هل تذكرون خيرو في مسلسل «أحلام أبو الهنا»؟ عادت من جديد بعمل لاقى استحسان النقاد

تركت بصمتها الواضحة في الدراما السورية، رغم قصر عمرها الفني. إذ كان أداؤها لشخصية خيرو في مسلسل أحلام أبو الهنا واقعياً ومقنعاً في تصويره للمرأة البسيطة، واستطاعت أن تترك من خلاله أثراً كبيراً، ومثالاً حقيقياً للمرأة البدينة ذات الطبيعة المتواضعة، فأصبح البعض أحياناً يطلقون اسم خيرو على الفتاة السمينة كثيرة الأكل.

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/28 الساعة 10:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/28 الساعة 10:45 بتوقيت غرينتش

تركت بصمتها الواضحة في الدراما السورية، رغم قصر عمرها الفني. إذ كان أداؤها لشخصية خيرو في مسلسل أحلام أبو الهنا واقعياً ومقنعاً في تصويره للمرأة البسيطة، واستطاعت أن تترك من خلاله أثراً كبيراً، ومثالاً حقيقياً للمرأة البدينة ذات الطبيعة المتواضعة، فأصبح البعض أحياناً يطلقون اسم خيرو على الفتاة السمينة كثيرة الأكل.

إيمان الغوري وابنها ورد

إنها الفنانة الحلبية إيمان الغوري التي أعلنت اعتزالها التمثيل بعد إنجابها ابنها الوحيد ورد في عام 2000، وعللت ذلك بأنها أحبّت إحساس الأمومة، وشعرت يإنسانيتها مع طفلها، كما قالت إنها كانت بحاجة إلى أن تكون أماً، وحينها يؤجل الفن.

دعونا في هذا التقرير نتعرف عليها عن كثب، لنعرف أكثر عن أعمالها وأدوارها الأخرى، وآخر أخبارها.

شاركت في ستة أعمال مسرحية قبل دراسة التمثيل في موسكو.

ولدت في الرياض في المملكة العربية السعودية في الثالث من أكتوبر/تشرين الأول عام 1968، وتعود جذورها إلى الهجرات القديمة للشركس، ويعود نسبها إلى السلطان قانصوه الغوري بحسب ما نشر في سيرتها.

كانت بدايتها من خلال عرض مسرحي من تأليف الكاتب فرحان بلبل بعنوان لا ترهب حد السيف وهي في الرابعة عشرة من عمرها. بعد أن اشتركت في ستة أعمال مسرحية، فكرت في احتراف الفن.

فبعد إنهاء دراستها الثانوية، فكرت في الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحِية في دمشق، ولكن لم تتمكن من ذلك. إلا أنها فازت بمنحة بعثة الحكومة السورية إلى موسكو في روسيا لدراسة التمثيل في معهد السينما الحكومي الروسي.

سافرت إلى روسيا وهي ابنة العشرين ربيعاً، وعادت إلى حَلب بعد خَمس سَنوات درست فيها فن التمثيل، كما شاركت في عدد من العروض المسرحية الخاصة بالمعهد.

انتسبت إلى نقابة الفنانين في حلب بعد عودتها من روسيا، وشاركت في أعمال تلفزيونية وإذاعية.

سطع نجمها من خلال شخصية خيرو، وشاركت في فيلم سينمائي واحد.

احلام ابو الهنا – خيرو و ابو الهنا و مطعم جخ و فاتورة غير شكل – دريد لحام و ايمان الغوري

Gepostet von ‎ملوك الدراما السورية Syrian Drama‎ am Samstag, 18. August 2018

مشهد من مسلسل أحلام أبو الهنا

وكان أبرز أعمالها مسلسل أحلام أبو الهنا الذي جسّدت فيه شخصية أم الخير أو خيرو. المُسلسل من تأليف حكم البابا وسلمى كركوتلي، وإخراج هشام شربتجي، أما البطولة فكانت لدريد لحام، وإيمان الغوري، وسامية الجزائري. عرض المسلسل لأول مرة في عام 1996.

شخصية صبحية في مسلسل خان الحرير ج 2

ومن أعمالها مسلسل خان الحرير الذي عرض في عام 1996. المسلسل من تأليف نهاد سيريس، وإخراج هيثم حقي، أما البطولة فكانت لسليم صبري، وجمال سليمان، وبسام كوسا.

