عن حياة إسلام إبراهيم نجم SNL الذي اشتهر بدور الأم والحماة.. عمل أخصائي تخاطب في مدينته قبل الشهرة.. ورغم توقف البرنامج يُمكننا رؤيته في أعمال جديدة

من تابع برنامج «Saturday Night live بالعربي»، المعروف بـ «SNL بالعربي»، أو آخر إعلان لشركة «أورانج» سيتذكر إسلام إبراهيم نجم SNL ذلك الشاب الذي برع في تقديم دور المرأة بطريقة ساخرة.

عربي بوست
تم النشر: 2018/10/24 الساعة 09:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/10/24 الساعة 09:19 بتوقيت غرينتش

من تابع برنامج "Saturday Night live بالعربي"، المعروف بـ "SNL بالعربي"، أو آخر إعلان لشركة "أورانج" سيتذكر إسلام إبراهيم نجم SNL ذلك الشاب الذي برع في تقديم دور المرأة بطريقة ساخرة.

ولأن قصة إسلام إبراهيم تمثل نجاحاً حقيقياً، ولم يكن وصوله للنجومية سهلاً، تواصل فريق "عربي بوست" مع هذا الشاب الحالم لنعرف كيف حقق حلم طفولته في التمثيل.

إسلام إبراهيم نجم SNL عمل أخصائي تخاطب قبل التمثيل

في محافظة دمياط، عاش إسلام مع عائلته وحصل على مؤهله الدراسي من كلية الآداب قسم اللغة العربية، وعمل بمدينته أخصائي تخاطب للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

لكن بعد التخرج وتسلم العمل، قرر إسلام بدء مشواره فيما يحب "التمثيل". رغم أنه قال لـ"عربي بوست" : "لم أكن أعرف في البداية إذا كان لديّ موهبة أم لا، كل ما هنالك أنني أحب التمثيل وأرغب أن أُمارسه و أتطور فيه".

ذهب إلى مركز الإبداع الفني بالأوبرا لاختبار موهبته، ومن خلال الورشة المسرحية التي يُقيمها المركز تحت إشراف الفنان خالد جلال تمثلت فرصته في الظهور.

فمن خلال المسرحية التي تُقدّمها الورشة كمشروع للتخرج تعرف المُنتج طارق الجنايني على إسلام، وقام باختياره هو و4 آخرين من زملائه لبطولة برنامج SNL.

 نجم SNL في أعمال فنية قبل البرنامج

قبيل انضمام إسلام لـ SNL كانت له محاولات تليفزيونية سابقة في برنامج "ستاند أب كوميدي" على فضائية "موجة كوميدي"، لكنه لم يستطع التوفيق بين البرنامج وعمله في دمياط.

يقول إسلام: "كان من الصعب وقتها التخلي عن عملي، وكان من الصعب أيضاً محاولة التوفيق بين البرنامج والعمل، فلم يُكتب لي حينها الاستمرارية فيه".

انتصر إسلام حينها لعمله الذي كان يقوم به في مُحافظته، وترك كل الفرص المُتاحة للتعلم والتطوير والبدء في المشوار الفني، المتواجدة بكثرة فقط في القاهرة، انتصاره لعمله كان ظناً منه أنه لن يجد الفرصة أبداً.

لكن عندما انضم لورشة خالد جلال قرر بذل الكثير من الجهد للوصول إلى حلمه.

يقول إسلام: "كنت أستيقظ في الثامنة صباحاً للذهاب إلى عملي، أُنهي عملي ثم أُسافر للقاهرة لحضور الورشة، أعود إلى بيتي في الثانية من منتصف الليل بعد الانتهاء من الورشة لأستيقظ في السابعة صباحاً لبدء يوم جديد، أدور خلاله في نفس الدائرة".

نجومية في SNL.. وماذا بعد توقفه؟

نجح إسلام في الانضمام لبرنامج "SNL بالعربي"، وأثبت وجوده كإحدى أشهر مواهب البرنامج على مدار مواسمه الثلاثة، واشتهر كثيراً بدور المرأة في دور الأم أو الحماة غليظة الطباع والقاسية.

