ضحية جديدة، يزعمون أنّهم تعرّضوا للتّحرّش، أو حتى اغتصبوا من قبل جاكسون، عندما كانت تتراوح أعمارهم بين 7 و14 سنة .

وواجهت سيرة مايكل جاكسون أزمة كبيرة خلال الفترة الماضية، بعد عرض فيلم وثائقي اتهم فيه بالتحرش الجنسي بعدد من الأطفال بعنوان "Leaving Neverland" بفعاليات الدورة الأخيرة لمهرجان صاندانس السينمائي الدولي.

كما طرحت "HBO" الشركة المنتجة للفيلم، الإعلان الدعائي للفيلم خلال الأيام الماضية، ترويجاً لبدء عرضه بعدد من دور العرض حول العالم.

غير أن عائلة مايكل جاكسون أقامت دعوى قضائية تتهم خلالها شبكة "HBO" بمحاولة تدمير مسيرة نجم البوب العالمي، وطالبوها بتعويض مادي ضخم وصل لـ100 مليون دولار، كما وجهت اتهاماً لبطلي الفيلم "ويد روبسون وجيمس سيفتشاك" بتقاضيهما مبلغاً مالياً ضخماً للإدلاء بهذه التصاريح الخاصة بالتحرش الجنسي.

وعلى الرغم من اتهام شبكة "HBO" بمحاولة تشويه مسيرة مايكل جاكسون، فإنها لم تستسلم أو تخضع لمثل هذه التهديدات، وأعلنت الشبكة في تصريحات رسمية، أن الفيلم سيتم بدء عرضه مطلع شهر مارس/آذار المقبل.

وليس هناك أي تغييرات تخص طرح الفيلم بدور العرض، والذي سيكون بمثابة فرصة للمشاهدين أن يحكموا على قضية مايكل بأنفسهم.

وفاة مايكل جاكسون

في صباح 25 يونيو/حزيران 2009 سقط مايكل جاكسون مغشياً عليه في قصره في حي هولمبي هيلز في لوس أنجلوس، ليتم نقله فورا إلى مركز رونالد ريغان الطبي الجامعي بلوس أنجلوس.

ليعلن بعد ذلك أن مايكل فارق الحياة في الساعة 2:26 مساء بتوقيت الولايات المتحدة وقد تجاوز الخمسين عاماً.

دفن جثمان جاكسون في 3 سبتمبر/أيلول 2009، في مقبرة فورست لون ميموريال بارك في غليندال بولاية كاليفورنيا.

أبرز أغاني مايكل جاكسون

1- Billie Jean

أغنية Billie Jean من ألبوم Thriller إنتاج سنة 1982، حازت على أكثر من جائزة أبرزهم جائزة الموسيقي الأمريكية لأفضل أغنية بوب/روك سنة 1984.

2- Smooth Criminal

أغنية Smooth Criminal من أشهر أغاني مايكل جاكسون، كانت من إنتاج سنة 1986، وحازت أيضا على العديد من الجوائز منها جائزة بيبول تشويس لأفضل فيديو مصور.

3- Beat It

أغنية Beat It لم تكن غناء مايكل جاكسون فقط، بل كانت من كتابته أيضا، وكانت الأغنية من ألبوم Thriller، وهي الأغنية التي أحبها الجميع صغارا وكبارا.

4- Thriller

احتوى ألبوم thriller على العديد من الأغاني التي نالت جوائز عالمية، وكانت أغنية الألبوم الرئيسية ضمن تلك الأغنيات، حيث حازت على 3 جوائز بالرغم من الجدل الذي أثاره الكليب لاحتوائه على مشاهد عنف.

5- Man in the Mirror

حينما صدرت أغنية Man in the Mirror في العام 1988، كانت الأغنية رقم واحد هذا العام في الولايات المتحدة الأمريكية.

6- Black or White

كتب المغني العالمي مايكل جاكسون أغنية Black or White ولحنها وغناها، وتم إصدارها في عام 1991 كأغنية تحارب العنصرية في العالم.

7- Earth Song

أغنية Earth Song من ألبوم مايكل جاكسون التاسع HIStory: Past, Present and Future, Book I، وقد حازت على شهرة كبيرة وأحبها الجمهور.

8- Bad

كتب مايكل جاكسون أغنية Bad في العام 1986، وسجلها السنة التالية لها ضمن أغنيات ألبوم يحمل اسمها، وقد حازت على إعجاب الملايين حول العالم.

9- They Don't Care About Us

أغنية They Don't Care About Us، أثارت جدلا كبيرا بسبب كلماتها التي ظن البعض أنها تشجع على العنصرية، لكن عشقها الجمهور في نفس التوقيت.

10- Wanna Be Startin' Something

أغنية Wanna Be Startin' Something من ألبوم Thriller كانت من أنجح الأغاني التي نالت شهرة كبيرة في العالم أجمع.

 

تحميل المزيد