من صديقة مقربة إلى “العدوة الأولى”.. من هي المغربية سعيدة شرف التي بسببها دخلت دنيا بطمة السجن؟

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/04 الساعة 17:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/04 الساعة 17:16 بتوقيت غرينتش
الفنانة المغربية سعيدة شرف

"سعيدة شرف دنيا بطمة"، هذه هي العبارة الأكثر تردداً في وسائل الإعلام المغربية في الأسبوع الأخير، وذلك بعد اعتقال الفنانة المغربية دنيا بطمة، بعدما أصدرت محكمة النقض حكمها النهائي في قضية ما يُعرف بحمزة مون بيبي.

ومع اعتقال دنيا بطمة، المحكومة بسنة سجناً نافذاً، برز اسم سعيدة شرف، الطرف الآخر من الصراع، وهي إحدى أبرز المشتكيات في ملف "حمزة مون بيبي".

فمن هي سعيدة شرف، المشتكية التي أدخلت دنيا بطمة السجن؟

من هي سعيدة شرف؟

تُعتبر سعيدة شرف من الفنانات الشهيرات في المغرب، واكتسبت شهرتها أكثر بنمطها الصحراوي، سواء في طريقة اللباس أو الأغاني، أو اللكنة التي تتحدث بها باستمرار.

كانت سعيدة شرف صحفية في التلفزيون الإسباني بعد تخرجها من الجامعة، حيث درست الأدب العربي، ثم بعدها انتقلت إلى الأردن، حيث احترفت الغناء، وشاركت في مجموعة من المهرجانات في المملكة الهاشمية.

بعدها سافرت سعيدة شرف إلى القاهرة؛ لتكمل مشوارها الفني، قبل أن تُقرر العودة إلى المغرب وتُركز على الأغاني التراثية الصحراوية والألوان المرتبطة بها.

تقول سعيدة شرف إنها من مواليد الصحراء المغربية، وبالضبط من مدينة طانطان، كما أنها تتحدث بلكنة صحراوية في جميع تصريحاتها الإعلامية، وترتدي دائماً وأبداً الحايك الصحراوي.

وبعد اعتقال دنيا بطمة، خرجت سعيدة شرف بفيديوهات على حسابها في "إنستغرام" تقول فيها إنها ليست السبب في اعتقالها، هي فقط كانت شاهدة في الملف، وليست مشتكية كما يُروّج.

وعلى عكس هذه التصريحات، كانت دنيا بطمة، أسابيع قبل اعتقالها، قد أشهرت وثيقة في بث مباشر على حسابها في "أنستغرام" أكدت من خلالها أن سعيدة شرف اشتكت ضدها بالاسم على عكس ما تُروج.

سعيدة شرف دنيا بطمة.. قصة صداقة  

لم تكن العلاقة بين الفنانتين المغربيتين دنيا بطمة وسعيدة شرف تعرف أي مشاكل في البداية، بل العكس، فقد كانت سعيدة دائمة الحضور في المناسبات التي تنظمها دنيا، آخرها حفل عقيقة أسطوري للابنة البكر لدنيا بطمة.

وتُظهر الفيديوهات المنشورة على اليوتيوب كيف كانت العلاقة بين سعيدة شرف ودنيا بطمة في عقيقة ابنة هذه الأخيرة، قبل أن يتغير كل شيء، وتتحول الصداقة لعداوة كبيرة.

تقول سعيدة شرف لوسائل الإعلام إن المشكل بدأ بينها وبين بطمة عندما احتفلت بخطوبتها ولم تدعها لها، وقالت إن المناسبة كانت عائلية ولم تدعُ أي أحد من المجال الفني.

وحسب سعيدة شرف أن دنيا بطمة غضبت من عدم دعوتها لحفل الخطوبة، مباشرة بدأت تُنشر مواضيع تخص حياتها الشخصية على حساب "حمزة مون بيبي" الشهير على أنستغرام.

ونشر حساب حمزة مون بيبي جواز سفر سعيد شرف، يُظهر عمرها الحقيقي، كما أنه نشر وثيقة تؤكد أنها مولودة في مدينة قلعة سراغنة وسط المغرب، وليست مدينة طانطان في الصحراء كما صرحت سعيدة شرف أكثر من مرة.

حمزة مون بيبي.. الملف الذي كسر فنانتين

قبل أسبوعين، خرجت الفنانة المغربية، دنيا بطمة خريجة برنامج "عرب أيدول"، للحديث عن تفاصيل جديدة تخص الحكم عليها بالسجن في قضية "حمزة مون بيبي"، وتقدمت بطلب عفوٍ ملكي.

وفي نفس الخروج كشفت دنيا بطمة أن الحكم الصادر بحقها لا علاقة له بحساب "حمزة مون بيبي"، ولقد تمت تبرئتها من أي علاقة بالحساب، ولكن أُدينت بسبب شهادة الزور فقط.

مباشرة خرجت سعيدة شرف في ندوة حضرها عشرات المنابر الإعلامية لتُقدم وجهة نظرها، وتؤكد أنها مارست حقها الدستوري والتجأت إلى القضاء، لأن حساب حمزة مون بيبي عبر أنستغرام كان يسيء إليها.

وانقسم الجمهور المغربي على مواقع التواصل الاجتماعي إلى صنفين، الأول يدعم دنيا بطمة، ابنة واحدة من العائلات الفنية العريقة في المملكة، والصف الثاني يساند الفنانة الصحراوية.

وبعد اعتقال دنيا بطمة من طرف الشرطة القضائية، تعرّضت سعيدة شرف لهجوم، خرجت بعده بفيديوهات تقول إن الملف كبير والجمهور اختزله فيها ودنيا بطمة.

تحميل المزيد