لكن، دون مُقدمات توقف البرنامج في فبراير/شباط 2018 بقرار من المجلس الأعلى للإعلام، بسبب "استخدام الألفاظ والعبارات والإيحاءات الجنسية التي لا تليق بالعرض على المشاهدين وتخالف المعايير الأخلاقية والمهنية".

لكن إسلام قال عن أسباب التوقف: "توقف البرنامج دون أن نعرف سبباً حقيقياً لهذا، وإن كان من المرجح أن يكون السبب هو الإنتاج، حيث إن البرنامج كانت تكلفته الإنتاجية مُرتفعة، وكان هناك أكثر من جهة تقوم بتغطية هذه التكلفة".

مثل برنامج "SNL بالعربي" نقطة الانطلاق الحقيقية لنجومه الذين أدوا العديد من الأدوار خلال الموسم الرمضاني الماضي وفي أفلام العيد في موسمي عيد الفطر والأضحى، وبينهم إسلام.

إسلام إبراهيم نجماً في أعمال درامية وبرامج أخرى

قدّم إسلام إبراهيم دور المأذون في مُسلسل "ريح المدام"، وكان توقف البرنامج شهادة ميلاد لنجوميته من جديد.

ويقول إسلام: "توقف البرنامج أعطانا فرصة التفرغ لأعمال جديدة، فقد بدأت في تصوير برنامجي "أقوى أم في مصر" والذي سيُذاع على قناة الحياة الفضائية، كذلك فقد انتهينا من تصوير فيلم "ساعة رضا" والذي كان من المُفترض عرضه في موسم العيد، لكن المُنتج أحمد السبكي قرر تأجيله لكي يحظى بفرصة أكبر في الظهور، كذلك مُسلسل "طلعت روحي" الذي سيتم عرضه شهر يناير/كانون الثاني المُقبل على قناة CBC".

ثم إعلان "أورانج" وشخصيته الشهيرة

برع إسلام في تقديم دور المرأة التي تظهر أمام الكاميرا بزينة كاملة تُظهرها في إطار كوميدي غالباً، إلى الحد الذي جعل البعض لا يعرف أن الممثل الذي أقنعه بأنه سيدة هكذا هو في حقيقة الأمر ذكر.

وظهر بهذه الشخصية الفريدة خارج البرنامج أيضاً، وذلك في إعلان "أورانج" الذي تجاوزت مشاهداته الـ20 مليون على يوتيوب.

يقول إسلام: "أقوم بأداء دور المرأة حينما أشعر أنني مُقتنع أن الدور يحمل شيئاً جديداً، فأنا لا أريد استهلاك نجاحي السابق، وقد رفضت بالفعل أدواراً كانت لا تحمل جديداً ولا تُقدم سوى ما تم تقديمه بالفعل".

وعن الإعلان، يقول إسلام: "أعتز فنياً به جداً، لأنه أصبح تريند واسعاً، فهو في النهاية إعلان لكنه لاقى قبولاً عريضاً كونه من الأعمال التي تعتمد على الرقص والغناء".

"الاستمرار سيكون النجاح"

رغم الشهرة التي حظي بها الشاب في مقتبل عمره وفي فترة قصيرة، يرى إسلام إنه مازال في بداية طريقه، وأن مشواره الفني مازال يحتمل الكثير من المُغامرة.

وعن ذلك يقول: "كثير من الموهوبين بدأوا مشوارهم ولم يتمكنوا من الاستمرار، فالاستمرارية هي التحدي الحقيقي في هذا الطريق، لذلك ما أختار دوماً الأدوار التي أؤديها في حدود المُتاح أمامي".

وتابع: "طموحي أن أكون ممثلاً ولا تقتصر الأدوار التي أقوم بتقديمها على الكوميديا".

تحميل المزيد