كما شاركت في فيلم تراب الغرباء عن قصة حياة المُفكر عبد الرحمن الكواكبي. من تأليف وإخراج سمير ذكري، وبطولة نجوى قندقجي، وياسين عدس، وبسام كوسا، وإنتاج عام 1997.

من مسلسل عرس حلبي

في عام 1997، شاركت في مسلسل العرس الحلبي، ومسلسل يوميات جميل وهناء، ومسلسل باب الحديد إلى جانب مسرحية وحش الليل.

ومن أعمالها الأخرى مسلسل تل اللوز في عام 1996، ومسلسل قلوب خضراء في عام 1998، ومسلسل مذكرات عائلة في عام 1998، وفوازير داود في هوليود في نفس العام.

كان آخر أدوارها قبل الاعتزال دور أم قصي في المسلسل الكوميدي شو حكينا. المسلسل من تأليف لقمان ديركي، وإخراج عماد سيف الدين، وبطولة جلال شموط، وعصام سليمان، وسامية الجزائري، وعرض في عام 2001.

العودة للدراما التليفزيونية ثم المسرح

وتواصل "عربي بوست" مع الفنانة إيمان الغوري، وعند سؤالها عن عودتها قالت إن ابنها قد كبر، كما أن العودة جعلتها أكثر انتقائية ضمن المتاح، لأنها تزداد معرفة ووعياً.

Gepostet von ‎ايمان الغوري‎ am Montag, 27. Oktober 2014

في عام 2012، عادت للدراما من خلال أداء دور أم غسان في مسلسل الجذور تبقى خضراء. المسلسل من تأليف ريمون بطرس، وإخراج الليث حجّو، وبطولة ثناء دبسي، ورضوان عقيلي.

اثناء تحية الجمهور بمسرحية حلبي وبيدونه وامبير

Gepostet von ‎إيمان الغوري‎ am Freitag, 26. Dezember 2014

وجاءت عودتها للمسرح من خلال المشاركة في بطولة مسرحية حلبي وبيدونة وأمبير التي بدأ عرضها في عام 2014، وتحكي عن مدينة حلب المنكوبة، ومعاناة أهلها من الحصار والحرب. المسرحية من بطولة سمير الطويل، وإيمان الغوري، ورياض وردياني، ومعتز سيرجي، وتأليف وإخراج صالح السلتي، وإنتاج محمد نور الدين.

وعند سؤالها عن انطباعها عن هذا العمل الفني الذي لاقى استحسان وقَبول كَبير مَن الجمهور والنقاد، قالت إن العمل أكثر من رائع، وإن عرضه جاء في ظروف عجيبة وصعبة لا يعلمها إلا الله وحلب.

لم تشارك في مسلسل روزنا، وتحب شخصية خيرو العفوية، وتأمل اللقاء بجمهورها في عمل فني جديد.

ولم تشارك في أعمال أخرى حتى الآن، فقد أوضَحت أنه كان هناك أعمال درامية ومسرحية مختلفة، ولكن لم يُكتب لها النور.

ففي أواخر عام 2017، انتشرت الأنباء عن اشتراكها في مسلسل جديد بعنوان روزنا للكاتب جورج عربجي، والمخرج عارف الطويل. ولكن بعد عرض المسلسل، لم تكن الغوري ضمن فريق التمثيل بالمسلسل.

وعند سؤالها عن سبب عَدم اشتراكها في العمل جاء ردها "الله بحبني ونجاني من تجربة غير ناجحة الحمد لله". وكان مسلسل روزنا قد واجه العديد من الانتقادات من الجمهور بعد عرض الحلقة الأخيرة فلم تكن أحداثها تناسب ختام عمل درامي، كما كانت النهاية حزينة عكس توقعات المشاهدين. كما قال النقاد إن المسلسل قد وقع في فخ الإطالة.

وعن شخصية خيرو، قالت إنها شخصية لطيفة، وعفوية، وقريبة، وتفعل قبل أن تتكلم أو تفكر. وعن المشاركة في أعمال فنية جديدة قريباً، أوضحت أن هناك الكثير من الكلام، إلا أنها لم تلمس الجدية إلى الآن.

ووجهت لجمهورها رسالة تقول فيها "خالص ودي واحترامي، وعلى أمل اللقاء بعمل ينعشني وينعشكم".

علامات:
تحميل المزيد