أطاحت بكيت بلانشيت وجنيفر لورانس.. من هي المجهولة الفائزة بجائزة أفضل ممثلة في الأوسكار؟

فازت الممثلة الأميركية بري لارسن بجائزة أفضل ممثلة عن دور رئيسي، في الحفل الـ88 لجوائز الأوسكار الذي أقيم في لوس أنجلوس أمس الأحد 28 فبراير/شباط، لتصبح حديث الناس في العالم بعد أن كانت بالكاد معروفة في الولايات المتحدة.

عربي بوست
تم النشر: 2016/02/29 الساعة 11:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2016/02/29 الساعة 11:18 بتوقيت غرينتش

فازت الممثلة الأميركية بري لارسون بجائزة أفضل ممثلة عن دور رئيسي في الحفل الـ 88 لجوائز الأوسكار، والذي أقيم في لوس آنجلوس فجر الاثنين 29 فبراير/شباط، لتصبح حديث الناس في العالم بعد أن كانت بالكاد معروفةً في الولايات المتحدة.



لارسون نالت عن جدارة الترشح لجائزة أفضل ممثلة لقيامها ببطولة فيلم Room، حيث لعبت دور المرأة المخطوفة في غرفة لا تتجاوز مساحتها 11 قدماً طولاً ومثلها عرضاً، تقبع فيها مع ابنها جاك ابن الـ 5 سنوات، والذي أنجبته من خاطفها.

في الفيلم، أقنعت البطلة نفسها وطفلها بأن الكون كله هو هذه الغرفة وخارجها عبارة عن فضاء شاسع، إلى أن يأتي اليوم الذي تهرب فيه ويرى ابنها العالم المجهول.



فمن هي الممثلة ذات الـ 26 عاماً التي تفوقت على أسماء لامعة كانت مرشحة لذات الجائزة، مثل المخضرمة كيت بلانشيت وجينفر لورانس وشارلوت رامبلنغ وسايروز رونان؟

المرشحات من اليمين كيت بلانشيت ثم جنيفر لورانس ثم شارلوت رامبلنغ فسواريز رونان ثم بري لارسون


  • كان أول أعمالها مع أشهر مقدم برنامج ليلي ساخر في أميركا ويدعى "جي لينو"، عندما ظهرت في مشهد تمثيلي في البرنامج وكانت تبلغ الـ 7 من عمرها، لتظهر بعدها في أعمال تلفزيونية وأفلام بأدوار قصيرة.
  • مثلت في فيلم Short Term 12، وهو عمل يعالج حياة مراهقين جاؤوا من بيوت مضطربة، حيث لعبت دور فتاة تبنتها عائلة للاعتناء بها بعد أن أهملها والداها، وفازت عنه عام 2013 بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان Locarno.
  • الممثلة تملك قدرة على الغناء، وأطلقت بالفعل ألبوماً غنائياً بعنوان Finally Out of P.E في العام 2005.


  • لعبت دور شقيقة الممثلة الكوميدية ايمي شويمر في فيلم The Train Wreck.



  • ولعبت دور مراهقة في فيلم Going On 30، وهو من بطولة جنيفر غارنر، كواحدة من البنات الـ 6 في المدرسة.

بري لارسون في أقصى اليمين


  • وفازت بجائزة أحسن ممثلة دور رئيسي عن فيلم Room أيضاً في العام 2015 بجوائز غولدن غلوب.


علامات:
تحميل المزيد