الوجه الآخر لرضوى الشربيني: اهتمي بنفسك، لكن دلكي رجلين زوجك ودلّعيه.. ولا للطلاق!

"عدوّة الرجال".. هكذا أطلق متابعو الشبكات الاجتماعية على رضوى الشربيني. بين عشية وضحاها أصبحت الشربيني الاسم الأكثر تداولاً بسبب نصائحها في قضايا المرأة

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/05 الساعة 13:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/05 الساعة 13:18 بتوقيت غرينتش
المذيعة المصرية رضوى الشربيني - الشبكات الاجتماعية

"عدوة الرجال" أو "محرّضة عليهم"، أكثر عبارتين هوجمت بهما الإعلامية المصرية رضوى الشربيني،  مقدمة برنامج "هي وبس" خلال الأيام الماضية.

بين عشية وضحاها أصبحت الشربيني الاسم الأكثر تداولاً عبر منصات الشبكات الاجتماعية، وذلك بسبب نصائحها التي تناولت قضايا المرأة، ودفاعها المستميت عن حقوقهنّ.

وعلى الرغم من استقطابها عدداً كبيراً من المشاهدات إلا أنها واجهت في الفترة الأخيرة انتقادات لاذعة، وصلت إلى حد المطالبة بإيقاف برنامجها، واتهمها البعض بتحريض النساء على الرجال، فما هي حكاية رضوى الشربيني بالضبط.

حكاية "بلوك" رضوى الشربيني

بدأ متابعو الشبكات الاجتماعية نشر عدّة "مقاطع فيديو مجتزأة" لرضوى الشربيني وهي تهاجم الرجل، كان أبرزها انتشاراً، فيديو تُحرّض فيه فتاة بحذف الشاب من جميع وسائل التواصل الاجتماعي مستخدمة عبارة "بلوك"، فأصبح هاشتاغ #بلوق هو الأكثر انتشاراً، بل وانتشرت عدة مقاطع فيديو للسخرية منها.

أما عن سبب مقطع "البلوك" فقد سألتها متصلة، وقعت في مشكلتها مع خطيبها، وكانت شكوتها أنه لم يحضر يوم خطوبتهما ولم يتصل بها ويعتذر، ثم عاد إليها بعد عدة أياة مرّة أخرى نادماً، طالباً الرجوع إليها، فكانت إجابتها هو حظره من جميع التطبيقات.

كما تداول نشطاء التواصل الاجتماعي مقطعاً لها وهي تنصح السيدات بأن يكنّ أنفسهن، فقالت في مقطع الفيديو المجتزأ: "وراء كل امرأة عظيمة نفسها.. وإن غابت نفسها فهي أمها.. خليكي مصدقة إن إنتي أحلى حاجة حصلت في الدنيا".

هاجمها البعض على هذا المقطع، لاسيما الرجال، حيث وصف بعضهم المقطع بحب الذات والأنانية.

وفي مقطع فيديو آخر، شدّدت على أن الدنيا لن تقف على رجل، فهي تقف على "والدك ووالدتك فقط"، ونصحت المرأة بألا تنتظر رجلاً يأتي ليتزوجها، أو يمنّ علينا بمكالمة تليفون.

من ناحية أخرى تحمّس العديد لرضوى الشربيني، رجالاً وسيدات، مُعتبرين أن مذيعة "هي وبس" تحافظ على المرأة وتنصحها دائماً بعدم تقبُّلها الخيانة والإهانة، وهذا أمر لا جدال عليه.

وفي الوقت الذي ازداد فيه الهجوم على رضوى الشربيني، اتضح أنها لم تكن ضد الرجال دائماً وما يشاع كان خاطئاً وأن هناك الوجه الآخر لرضوى الشربيني، فبعد البحث عن الحلقات الكاملة لبرنامجها، ظهر وجه آخر لرضوى الشربيني، تطالب الزوجات بالدلع، وتُعنّف سيدات أسأن لأزواجهنّ، وتدعم بعض الرجال.

