تشعر بالفراغ بعد انتهاء مشاهدة حلقات Squid Game؟ أفلام ومسلسلات تشبه “لعبة الحبار”

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/09 الساعة 09:32 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/09 الساعة 09:49 بتوقيت غرينتش
قائمة بأفلام ومسلسلات تشبه "لعبة الحبار" - الصورة من مسلسل Alice in Borderland - شبكة نتفلكس

اجتاح مواقع التواصل الحديث عن مسلسل "لعبة الحبار" Squid Game الكوري الجنوبي، الذي يتصدر قائمة نتفلكس وحقق المرتبة الأولى في قوائم المشاهدة حول العالم، بعد أيامٍ فقط من عرضه لأول مرة على خدمة البث التلفزيوني، الشهر الماضي (سبتمبر/أيلول).

تدور أحداث "لعبة الحبار" حول مسابقة معقدة يشارك فيها 456 لاعباً من مهن مختلفة، يجمعهم أنهم جميعاً مدينون بالملايين لآخرين، ويلعب جميع المتسابقين مجموعة من ألعاب الأطفال ذات العواقب المميتة، من أجل الحصول على فرصة لكسب الكثير من المال لسد ديونهم.

ترك المسلسل الكوري المثير كثيراً من متابعيه مع شعورٍ أشبه بالإدمان، حتى إن بعضهم أنهى مشاهدة حلقاته الـ9 في يوم واحد، لذلك قد يشعر محبوه بحاجة لملء الفراغ الذي تركه.

ولأن إطلاق جزء ثانٍ من المسلسل لم يتقرر بعد، قد تحب أن تشاهد بعض أعمال عالم الدستوبيا (المدينة الفاسدة)، لذلك جمعنا لك قائمة بأفلام ومسلسلات تشبه "لعبة الحبار"، ورشحتها مجلتا Forbes، وGlamour، وموقع Polygon الأمريكية.

مسلسلات تشبه "لعبة الحبار"

مسلسل Alice in Borderland

يُعرض هذا المسلسل الياباني على منصة نتفلكس، ويشبه لعبة الحبار إلى حدٍّ كبير. وتدور أحداثه حول لاعب فيديو وأصدقائه، وجدوا أنفسهم في واقع بديل بطوكيو، حيث يضطرون للتنافس ضمن سلسلةٍ من الألعاب السادية من أجل البقاء. 

هل تبدو الفكرة مألوفة؟ أعتقد ذلك، فعنوان السلسلة هو إشارة إلى أليس في بلاد العجائب، وهو مصدر إلهام صُناع المسلسل، ويتكون المسلسل من موسم واحد مقسم إلى 8 حلقات، وهناك موسمٌ آخر في الطريق.

مسلسل Sweet Home

دراما الرعب الكورية الجنوبية المروعة في Sweet Home تجيب عن تساؤل ماذا لو تحول البشر حقاً إلى وحوش؟ إذ تدور أحداث المسلسل الذي تعرضه نتفلكس حول مراهق في عالم سيطرت عليه الوحوش التي كانت في الأصل من البشر، بينما يحاول طوال الوقت البقاء في مأمن من الوحوش وتجنب التحول إلى واحدٍ منهم. 

مسلسل Reality Z

في دراما الرعب البرازيلية في مسلسل Reality Z الذي تعرضه شبكة نتفلكس تتعقد الأمور، حين يضطر المتسابقون في برامج تلفزيون الواقع إلى الاحتماء داخل استوديو تلفزيوني أثناء كارثة الزومبي. المسلسل لا يُشبه لعبة الحبار كثيراً من ناحية الحبكة، لكنه يتبع موضوعات مماثلة وعلى نفس الدرجة من الشر. 

مسلسل 3%

ينتمي هذا المسلسل البرازيلي لعالم الديستوبيا، وهو عبارةٌ عن مزيجٍ بين مسلسلي لعبة الحبار وسلسلة أفلام Hunger Games. 

