أبرزهم هيفاء! الشرق الأوسط يتحدث: مؤثرون عرب ضمن حملة يوتيوب للتغيير..

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/14 الساعة 15:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/14 الساعة 15:58 بتوقيت غرينتش
الشرق الأوسط يتحدث The Middle East Speaks Up

نشرت صانعة المحتوى "هيفاء" كليباً طويلاً بعنوان The Middle East Speaks Up! (الشرق الأوسط يتحدث).

سعت من خلاله لكسر الكثير من الصور النمطية المغلوطة المأخوذة عن العرب، في محاولة منها لتصحيحها.

هيفاء استعانت في كليبها بعدد من المؤثرين على الشبكات الاجتماعية، من بينهم مروة حسن، وسارة صبري، وميادة حسن، وهم من المهتمين بالأزياء والميك أب.

الكليب الذي صوَّرته هيفاء واحد من ضمن 15 دعمت شركة يوتيوب إنتاجها لـ 15 من صُنّاع المحتوى في العالم، ضمن مشروع أطلقت عليه Creator for Change.

5 more days for the Middle East video to be out!Side note: This directing style made me roll on the floor 😂😂😂كأنّوا زوجك مش عاجبك! 🤣مستعدّين؟!#أحلى_إخراج5 أيام للفيديو العظيم 🙊@kimobashaworld @just_daniela #CreatorsForChange

Gepostet von Fly With Haifa am Mittwoch, 7. November 2018

الفيديوهات التي عرضت قبل يومين في حفل نظمته الشركة المنتجة برعاية عددٍ من شركات الطيران والفنادق العالمية، عُقد في مقر يويتوب بالولايات المتحدة الأميركية.

وقالت الشابة الفلسطينية المقيمة في الإمارات، في فيديو قصير نشرته قبل إعلان الكليب إنها كانت محظوظة أن وقع الاختيار عليها من بين 15 شخصاً حول العالم ليدعمهم يوتيوب.

وفي الكليب أجرت جولة في العالم العربي بمساعدة العشرات من المتطوعين الذين ساعدوا في إخراج الفيديو بهذا الشكل.

And the babyIs out!Link is in the first comment below 👇🏽And on my channel on @youtube #FlyWithHaifaMade with so much love from many beautiful young people#MyViewCan Break stereotypes!And bring ppl closerWe all got red blood and a red heart ♥️ونزل الفيديو!مشاهدة فوق السعيدة لكم! إهداء من قلبنا لقلبكم!#CreatorsForChange

Gepostet von Fly With Haifa am Montag, 12. November 2018

وقال لمنسق شركة Aspire Production House التي تولت إنتاج المقاطع المصورة من الكليب في مصر، شريف أحمد، لـ "عربي بوست" إن الكليب أنتج باللغة الإنكليزية

لأنه يستهدف العالم الغربي الذي لا يزال ينظر بصورة نمطية إلى العرب، والهدف أن يغيروا نظرتهم إلينا بأن العرب لا يزالون يعيشون عقوداً من الرجعية ولم يتأثروا بالتطور والتكنولوجيا وحياتهم مستمرة على الجمال.

وأضاف شريف: "اختارت هيفا مصر ولبنان والإمارات للتعبير عن الحضارة والتقدم والسياحة، فكانت المشاهد التي صوَّرتها في دبي تشير إلى البناء الحضاري الذي تشهده الإمارات ومحال التسوق العالمية، فيما بيروت أشارت بها إلى المناظر الطبيعية التي تجعل الكثير من البلدان العربية وجهات سياحية للكثير من السياح حول العالم".

وعن التصوير في مصر قال إن الاختيار وقع على الأهرامات لإظهار الجانب الحضاري الذي تمتلكه كثير من الدول العربية والذي ينعكس بطبيعة الحال على حاضرهم ومستقبلهم.

وأشار إلى أن التصوير في مصر استغرق 3 أيام، صور خلالها في 3 مناطق مختلفة، أهرامات الجيزة وقهوة شعبية اختارتها هيفاء لتعبر بها عن طيبة أهل مصر وكرمهم والبساطة التي يتعاطون بها مع الأشياء، وهو الأمر الذي عادت وركزت عليه باللقطات التي صورتها من منطقة النوبة جنوبي مصر.

وتعد هيفا -وهي مهتمة بالسفر- من أهم صُناع المحتوى بالعالم العربي، إذ بدأت بفيديوهات التقطتها من مناطق زارتها، إلا أنها تطرقت للعديد من العادات المجتمعية في العالم العربي التي عالجتها بطريقة مختلفة مثل التأخر في الزواج.

وحصد فيديو "جواب إيمتى نفرح فيكي في هذا الفيديو" 4 ملايين مشاهدة عبر صفحتها على فيسبوك Fly with Haifa  الذي حصد آلاف التعليقات الإيجابية حول معالجة الفكرة.

علامات:
تحميل المزيد