فقرة الدقائق العشرة الأولى في البرنامج التي تخصصها رضوى لعدد من المشكلات، تلاها #اسأل_رضوى، الذي تجمع عليه رضوى مشكلات الفتيات، تبدأ رضوى بتلقي أسئلة جمهورها.

رضوى تدافع عن رجل.. "مش هطبطب عليكي في الغلط"

روت سيدة مشكلتها لرضوى بالبرنامج، بأنها عقدت قرانها على رجل، لكنه يغيب عنها لفترة طويلة ولا يتحدّث إليها، فانجرفت بمشاعرها نحو رجل آخر.

لم تستكمل رضوى الرسالة، وقالت لها: "عندما يضايقك شريك حياتك لدرجة كبيرة اتركيه، لكن القيام بفعل خاطئ لتبرير أمر خاطئ هذا مرفوض، "إذا عرفتي رجل على زوجك أمر غير لائق، فما بُني على باطل فهو باطل.. مش هطبطب عليكي في الغلط".

نصائح رضوى للمرأة "دلّعي زوجك وكفاية زن"

في برنامجها وجّهت رضوى عدّة نصائح للمرأة مع الرجل، وطالبتها بضرورة استخدام أساليب "الدلع" مع زوجها، والاهتمام بنفسها ومنزلها وبأطفالها، ورفضت أن تطلب منه الأموال بطريقة صارمة، فلا بد من اختيار الوقت المناسب والطريقة المناسبة أيضاً، كما طالبتها بعدم "الزن" المتواصل على زوجها.

وشدّدت على عدم طلب الطلاق دون مبرر فهذا أمر مزعج، وألا تضغط عليه بالسؤال دائماً في العمل.

واختتمت بـ"قوة المرأة في ضعفها".

أول شاب يحكي مشكلته لرضوى.. وتردّ "يا بختك بيه"

للمرّة الأولى روى شاب مشكلته لرضوى في برنامج "هي وبس"، وأنّه "يعشق" حبيبته -حسب وصفه- ولكن والدها رفض الزواج بحجة أنه يعيش في محافظة ثانية، ولكن عرض عليه الشاب أن يوفّر مسكناً بجانبه لابنته، ولكن رفض أيضاً.

أجابت رضوى "استقتل" من أجل حبيبتك، كما وجّهت رسالة إلى الفتاة "استقتلي عشانه" لن تجدي رجلاً يحبك مثله "يا بختك بيه".

الشربيني تدعم رجلاً.. وتهاجم فتاة "إنتي ضد الطبيعة"

عرضت فتاة مشكلة لـ"هي وبس"، وقالت إنها مخطوبة منذ 3 سنوات، ومواصفاته ملائمة، وكانت تدرس في الجامعة ولكن انجرفت بمشاعرها نحو شخص آخر.

"إنتي ضد الطبيعة".. هذا ما قالته رضوى الشربيني رداً على الفتاة، وقالت إن الله حلّل لهم الزواج "مثنى وثلاث ورباع" حتى وإن كنت أرفض الخيانة، إنما الله لم يُحلّل لكِ ذلك.. أنتِ في جميع الأديان ليس لديك خيار آخر، ولا يصح أن تحبي رجلين أو تفكري في اثنين، وعندما يتواجد الاثنان.. فكلاهما لا يصح الاستكمال معه.. أنا دائماً أهاجم الرجل على هذا الفعل فماذا تنتظري مني الآن؟".

رضوى تُعنّف سيدة تبكي.. الرجل له الحق واستغفري الله

في مداخلة هاتفية من سيدة متزوجة، بكت في المكالمة لأنها متزوجة من رجل كان يعتدي عليها بالضرب ويهينها، ويبتعد عنها كثيراً، فأحبت رجلاً آخر، وعندما علمت زوجة الثاني أبلغت زوجها فانفصل عنها، حتى أن بناتها رفضن العيش معها لأنها وحيدة ومقر إقامتها في منطقة أقل من منزل الزوجية.. أبلغت السيدة رضوى بأنها نادمة، خاصة أنه يراني سيئة "ووحشة".