ففي المستقبل البعيد، يعيش معظم السكان في فقر داخل المناطق تسمى Inland (أي المناطق الداخلية)، بينما تعيش مجموعة النخبة الانتقائية في جنة افتراضية تسمى Offshore (أي المناطق الساحلية). وفي كل عام يحصل كل شاب يبلغ من العمر 20 عاماً من Inland على فرصة للعيش في الجنة عن طريق الخضوع لسلسلة من الاختبارات، وينجح 3% فقط من المرشحين. 

هناك موسمان لهذا المسلسل تعرضهما شبكة نتفلكس.

مسلسل Kingdom

يُعَدُّ Kingdom أول مسلسل كوري أصلي على شبكة نتفلكس، وقد عُرض لأول مرة في موسمين بالفعل عام 2019، وتدور أحداثه في مملكة جوسون الكورية، وهو يحكي قصة أمير يحقق في مصدر الطاعون الغامض الذي يجتاح بلاده، إذ يُعيد الطاعون الموتى إلى الحياة، ونتيجة لذلك تعم الفوضى.

مسلسل Extracurricular

قد لا يكون Extracurricular عنيفاً أو منتمياً لعوالم الديستوبيا، ولكنه يُشبه لعبة الحبار في استكشاف موضوعات تضرب على وترٍ مألوف بجميع أنحاء العالم. ويحكي المسلسل الذي تعرضه شبكة نتفلكس قصة طالب متفوق في مدرسته يدير عملاً جانبياً غير قانوني لكسب المال، ويعيش حياةً مزدوجة بشكل أساسي، وعندما تكتشف زميلة ثرية سره يسمح لها بمشاركته في العمل.

Liar Game 

مسلسل Liar Game يدور حول فكرة اللعب أيضاً، وهو مانغا يابانية (Manga وهي روايات كوميدية أو مصورة تم تطويرها في اليابان أواخر القرن الـ 19) في الأصل، تم تقديمه في دراما كورية حول لعبة البقاء على قيد الحياة النفسية، حيث تتمتع شخصية واحدة بالقدرة على معرفة ما إذا كان أي شخص يكذب عليها، ما يمنحها ميزة في المنافسة.

As the Gods Will

إذا كنت تبحث عن قصة مثيرة للبقاء على قيد الحياة تتناسب مع غرابة ألعاب الموت ذات الألوان الباستيل من Squid Game، فإن As The Gods Will لعام 2014 هو توصية جيدة أخرى تستند إلى فكرة سلسلة المانجا.

يتبع الفيلم قصة تلميذ في المدرسة الثانوية، وهو طالب ضعيف الأداء يعبر عن الملل من ملل حياته اليومية، قبل أن تتحول حياته باحتجازه هو وزملاؤه كرهائن من قبل دمية تجبرهم على لعب Daruma-san ga Koronda، المعروفة أيضاً باسم Red Light ، Green Light، وأيضاً من يخسر تنفجر رأسه بوابل من النجوم الملطخة بالدماء.

فيلم (Battle Royale (2000

فيلم Battle Royale مثاليٌّ تماماً لمحبي لعبة الحبار، إذ تدور أحداث فيلم الإثارة هذا حول مجموعة من طلاب الصف التاسع من مدرسة ثانوية يابانية أجبرهم قانونٌ على التنافس في Battle Royale. ويجب أن يُقاتلوا بعضهم البعض في لعبة حتى الموت، إلى أن ينجو أحدهم أو يموتون جميعاً، المسلسل يعرض عبر شبكة Amazon Prime.

قد يهمك أيضاً: عمل في مقهى رغم ثراء عائلته، وبدأ نجوميته من عالم الأزياء.. معلومات لا تعرفها عن بطل لعبة الحبار

الأخطاء في لعبة الحبار.. 7 مشاهد قد تجعلك تعيد مشاهدة المسلسل الكوري Squid Game

تحميل المزيد