وفاة الفنانة الجزائرية ريم غزالي يثير الحزن بالوسط الفني.. رحلت بعد صراع مع السرطان بعمر 39 عاماً

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/19 الساعة 06:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/19 الساعة 08:16 بتوقيت غرينتش
الفنانة الجزائرية الراحلة ريم غزالي - مواقع التواصل

أثارت وفاة الفنانة الجزائرية ريم غزالي عن عمر ناهز 39 عاماً، بعد معاناتها مع مرض السرطان حالة من التعاطف الواسعة، والحزن الذي أطلقته أختها عبر فيديو مؤثر، قبل أن تتوالى التعازي من وزيرة الثقافة الجزائرية وعدد كبير من الفنانين. 

فقد قالت الفنانة سلمى غزالي، شقيقة الراحلة، في مقطع فيديو نشرته عبر صفحتها على "فيسبوك"، الخميس 18 مارس/آذار 2021: "قبل دقائق فقط، فارقتنا غزالة الجزائر، الله يرحمك برحمته يا حبيبتي ريم". 

وأضافت سلمى: "ادعوا لها بالرحمة، ألهم الله أبي وأمي الصبر وأعطاهم القوة".

فيما كتب نبيل بن ناصر، زوج ريم غزالي، عبر حسابه على "فيسبوك": "رحمك الله زوجتي العزيزة، إن شاء الله من أهل الجنة". 

نعي وتعازٍ 

وزيرة الثقافة الجزائرية، مليكة بن دودة، كانت من أول المعزين بالراحلة قائلة: "ببالغ الحزن والتأثر، تلقيت نبأ وفاة الفنانة الجزائرية ريم غزالي بعد صراع مع المرض".

وأضافت بن دودة في بيان: "وبذلك تفقد الجزائر مبدعة من طراز رفيع رفعت اسم بلادها عالياً في محافل فنية دولية، ومثّلتها أحسن تمثيل، بحسّها الجمالي وأخلاقها العالية".

عدد كبير من نجوم الوسط الفني شاركوا في تعزية الفنانة الراحلة، حيث نعت النجمة الجزائرية أمل بوشوشة مواطنتها ريم غزالي بحزن كبير وكتبت تدوينة عبر تويتر قالت فيها: "إنا لله وإنا إليه راجعون، خبر صادم ومحزن وكئيب، رحلت ريم عن هذه الدنيا تاركة ابتسامتها الجميلة وروحها الطيبة وحسرة في قلوب أهلها ومحبيها، الله يرحمك ويصبر قلب ميمتك وإخواتك، عزائي للعائلة الكريمة ولكل

محبينك، الله يرحمك ويوسع عليك".

الفنانة الجزائرية كنزة مرسلي عبرت كذلك عن صدمتها برحيل زميلتها ريم غزالي فأعادت نشر مقطع فيديو لشقيقتها وهي ترثيها عبر إنستغرام وعلقت قائلة: "لا حول ولا قوة إلا بالله، إنا لله وإنا إليه راجعون".

كذلك الفنانة الأردنية ديانا كرزون نشرت صورة الراحلة وقدمت التعازي لأسرتها عبر تويتر وكتبت قائلة: "الله يرحمها ويصبر أهلها ويعوضها.. إنا لله وإنا إليه راجعون". 

من جانبه، قال الفنان اللبناني جوزيف عطية إن ريم غزالي فقدت الوعي خلال الفترة الأخيرة، ولم يعد قادرًا على التواصل والتحدث معها، وكان يطمئن عليها من خلال شقيقتها أو والدتها. 

وأكد المطرب اللبناني في مداخلة هاتفية تلفزيونية أنه كان دائمًا يتحدث معها بعد مرضها بالسرطان لولا فقدانها للوعي مؤخرًا. 

وشدد جوزيف عطية على أن خبر وفاتها "مفجع" بالنسبة لكل أصدقائها وجميع طلاب "ستار أكاديمي" من زملائها الذين كانت تربطهم صداقة بها، يشعرون بصدمة وحزن شديد.

الفنانة الراحلة 

وبدأ صراع ريم غزالي مع مرض السرطان في 2019، حيث خضعت لعملية جراحية لاستئصال ورم على الدماغ، وخسرت معركتها مع هذا المرض، بعد فترة طويلة من العلاج، حيث فارقت الحياة الأربعاء 17 مارس/آذار 2021، عن عمرٍ يناهز 38 عاماً.

ولدت ريم غزالي، في 29 يونيو/حزيران 1982، وبدأت مسيرتها الفنية في لبنان من برنامج المواهب والغناء "ستار أكاديمي" (2005).

وقدمت ريم عدّة أغانٍ من بينها "يا صياد الغزلاني"، و"غرامو"، و"راجع ليا"، و"وين عيونك عني".

وفي التلفزيون، قدّمت جملة من الأعمال أبرزها السلسلة الدرامية الكوميدية "B73″، وبرنامج الكاميرا الخفية "الواعرة".

علامات:
تحميل المزيد