عنّفت رضوى السيدة، وقالت: "حقه يشوفك كده.. الرجل عندما يتزوج يعطي لزوجته شرفه واسمه، وكل ما عليك فعله الآن هو أن ترمي نفسك في أحضان الله وتستغفري كثيراً حتى يحنن قلب بناتك عليكِ".

"استحملي عدم اهتمامه وقسوة والدته.. الطلاق بهدلة"!

في الوقت الذي ردّد فيه روّاد مواقع التواصل الاجتماعي عبارة "سيبيه.. اتطلقي" المنسوبة لرضوى الشربيني، حسب ما أشيع، خرجت مقدمة "هي وبس" لتنصح الفتيات بألا تُقبل على الطلاق لأسباب واهية، مُردّدة "الطلاق بهدلة، فإن كان لا يهتم بك أو لا يدلّلك أو والدته تعاملك بطريقة غير لائقة فتحمّلي كل ذلك لأن ما بعد الطلاق أسوأ بمراحل مما تعيشينه في الوقت الحالي".

وأضافت: "عندما أطلب من المرأة أن تتوقف في حياتها مع رجل فذلك لأني استشعرت من قصتها أنها "متبهدلة".. بعد الطلاق ستشعرين بوحدة وبهدلة معنوية ومادية.. كل امرأة تريد رجلاً يطبطب عليها وتلجأ إليه في جميع المواقف الحلوة والمُرّة".

رضوى الشربيني.. "دلّكي رجل زوجك في مية"

ردّت الإعلامية رضوى الشربيني على الهجوم الذي طالها على وسائل التواصل الاجتماعي، ووصفها بعدوة الرجال، بعد حديث اعتبر تحرضياً للسيدات على أزواجهن، قائلة إنها لا تدري سبب وصفها بهذا الأمر.

وأضافت خلال حلقتها: "محدش شاف الحلقات اللي كنت بقول فيها لما جوزك يدخل البيت تجيبي طبق ميه وتحطي رجليه فيه وتدلكيه، ولما تتكلمي معاه يكون بصوت واطي لأن أحلى حاجة في الست صوتها الواطي، وما تزنيش عليه وتدلعيه وتكوني نظيفة في بيتك وعيالك".

واستكملت: "ده مبيتسمعش، ولكن بيتسمع فقط القصص الفردية اللي مبنعممهاش في برنامجنا"، مشيرة إلى تعليقها على قصة إحدى المتصلات التي قالت إنها تُضرب من زوجها منذ 7 سنوات، وطلبت مشورتها.

وتابعت: "عايزني أقولها ضرب الحبيب زي أكل الزبيب، ده حرام، وست أخرى تقول إنها بتتخان طول الوقت من 15 سنة، عايزني أقولها ظل راجل ولا ظل حيطة، دا حرام".

واستطردت: "الرجالة مسمعتنيش وأنا بوصي الستات عليهم وبقول اختاروا صح وإن فيه كثير محترمين".

وأعربت عن اعتذارها لكل رجل أو شاب أخذ حديثها على نفسه، مضيفة: "بعتذر لأي رجل أو شاب أخد الكلام عليه، لكن مش هغير كلامي وأي ست بتتضرب أو تهان مش هطبطب عليها وأقولها كملي، فأنا لا أحرض على شيء غير الحياة السعيدة".

#هكذا_تحدثت_بنت_الشربيني طبق ودلكيله رجله .. وطي صوتك وانتي بتتكلمي ..مانطلبيش منه حاجة أول مايرجع البيت .. ماتزنيش عليه

Geplaatst door Mohamed Fathi op Zondag 2 september 2018

تحميل المزيد